آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

أغذية طبيعية تقضي على الإمساك

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أغذية طبيعية تقضي على الإمساك

الإمساك
القاهرة – العربي الجديد

الإمساك هو إحدى أكثر المشكلات الصحية إزعاجا خاصة لو كان مزمنا و يستمر لمدة طويلة كما إنه يتسبب في إحراج شديد في بعض الأحيان نتيجة وجود الغازات و الرغبة المستمرة في دخول الحمام و قضاء وقت طويل فيه.
و السبب الرئيسي في الإصابة بالإمساك هو عدم الحصول على التغذية المناسبة التي يحتاج الجسم إليها و لذلك نعرض عليك فيما يلي مجموعة من الأغذية لو حرصت على تناولها ستساهم في القضاء على الإمساك أو التخفيف منه على أقل تقدير :
الألياف :
يجب أن تحرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف لأنها الأساس الذي يعتمد عليه الجسم في تشغيل الجهاز الهضمي بسهولة و يسر و هي تتحرك في الأمعاء الغليظة و تمتص السوائل كي تجعل الفضلات أكثر ليونة مما يساهم في خروجها من الجسم بشكل سلس و من أكثر أنواع الأغذية التي تحتوي على الألياف بكميات كبيرة الفواكه و الخضروات و البقوليات و الحبوب الكاملة و يجب عليك أن تنتبهي إلى أن ألياف الفواكه و الخضروات تكون متركزة في قشورها و سيقانها و أوراقها و لذلك عندما تتناولين التفاح على سبيل المثال لا تقومي بإزالة القشور من عليه و لا تتخلصي من سيقان البروكلي حتى تحتفظي بأعلى نسبة من الألياف.
المشروبات الساخنة :
تساهم في تخليصك من الإمساك نظرا لأنها تحرك الأمعاء لكن قللي من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافين مثل القهوة لأنها تساعد على در البول و لذلك إن شربت القهوة فاحرصي على شرب كميات وفيرة من المياه حتى تعوضي الماء الذي سيفقده جسمك بسببها كما أن القهوة تقوم بقبض عضلات الأمعاء لذلك فالتقليل من تناولها هو الحل الأفضل.
الماء :
له فوائد عديدة على الجسم و صحة أعضائه كما إنه يقوم بمساعدة الألياف في عملها على تخليص الجسم من الفضلات و بالتالي القضاء على الإمساك و لذلك يجب عليك أن تشربي كميات وفيرة من المياه كي لا تجعلي جسمك يضطر لامتصاصها من الفضلات فتصبح صلبة و صعبة أن تمر من خلال الأمعاء الغليظة فتخرج من الجسم و أقل كمية يجب أن تتناوليها من الماء كل يوم هي ثمانية أكواب.
بذور الكتان :
لها نفس مفعول الألياف على الجسم و لتناولها يمكنك أن تضيفي ملعقة صغيرة منها إلى كوب من اللبن الدافئ و تشربيه قبل خلودك للنوم.
السلاطة :
العديد من الناس يتناولون السلاطة قبل تناول الوجبة الرئيسية لكن تناولها بعد الوجبة أمر مهم أيضا لأنها تساعد الجسم على دفع بواقي الطعام عن طريق الجهاز الهضمي كما أن تناول الفواكه يؤدي نفس الغرض مما يساعد الجسم في القضاء على الإمساك.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغذية طبيعية تقضي على الإمساك أغذية طبيعية تقضي على الإمساك



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen