آخر تحديث GMT 07:56:03
اليمن اليوم-

عنصران فارَّان من "داعش" يوضحان حالة الرعب في أفغانستان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عنصران فارَّان من "داعش" يوضحان حالة الرعب في أفغانستان

مقاتلو طالبان المنشقين أعلنوا ولائهم لداعش عند تشكيل فرع التنظيم في شرق أفغانستان
كابل - أعظم خان

كشف منشقون سابقون عن حركة "طالبان" في أفغانستان كانوا انتقلوا الى تنظيم "داعش"، أن سبب هروبهم من إغراءات هذا التنظيم المتطرف، هو أنه كان عنيفا جدا ولا يلتزم بتعاليم الإسلام. ووصف هؤلاء المنشقون كيف كانوا يقاتلون في صفوف "طالبان" عند بدء تشكيل فرع لداعش بالقرب من شرق أفغانستان، وتحول ولاء أعضاء طالبان المنشقين إلى "داعش" بعد إغرائهم بمال وأسلحة أفضل، لكنهم لاذوا بالفرار من التنظيم المتطرف بعد أن صُدموا من مستوى الوحشية.

وأفاد اثنان من مقاتلي طالبان المنشقين والمعروفيْن بـ"عربستان" و"زيتون" لمحطة "سي إن إن" أن  مسلحي "داعش" يهتمون فقط بقطع الرؤوس ومعاقبة المدنيين. وقال  زيتون " إنهم فقط يحبون قطع الرؤوس، ويفتشون عن الأغنياء ليستولوا على أموالهم، ويجندون الفقراء للقتال معهم أو يقتلونهم".عنصران فارَّان من داعش يوضحان حالة الرعب في أفغانستان

وأشار أحد المقاتلين المنشقين إلى رؤيته لحظة مروعة تضمن قطع رؤوس سبعة أشخاص بينهم أعضاء حركة "طالبان" الباكستانية في أحد الأسواق، ووصف المقاتلون المنشقون صدمتهم من مستوى السادية والعنف، وكيف أظهر مقاتلو "داعش" ازدراءهم تجاه الموتى، رافضين أن يقوموا بدفنهم على الطريقة الإسلامية.

وظهرا التنظيم الجهادي في البداية في شرق البلاد، واقام معسكرات تدريب لتعزيز تطبيق قانون الشريعة المتطرف لديهم، ويُعتقد أن العديد من المقاتلين الذين شكلوا فرع "داعش" في افغانستان جاءوا من باكستان حسبما افادت "سي إن إن". وشهدت محافظات كونار ونانغهار ارتفاع عدد المسلحين الذين تعهدوا بالولاء لأبو بكر البغدادي، وأدى ارتفاع عدد مقاتلي داعش في أفغانستان إلى تزايد الطائرات الأميركية من دون طيار في البلاد لاستهداف معسكرات تدريب الجهاديين ومعاقل "داعش".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنصران فارَّان من داعش يوضحان حالة الرعب في أفغانستان عنصران فارَّان من داعش يوضحان حالة الرعب في أفغانستان



GMT 16:25 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تعرف على أحدث وأفضل هواتف "شاومي" الصينية
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen