آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

السبانخ و البيض لتقوية الشعر وتقليل تساقطه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- السبانخ و البيض لتقوية الشعر وتقليل تساقطه

السبانخ و البيض لتقوية الشعر وتقليل تساقطه
القاهرة - اليمن اليوم

إذا قمت باتباع برنامج غذائي صحي لتقوية الشعر وتحسين صحته ومنع تساقطه ستشعر بمردود ذلك خلال الفترة من 6 أشهر إلى سنة، بحسب مدى سرعة نمو شعرك. إليك الأطعمة الأساسية في هذا النظام الغذائي:
السبانخ من أفضل الخضروات الورقية لصحة الشعر، لأنه غني بحمض الفوليك الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، والحديد الذي يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى الشعر العدس. يمكنك الاعتماد على العدس إلى جانب التوفو، والصويا، وحبوب الفاصوليا البيضاء، واللوبيا ذات العيون السوداء. العدس ومجموعة البقوليات المشار إليها مصادر غنية بالبروتين النباتي والحديد. يحتوي البروتين النباتي على مغذيات تسمى الكيراتين التي يعتمد عليها الشعر في النمو. كذلك يعتبر الحديد عنصراً هاماً في نمو الشعر. يمكنك الحصول على بروتين الكيراتين من اللحوم الحيوانية،  لكن يفضل إعطاء الأولوية للبروتين النباتي لأنك تستطيع تناول كميات كبيرة منه مقارنة باللحوم الحيوانية.
البطاطا الحلوة. تعتبر البطاطا الحلوة من أغنى مصادر البيتاكاروتين الذي يتم تحويله داخل الجسم إلى فيتامين "أ"، الذي يعتبر بدوره ضرورياً لنمو جميع خلايا الجسم بما في ذلك الشعر. أهم مصادر البيتاكاروتين بعد البطاطا الحلوة هو الجزر، والجوز، والقرع، والشمام، والهليون، والخضروات الورقية الداكنة.
السبانخ. توجد عدة أسباب تجعل السبانخ من أفضل الخضروات الورقية لصحة الشعر، أهمها أنه غني بحمض الفوليك الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ولأنه غني بالحديد الذي يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين. يسبب نقص هذين العنصرين حالة التعب وفقر الدم وفقدان الشعر. تتعرض النساء لنقص في الحديد أكثر من الرجال، لذلك يمكن الاعتماد على مكملات الحديد مع تناول السبانخ.
البيض. يحتوي البيض على نسبة جيدة من البيوتين وفيتامين "ب"، وهما ضروريان لصحة فروة الشعر. يسبب نقص البيوتين تساقط الشعر، ومن مصادره الغذائية الفول السوداني، واللوز، ونخالة القمح، وسمك السلمون، والأفوكادو، والجبن قليل الدسم.
الفلفل. ليقوم الجسم بامتصاص الحديد جيداً يحتاج إلى فيتامين "سي" الذي يعتبر ضرورياً لصحة الشعر لأسباب عديدة، منها أنه ضروري لتشكيل الكولاجين الذي يقوم بدور هام في حماية بصيلات الشعر. كذلك يؤدي نقص فيتامين "سي" إلى الجفاف وتساقط الشعر. يمكنك تناول الفلفل الأخضر، والأحمر، والحمضيات، والأناناس والبروكلي للحصول على هذا الفيتامين.
المحار. يحتوي المحار على الزنك، وهو عنصر هام جداً لإصلاح ونمو الأنسجة وخاصة الشعر. تتسبب المستويات المنخفضة من الزنك في تساقط الشعر. للحصول عليه من مصادر غذائية تناول المحار، وسرطان البحر، وكبد ولحم البقر الخالي من الدهون. يجب أيضاً الانتباه إلى أن زيادة الزنك تعوق قدرة الجسم على امتصاص النحاس.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبانخ و البيض لتقوية الشعر وتقليل تساقطه السبانخ و البيض لتقوية الشعر وتقليل تساقطه



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen