آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

تقوية التركيز و الذاكرة بالطرق الطبيعية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تقوية التركيز و الذاكرة بالطرق الطبيعية

تقوية التركيز و الذاكرة بالطرق الطبيعية
القاهرة ـ العربي الجديد

إذا كنت تعاني من قلة التركيز و عدم القدرة على تذكّر أهم الأعمال اليومية التي يجب أن تقوم بها ، أو لا تستطيع تذكر أحداث هامّة ، أو لا يمكنك إتمام مهامك اليومية بتركيز ، إليك من الطب البديل أهم و أقوي الأطعمة التي ستساعدك على القضاء تماماً على مشكلة النسيان و عدم التركيز.

أطعمة تساعد على زيادة التركيز و الذاكرة المكسّرات مثل عين الجمل الذي يساعد على زيادة نشاط المخ و التركيز و الذاكرة و حماية خلايا المخ من عوامل التقدم في السن.

السمك السمك غني بمادة اوميجا 3 و بالطبع لا شك أن هذه المادة من أهم المواد التى تساعد على زيادة النشاط و تحسين مستوي التركيز و زيادة القدرة المعرفية و تقوية الذاكرة و الحماية من مرض “الزهايمر” ، لذا عليك بتناول السمك أو السلمون مرة أسبوعياً للحصول علي كل هذه الفوائد الرائعة . الشوكولاته الداكنة الشوكولاته الداكنة غنية بالكافين مثل القهوة ، و هو بدوره منبّه للجهاز العصبي .

الموز ثمرة من الموز قبل دخولك لاختبار أو امتحان ستساعدك كثيراً على التركيز و تمدك بالطاقة لأنها غنية بعنصر البوتاسيوم المفيد للمخ والجهاز العصبي. الأفوكادو الأفوكادو من الفواكه التي تساعد على زيادة تدفق الدم للمخ و بالتالي تساعد المخ على أداء وظائفه بشكل أفضل. العنب البري أثبتت دراسات أن العنب البري يحمي المخ من كثير من المواد الضارة ، و يحمي خلايا المخ من الأثار الناتجة عن التقدم في السن. الجزر من المعروف أن الجزر يقوّي النظر ، و لكن هل تعلم أيضاً أنه يقوّي الذاكرة؟ نعم ، إنه يزيد من التركيز و يحمي الذاكرة من العوامل المؤثرة مثل التقدم في السن.

البيض خاصةً البيض المسلوق ، لأن به مادة غذائية هامة و هي “كولين” التي أثبتت الدراسات فاعليتها في مساعدة المخ على التركيز. زيت الزيتون من أكثر الزيوت استخداماً في حياتنا اليومية هو زيت الزيتون لما له من فوائد رائعة و لا غني عنها ، و يمكنك إضافة زيت الزيتون لطعامك للحصول علي ذاكرة أقوي و تركيز أعلي. أعشاب و مشروبات تساعد على زيادة التركيز و الذاكرة الجنسنج الجنسنج من الأعشاب التى يعتبرها الطب البديل ذات فوائد متعددة منها أثره على الذاكرة و التركيز. الجنكة يساعد هذا النبات في علاج مرض “الزهايمر” و فقدان الذاكرة.

القهوة فنجان من القهوة في الصباح يساعدك على الاستيقاظ و القيام بأعمالك ، ليس ذلك فقط بل إنه يساعد أيضاً على زيادة انتباهك و قدرتك الذهنية و رفع مستوي التركيز لديك لتستطيع بدء يومك بمنتهي النشاط و الحيوية. الشاي الأخضر في حاله أنك تناولت فنجان من القهوة في الصباح و تحتاج لمزيد من التركيز في منتصف اليوم ، يمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر كبديل للقهوة , لأنه يحتوي على مادتي الكافيين و الثيانين اللذان يساعدان على التركيز. منتجات الألبان يُنصح بتناول كوب من اللبن يومياً لأن اللبن غني بالبروتين و الفيتامينات و كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ،

و بالتالي فهو مفيد جداً لتحسين وظائف المخ مثل التركيز و الذاكرة. السبانخ أوراق السبانخ الخضراء غنيه بفيتامين ” هـ ” الذي يعمل علي تحسين وظائف المخ و حماية أنسجة المخ من التلف. مكملات غذائية و فيتامينات لزيادة التركيز و الذاكرة أوميجا 3 عنصر من العناصر الهامّة جداً لتحسين التركيز ، يمكنك شراؤه بسهولة من الصيدلية على هيئة مكمّل غذائي و تناوله يومياً لإستعادة الحيوية و النشاط فيتامين ب 1 أو عنصر ” الثيامين ” ، من الفيتامينات التى يؤدي نقصها إلى ضعف الذاكرة و قلّة التركيز .

طرق صحية و نصائح لتحسين أسلوب الحياة و زيادة التركيز و الذاكرة احرص على تناول وجبة الإفطار : أثبتت الدراسات أن من يتناولون وجبة إفطار صحية متكاملة أكثر نشاطاً و طاقة و تركيز ممن لا يفعلون ذلك ، لذا تعتبر وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم. ممارسة الرياضة : حيث أنها تساعد على تنشيط الجسم و كذلك العقل ، أبسط التمرينات الرياضية المنزلية أو الجري لمسافات بسيطة يمكنه مساعدتك على رفع نسبة التركيز.

تناول وجبات صحية : من أهم العادات الصحية هي تناول وجبات خفيفة و لكن متكاملة ، أمّا الإفراط في الأكل فهو غير صحي و أيضاً له تأثير سلبي على التركيز. تنظيم النوم : يجب الحصول علي قسط كافٍ من النوم لتساعد المخ على الراحة و بالتالي القيام بوظائفه بكفاءة.

دوّن ملاحظاتك : إذا كنت تعاني من تشتيت الانتباه و عدم القدرة على التركيز فيمكنك دائماً كتابة الملاحظات أو المعلومات التى ترغب في تذكّرها. قللّ من استخدام سمّاعات الأذن : بالرغم من أن سماعات الأذن التى تستخدمها أثناء يومك للتخلّص من الضوضاء في محيطك ، إلّا أنها تزيد من تشتيت انتباهك و تفقدك القدرة على التركيز بسهولة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقوية التركيز و الذاكرة بالطرق الطبيعية تقوية التركيز و الذاكرة بالطرق الطبيعية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen