آخر تحديث GMT 15:26:13
اليمن اليوم-

عقد مؤتمر قمة بين سول وطوكيو في غضون الأسبوع المقبل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عقد مؤتمر قمة بين سول وطوكيو في غضون الأسبوع المقبل

الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه
سول – العربي الجديد

من المتوقع عقد مؤتمر قمة بين الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في غضون الأسبوع المقبل بمناسبة قمة الأمن النووي المرتقبة في واشنطن بالولايات المتحدة.وكشفت صحيفة أساهي شيمبون اليابانية الأربعاء أن التنسيق النهائي يجري حاليا لعقد مؤتمر القمة بين البلدين على هامش قمة الأمن النووي.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيسة بارك ورئيس الوزراء آبي أجريا مكالمات هاتفية في أعقاب اتفاق البلدين حول قضية نساء المتعة، وإجراء بيونغ يانغ لتجربة نووية وإطلاقها صاروخا بعيد المدى، إلا أنهما لم يجتمعا بعد منذ 11 نوفمبر من العام الماضي، لهذا السبب فمن الممكن عقد اجتماع بينهما لأول مرة منذ إبرام اتفاق نساء المتعة بين البلدين في حال عقد مؤتمر القمة في غضون الأسبوع المقبل.

وكان مؤتمر القمة الأخير بين البلدين قد عقد على هامش مؤتمر القمة الثلاثية بين كوريا الجنوبية واليابان والصين في 11 نوفمبر من العام الماضي حيث اتفق الجانبان الكوري والياباني على تضافر الجهود لحل قضية نساء المتعة.ووقعت حكومتا البلدين على اتفاقية لحل قضية نساء المتعة في 28 ديسمبر 2015، وفي إطارها تعهدت اليابان بتقديم مليار ين(10.3 مليار وون) إلى مؤسسة تنشئها الحكومة الكورية لدعم ضحايا نساء المتعة.

ومن المتوقع أن يكون تنفيذ اتفاق نساء المتعة موضوعا رئيسيا على جدول أعمال القمة المرتقبة في واشنطن بين البلدين.وعلى الرغم من بعض الآراء ضد هذه الاتفاقية في كل من البلدين، تقوم الحكومة الكورية بإجراءات لتنفيذ الاتفاق إلى جانب إجراء الأعمال التحضيرية لإنشاء المؤسسة.ومن المنتظر أن الجانبين يجددان عزمهما على تنفيذ اتفاقية نساء المتعة بشكل وثيق، ويتبادلان وجهات نظرهما لتعزيز العلاقات الثنائية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقد مؤتمر قمة بين سول وطوكيو في غضون الأسبوع المقبل عقد مؤتمر قمة بين سول وطوكيو في غضون الأسبوع المقبل



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - اليمن اليوم
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen