آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

طرق بسيطة لتحسين مزاجكِ

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- طرق بسيطة لتحسين مزاجكِ

تحسين مزاجكِ
القاهرة – العربي الجديد

هل تعلمين أن أشياء بسيطة قد تجعلكِ تشعرين بالراحة وتعزيز مزاجكِ من أجل طاقة إيجابية طوال النهار؟ إنه الوقت المخصص لكِ ولنشاطات عدّة من شأنها أن تحسّن مزاجكِ، قومي بها أنت بنفسكِ وحتماً ستكون النتيجة إيجابية. فما رأيك ببعض المساج أو التدليك الذاتي، أو الخروج لبعض الوقت خارج المنزل، أو أن ترسلي لنفسكِ زهوراً وتتمتعين بجلسة هادئة؟

قد تبدو للوهلة الأولى، مسألة مضحكة ولكنّ التجارب أثبتت فعاليتها على المدى القصير. وتهدف هذه الطرق الفردية والذاتية مجتمعة الى تعديل مزاجك نحو الأحسن من أجل نمط حياة مليء بالراحة والسعادة.
 
يقدّم لك التقرير التالي عشر طرق لتعزيز مزاجكِ. إتبعي خمس أو ست منها على الأقل.
 
قومي ببعض الأشياء التي تجعلك سعيدة

يفهم بعض الأشخاص مسألة بحثنا عن سعادة أكثر، وكأنّها تصرّف أناني. هذا الكلام عار عن الصحة، فالمنطق يفترض العكس. إجعلي لنفسك وقتاً خاصاً تفتشين خلاله عما يسعدك وعن الأشياء التي ترضيكِ. فمن شأن ذلك أن يجعلك تشعرين بالإسترخاء عند الشعور بالضغط، أقلّه عندما تفكرين بتلك الأشياء المحببة إليك. ومن المؤكد إنّه عندما نكون سعيدين، فذلك يعني إننا نملك الطاقة والقدرة الإيجابية لجعل الأشخاص من حولنا سعيدين هم أيضاً. ضعي لائحة بتلك الأشياء التي تجعلكِ سعيدة، واخرى بما يزعجكِ. نفذي من الأولى ما إستطعتي وتجنبي الثانية.
 
عالجي نفسك بالتدليك لتحسين مزاجكِ

دللي نفسكِ في منزلكِ. وما رأيك بساعات يومية محددة من المساج الذاتي للشعور بالإسترخاء؟ إليكِ هذه الطريقة: قبل الذهاب الى النوم، إستلقي وأبقي عينيك مغلقتين، إستعيني بأي قطعة قاسية وحادّة بعض الشيء في منزلك، وإضغطي بها على جفني عينيكِ لمدة ثلاث ثواني، وأزيليها لمدة ثلاث ثواني أيضاً، وكرري التجربة لمدة خمس مرات. جربي نفس الطريقة على شفتيكِ، وأثناء تلك العملية يجب أن يكون الشهيق من الأنف والزفير من الفم. من شأن هذه الطريقة أن تزيل التوتر والضغط وتحسن النوم.
 
إلعبي دور الشيف في منزلكِ

هل يشعركِ الطهو بالراحة الى حدٍ ما؟ إذا لم يكن كذلك، جربي لعبة الطاهي في منزلكِ. حضري طعامكِ من كافة الأصناف والمكونات التي تحبينها، وإسعي لأن يكون طبقك الأفضل، وكأنّك أمام لجنة من الحكام. من شأن ذلك أن يزيل عنك مزيج التعصيب والتوتر الذين تعيشينهما.
 
أخرجي الى الهواء الطلق

عندما نكون في حالٍ من التوتر، يفرز الجسم هرمونات عدائية تحرّض على التوتر وإفتعال المشاكل، وهذه حقيقة علمية. وللتخلص من الهرمونات السلبية، التي تؤثر على أسلوب حياتكِ بشكل كامل، يجب عليكِ الخروج. إمشي قليلاً في الهواء الطلق، وإن كان الطقس بارداً، توجهي الى مكان جميل هادىء وإستنشقي الهواء النقي. من شأن هذه النزهات القصيرة أن تجنبكِ الضغط والتفكير السلبي. إذا لم تتمكني من الخروج، تناولي فطوركِ أو فنجان القهوة على شرفة المنزل لتحصلي على الراحة المطلوبة.
 
أرسلي لنفسكِ الزهور

إجمعي باقة مميزة من الورود، وضعيها الى جانب سريركِ لتكون الشيء الأول الذي يأتي عليه نظركِ عندما تستيقيظين من النوم. أو ضعيها في أكثر مكان تتواجدين فيه خلال النهار لتتنشقي رائحة عطرة وتستمتعي بمظهر جميل. وعندما تشعرين بالتوتر، أتركي كل شيء ورائك وتأملي ورودكِ.
 
إهتمي بجمالكِ

ما رأيك بعناية متكاملة لجمال وجهك وبشرتك، يديكِ وقدميكِ؟ لعلّ مجرد التفكير في تلك المسألة يمنحكِ الإحساس بالسعادة. دلكي جسمك بالكريمات المرطبة، قومي بتنفيذ الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة في المنزل، وخصصي وقتاً للعناية بجمال أظافركِ.
 
إحصلي على جرعة من الأدرنالين

تؤمن مادة الأدرنالين إحساساً بالسعادة والراحة. إشحني نفسكِ بتلك المادة عبر حركات بسيطة. إقفزي لعدّة دقائق، نحن نميل إلى أن نكون قليلي الحركة، علمًا أننا بحاجة اليها للحصول على القليل من الأدرنالين. ما رأيك بالصعود والنزول على السلالم بدلاً من إستخدام المصاعد، طريقة جيدة ستحصلين بعدها على الهواء وسيبدأ قلبك بالضخ بسرعة أكبر ليعطيك شحنة من الأدرنالين، فيتحسن بالتالي مزاجكِ. ويؤدي ذلك أيضاً الى الإحساس بالطاقة والحيوية الكاملة.

إجعلي من سهرتك أمسية سينمائية

يمكنك إختيار فيلم كوميدي أو رومنسي، يجعلك تشعرين بالأمل والحب. أو أن تختاري فيلماً درامياً يجعلكِ تبكين لدقائق. سيساعدك البكاء حتماً على الإفراج عن الكبت العاطفي والتوتر الذي تشعرين به.
 
إستمتعي برائحة الحمضيات

من أجل فائدة سريعة، رائحة الحمضيات المنعشة قد تشعرك بالراحة. وقد أظهرت دراسة أخيرة أنّ الأشخاص الذين تعرضوا الى روائح منعشة ومنشطة كالحمضيات، هم أكثر الأشخاص الذين يحملون مزاجاً إيجابياً. هذه الطريقة غير مكلفة، ولا تؤدي إلى مزيد من السعرات الحرارية، ولا تحتاج الى وقت طويل لتنفيذها. يمكنكِ أيضاً إستخدام العطور المصنوعة من الحمضيات لتشعري بإنتعاش يدوم طوال النهار.

قومي ببعض الأشغال اليدوية

خصّصي وقتاً خاصاً من أجل القيام ببعض الأشغال اليدوية كالحياكة أو الخياطة. من شأن هذه الطريقة أن تؤمن لك الطاقة، وتجعلكِ تشعرين بالإهتمام لإنجازكِ عملٍ ما. إجعلي هذا الوقت أساسياً في جدول أعمالك اليومي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق بسيطة لتحسين مزاجكِ طرق بسيطة لتحسين مزاجكِ



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen