آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

تعرف على فوائد المخلل الصحية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تعرف على فوائد المخلل الصحية

المخلل
القاهرة - اليمن اليوم

المواد المضادة للاكسدة
يمكن أن يكون المخلل مصدرا جيدا من المواد المضادة للاكسدة ، وخاصة عند ابتلاع الجذر .

كما انه يتم تخزين الخضار أو الفواكه الغير ناضجة والطازجة بدون طبخ ، وبذلك يتم الحفاظ على المواد المضادة للاكسدة الموجودة في تلك الخضار أو الفواكه الغير ناضجة . المواد المضادة للاكسدة هي تلك المغذيات الدقيقة التي تساعد في حماية الجسم ضد هجمات الجذور الحرة . الجذور الحرة هي المواد الكيميائية الغير مستقرة والتي تنتج أثناء عملية الأيض الخلوية . هذه المواد الكيميائية الغير مستقرة تتفاعل مع خلايانا وتعمل على تلف الحمض النووي لتصبح غير مستقرة وعملية ، مع خلق المزيد والمزيد من الجذور الحرة . يمكننا أن نحمي أنفسنا من هجمات الجذور الحرة عن طريق استهلاك المواد الغذائية مع المواد المضادة للاكسدة عالية.
 
توريد بكتيريا بروبيوتيك أو الصديقة للأمعاء
بروبيوتيك البكتيريا هي تلك البكتيريا الصديقة الموجودة في جهازنا الهضمي . هذه البكتيريا تساعدنا في هضم الطعام . بسبب استخدام المضادات الحيوية قد نتسبب في قتل البكتيريا الصديقة جنبا إلى جنب مع غزو البكتيريا.

المخللات الطازجة ، أو الصلصات من الخضار الورقية أو الأعشاب مثل الكزبرة ، وأوراق الكاري ، والسبانخ ، والبقدونس تعمل على توريد المعادن والفيتامينات الأساسية . هذه المخللات الطازجة بطريقة مثيرة للاهتمام وفاتحة للشهية لجعل الأطفال يقبلون على الخضار والأعشاب الورقية .

كما ان تناول المخللات التي تقدم طازجة أيضا توفر الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين C ، A ، K ،حمض الفوليك والمعادن مثل الحديد والكالسيوم و البوتاسيوم . الفيتامينات والمعادن هي المغذيات الدقيقة الحيوية التي تحمينا من الأمراض ، وتساعدنا في بناء الحصانة ، وتقوية العظام ، وحماية الرؤية ، و علاج فقر الدم ، ومختلف الوظائف الأخرى .
 
مراقبة داء السكري :
الدراسات أظهرت أن استهلاك المخللات المعتمدة على الخل تعمل على تحسين مستويات الهيموغلوبين في مرضى السكري ، والتي بدورها تساعد في السيطرة على مرض السكري . وقد لوحظ ان حامض الخليك في الخل هو المسؤول عن هذه الظاهرة . ومع ذلك ، يجب توخي الحذر لتجنب استهلاك المخللات المملحة كما يزيد من الملح الزائد ضغط الدم .
 
تحسين الهضم :
في الهند ، ان عنب الثعلب الهندي أو قانون مكافحة غسل الأموال ، هي واحدة من الفاكهة المفضلة التي يتم تخليلها . ويعتقد أن هذه الفاكهة تمتلك العديد من الفوائد الصحية وفقا لعلاجات الأيورفيدا وعلاوة على ذلك فإنها ثمرة موسمية .
 
حماية الكبد :
بصرف النظر عن فوائد تحسين الهضم ، فإن المخلل ايضا مفيد لخصائص الكبد الناجم عن المواد الكيميائية أو تلف الكبد ، والتي تخفض الضرر بشكل كبير .
 
يقلل قرحة المعدة :
قرحة المعدة هي الجروح الداخلية الناجمة بسبب فشل الأغشية المخاطية والتفاعل لحامض الأنسجة . بشكل خاص ، يرجع سبب قرحة المعدة عن طريق إضعاف الأغشية المخاطية وفرط الحموضة . الاستهلاك المنتظم يساعد أيضا في الحد من القرحة ، إن وجدت .

تقريبا كل المخللات تحتوي على كمية عالية من الملح فيها . الملح هو عنصر لا غنى عنه في معظم المخللات . ويضيف للمخلل الذوق ، ولكنه يساعد أيضا في الحفاظ على المخلل ويعمل كمضاد للميكروبات ، ابتعاد البكتيريا غير المرغوب فيه ، والخميرة ، والفطريات . ومع ذلك يزيد استهلاك الملح عن طريق المخللات التي يمكن أن يسبب مشاكل خاصة بها .
 
ارتفاع ضغط الدم هو واحد من أهم المخاطر من تناول الملح الزائد . ارتفاع ضغط الدم هو معروف ليكون واحدا من الأسباب الرئيسية المسببة السكتات الدماغية والنوبات القلبية ، وخاصة في كبار السن

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على فوائد المخلل الصحية تعرف على فوائد المخلل الصحية



GMT 07:22 2016 الجمعة ,08 تموز / يوليو

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 22:17 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 21:50 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

تعرف على فوائد المخلل الصحية

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen