آخر تحديث GMT 14:56:29
اليمن اليوم-

داود أوغلو يؤكد أن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي يعد مكسبًا لتركيا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- داود أوغلو يؤكد أن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي يعد مكسبًا لتركيا

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو
أنقرة - العربي الجديد

أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أن علاقات بلاده مع الاتحاد الأوروبي اكتسبت بُعدًا جديدًا بعد انعقاد 28 قمة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، مضيفا "التقينا أربع أو خمس مرات في إطار اللقاءات الخاصة المتعلقة باللاجئين، وهذا يعد مؤشرا على اكتساب بعد جديد بين الجانبين".

ونقلت محطة "سي.إن.إن.تورك" الفضائية، اليوم السبت، عن داود أوغلو قوله في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة الخاصة التي أقلته من العاصمة البلجيكية "بروكسل" إلى اسطنبول إن القمة التركية–الأوروبية "ناجحة جدا لأنها تختلف تماما عن سابقاتها، وحققنا مكاسب مهمة لتركيا، خاصة بعد تقاسم الأعباء المالية المترتبة على أزمة اللاجئين".

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن "المساعدات المالية الأوروبية لتركيا ارتفعت من ثلاثة مليارات يورو إلى ستة مليارات يورو، فضلا عن إعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة شينجن الأوروبية بعد تنفيذ 72 شرطا مطلوبا من الاتحاد الأوروبي"، مضيفا "لقد نفذنا حتى اليوم 37 شرطا، ومطلوب منا تنفيذ 35 آخرين حتى نهاية أبريل القادم لوضع الاتفاق حيز التنفيذ".

من جانبها، انتقدت الصحف العلمانية المعارضة، وعلى رأسها "جمهوريت"، و"سوزجو"، و"ميدان"، و"آيدنلك"، الاتفاق الذي تم التوصل له مع الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن تركيا تولت دور "خفير الدرك" لمنع انتقال اللاجئين إلى أوروبا عبر بحر إيجه، ومن الصعوبة أن تصادق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على إعفاء الأتراك من تأشيرة "شينجن" لدخول أوروبا.

وأوضحت الصحف المعارضة أن أوروبا سبق وأن قدمت وعودا إلى تركيا بمنحها ثلاثة مليارات يورو من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لحوالي 2.7 مليون لاجئ، فضلا عن أن قبرص اليونانية هددت بعرقلة الاتفاق مع تركيا وعارضت التعهد الذي حصلت عليه أنقرة لفتح فصول جديدة بصورة سريعة في مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

أما الصحف الموالية لحكومة العدالة والتنمية فقد أكدت أن رئيس الوزراء داود أوغلو قد حقق مكسبا كبيرا في مفاوضاته مع الاتحاد الأوروبي، وأهم المكاسب هو السماح بإعفاء مواطني تركيا من تأشيرات دخول دول الاتحاد الأوروبي.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داود أوغلو يؤكد أن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي يعد مكسبًا لتركيا داود أوغلو يؤكد أن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي يعد مكسبًا لتركيا



سيرين عبد النور تخطف الأنظار بإطلالة بيضاء في مصر

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 14:20 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

إطلالة منعشة باللون الأبيض من وحي النجمات

GMT 17:56 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مجموعة أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال لعام ٢٠٢١

GMT 13:57 2021 الجمعة ,18 حزيران / يونيو

دراسة ينجح بها العلماء في كشف سبب العطاس

GMT 23:29 2021 الجمعة ,04 حزيران / يونيو

البنطلون الكارجو إطلالة مريحة لصيف 2021
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen