آخر تحديث GMT 17:35:37
اليمن اليوم-

الحكومة البريطانية قد تسمح بشن غارات جوية على مواقع داعش في ليبيا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحكومة البريطانية قد تسمح بشن غارات جوية على مواقع داعش في ليبيا

غارات جوية على مواقع داعش في ليبيا
لندن - اليمن اليوم

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن احتمالات التدخل العسكري في ليبيا زادت، بعد ان قالت الحكومة البريطانية إنها ستكون على استعداد للنظر في أي طلب من الحكومة الجديدة في ليبيا لتقديم دعم بحري أو جوى للمساعدة في طرد داعش من معاقلها في البلاد. 

وقال فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني الذى زار ليبيا هذا الأسبوع للاجتماع مع قادة الحكومة الجديدة التي تدعمها الأمم المتحدة، إنه من المحتمل جدا أن يتم تقديم مثل هذا الطلب خاصة فيما يتعلق بمدينة سرت الساحلية التي وقعت تحت سيطرة داعش منذ عام. 

وبينما استعبد هاموند قيام القوات البرية البريطانية التي سيجرى نشرها في ليبيا بدور قتالي إلا أنه أكد ان بريطانيا ستكون مستعدة للمساهمة فى قوة دولية لتدريب قوات الجيش والشرطة الليبية التي تقع تحت سيطرة الحكومة الوليدة. 

وسقطت ليبيا في حالة من الفوضى السياسية منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي خلال الثورة المدعومة من الغرب فى عام 2011.

وشكلت حكومة الوفاق الوطني في يناير 2011 وتعمل من طرابلس منذ الشهر الماضي. وتأمل القوى الغربية في ان تتمكن الحكومة الجديدة من توحيد الليبيين ومواجهة تنظيم داعش، واستعادة الاستقرار في البلد الذى تسيطر عليه مجموعات متنافسة تصل إلى 120 فصيل حسب ما قاله الوزير البريطاني. 

وقال هاموند أمام مجلس العموم البريطاني بعد عودته من طرابلس "إن تنظيم داعش مازال محدودا على الأرض مع وجود ما يصل لحوالي 3000 مقاتل ضمن صفوفه"، مضيفا ان هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد على ان الوقت الآن مناسب للتحرك ضدهم. 

ومع ذلك قال هاموند إنه لم يتم تقديم طلب لبريطانيا فى هذا الصدد حتى الآن مؤكدا ان اى مشاركة لبريطانيا في أعمال عسكرية لابد ان تتطلب موافقة مجلس العموم البريطاني.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة البريطانية قد تسمح بشن غارات جوية على مواقع داعش في ليبيا الحكومة البريطانية قد تسمح بشن غارات جوية على مواقع داعش في ليبيا



سيرين عبد النور تخطف الأنظار بإطلالة بيضاء في مصر

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 14:20 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

إطلالة منعشة باللون الأبيض من وحي النجمات

GMT 17:56 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مجموعة أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال لعام ٢٠٢١

GMT 23:29 2021 الجمعة ,04 حزيران / يونيو

البنطلون الكارجو إطلالة مريحة لصيف 2021
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen