آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الرئيس ترامب يلتقي بثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرئيس ترامب يلتقي بثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا

ديني باريت ، قاضية دينية عميقة و أمال ثابار
واشنطن ـ يوسف مكي

تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع ثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا، بما في ذلك امرأة واحدة وقاض أميركي - هندي، وهناك احتمالية إضافة امراة ثانية على القائمة، حيث التقى، مع أربعة من قضاة محاكم الاستئناف الفيدرالية، وهم بريت كافانوغ، وإيمي كوني باريت، وأمول ثابار، وريموند كريدغ ، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المتعددة، وسيتحدث مع ثلاثة آخرين يوم الثلاثاء، وفقا للبيت الأبيض. وقال راج شاه المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان "تحدث الرئيس مع ثلاثة مرشحين محتملين للمحكمة العليا اليوم، وربما تكون واحدة من هؤلاء سيدة أخرى".

الرئيس ترامب يلتقي بثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا

لقاءات أخرى محتملة:

ومن المتوقع أن يلتقي ترامب مع القاضية جوان لارسن، من الدائرة السادسة، حسبما ذكرت شبكة تلفزيون "إيه بي سي" نيوز، وتحدث الرئيس أيضًا على الهاتف، إلى السناتور الجمهوري، مايك لي، من ولاية يوتا حول هذا الموقف. وامتنع البيت الأبيض عن تحديد من هم جميع القضاة المحتملين الذين اجتمع بهم ترامب هذا الأسبوع، وكان لي من الاحتمالات الأخرى، على قائمة  ترامب للترشيحات التي تضم 25 شخصًا.

الرئيس ترامب يلتقي بثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا

ويوجد لدى جميع المتنافسين سجلات قضائية محافظة قوية حيث يسعى ترامب إلى نقل المحكمة العليا إلى اليمين،  بعد رحيل رئيس المحكمة العليا أنتوني كينيدي، لكن ذلك يثير حفيظة الديمقراطيين، الذين يضعون كوني باريت من بين الاحتمالات. وقال الرئيس إنه سيجتمع مع قضاة آخرين، مضيفًا "سأقابل أثنين أو ثلاثة آخرين وسنتخذ قرارًا بشأن المحكمة العليا للولايات المتحدة، إنها العدالة الجديدة".

الرئيس ترامب يلتقي بثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا

وأشار ترامب إلى أن جميع القضاة الذين التقى بهم هم أشخاص بارزون، موضحًا "إنهم حقًا أناس رائعون من كافة النواحي وبكل الطرق، فقد كان لدي صباح مثير جداً للاهتمام، وأعتقد أن الشخص الذي سيقع عليه سيكون بارزًا".

الإعلان عن الاختيار قبل سفره

ومن المتوقع أن يعلن ترامب عن اختياره في 9 يوليو/ تموز، قبل يوم من مغادرته في رحلة إلى بروكسل ولندن واسكتلندا وهلسنكي، وتم تصميم وتيرة الترشيح لوضع عدالة جديدة على مقاعد البدلاء بحلول أكتوبر / تشرين الأول، بداية الولاية التالية.

ورفضت مستشار البيت الأبيض، كيليان كونواي، يوم الثلاثاء، مزاعم النقاد الذين يقولون إن ترامب يتحرك بسرعة كبيرة، مشيرًا إلى أنه كان يعمل على قائمة محددة مسبقة مكونة من 25 قاضيا محتملا في المحكمة العليا. وقالت "نحن سعداء للغاية بالطريقة التي ستتكشف بها العملية، وأود القول بإن هذا يسير بخطى ترامب، وليس بسرعة، فقد وعد أنه سيعلن اختياره يوم الاثنين المقبل، ثم يذهب في رحلة خارجية تاريخية أخرى."

ويشرف مستشار البيت الأبيض دونالد ماكغان على عملية التأكيد على الترشيحات داخل البيت الأبيض، وسيأخذ راج شاه، نائب السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، إجازة مؤقتة من منصبه للإشراف على تنسيق الاتصالات والاستراتيجية والتنسيق على مدار الساعة مع حلفاء الكونغرس حول المرشح. ويستعد الجمهوريون الذين يتمتعون بأغلبية ضئيلة في مجلس الشيوخ بأغلبية 51 صوتًا لمعركة العام الانتخابي بشأن من اختارهم ترامب.

وبدا أن الديمقراطيون الذين يتطلعون إلى تنشيط قاعدتهم قبل انتخابات التجديد النصفي، يستهدفون أعضاء القائمة المختصرة، وينظرون إلى افتتاح المحكمة العليا كفرصة لحشد الناخبين. واستمرت اجتماعات ترامب مع أربعة من المتنافسين يوم الاثنين لمدة 45 دقيقة تقريبًا، وفقا لما ذكرته السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، سارة هوكابي ساندرز، في مؤتمرها الصحافي بعد ظهر الأثنين. وقالت ساندرز عندما سُئلت عن الصفات التي سعى إليها الرئيس في اختياره "إنه يبحث عن أفراد يتمتعون بالفكر الصحيح والمزاج الصحيح ويحافظون على الدستور.".

نبذة مختصرة عن المرشحين

وتعد كوني باريت هي الاختيار المفضل لدى المحافظين الدينيين، حيث يقال إنها كاثوليكية متدينة، حيث انتقدت سابقًا عقوبة الإعدام لأن الكنيسة تعارضها في جميع الظروف، وهي من نيو أورليانز، ولدت في عام 1972، وتخرجت من كلية رودس وكلية نوتر دام للحقوق، ولديها سبعة أطفال، وتعمل في محكمة استئناف الولايات المتحدة السابعة في ولاية إنديانا بعد ترشيحها من قبل ترامب في العام الماضي، وهو ما يعني أنها حصلت على موافقة مجلس الشيوخ نفسه الذي سيصوت على اختيار رئيس المحكمة العليا.

أما أمول ثابار، هو ابن مهاجر هندي- أميركي، كان أول مرشح لترامب لمحكمة استئناف في عام 2017، وهو قاض سابق في محكمة مقاطعة ولاية كنتاكي وله سجل حافل، وكان من بين أولئك الذين اعتبرهم ترامب بديلاً لسكاليا، الذي توفي في عام 2016. ومن بين المرشحين، السيناتور مايك لي، والذي تحدث إليه ترامب على الهاتف، وأكد في مداخلة هاتفية على قناة فوكس نيوز، أن توليه مثل هذا المنصب يعد شرفًا له، بيما لفت ترامب إلى أنه موهبة بارزة، وكان لي، وهو سياسي ومؤلف ومحام يبلغ من العمر 47 عامًا، محامًا خاصًا من عام 2007 إلى 2010، وكان عضو مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا منذ عام 2001، وهو مساعد سابق في الولايات المتحدة لمحامي مقاطعة يوتا.

بريت كافانوغ، وهو شخص عينه الرئيس جورج دبليو بوش، كونه كاتبًا في المحكمة العليا لكينيدي، كما كان مدعيًا عامًا تحت إشراف المحامي المستقل كينيث ستار، الذي قام بالتحقيق مع الرئيس الأسبق بيل كلينتون. وكما كان ريمون كيثليدج كاتبًا لكينيدي، ويحظى بدعم بعض النشطاء المحافظين، تخرج من كلية الحقوق بجامعة ميشيغان، وكان هذا الرجل البالغ من العمر 51 عامًا مستشارًا للسناتور الجمهوري، سبنسر أبراهام، من ميشيغان حتى عام 1997، وتم ترشيحه لمحكمة استئناف الولايات المتحدة السادسة من قبل جورج دبليو بوش في عام 2006.

وأعرب ترامب عن رغبته في تسمية امرأة أخرى على القائمة لتحل محل كينيدي، وهي جوان لارسن، البالغة من العمر 49 عامًا من ولاية ميشيغان، تعمل في محكمة الاستئناف بالدائرة الأمريكية السادسة، وكانت قاضية مشاركة في المحكمة العليا في ميتشيغان من عام 2015 حتى العام الماضي، وتم ترشيحها للحلبة السادسة من قبل ترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

ويقال أيضًا إن توماس هاردمان، من الدائرة الثالثة موجود على القائمة القصيرة للرئيس، وعمل على سيارة أجرة حين كان طالبًا؛ لدفع مصاريف جامعته، وهي جامعة نوتر دام، وأصبح قاضيًا في دائرة اتحادية في السابعة والثلاثين، وتم تعيينه في الدائرة الثالثة في عام 2007.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس ترامب يلتقي بثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا الرئيس ترامب يلتقي بثمانية متنافسين للترشح لرئاسة المحكمة العليا



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 01:20 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة مي عز الدين تشبّه والدتها بالحياة والأكل والشرب

GMT 01:45 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غير الناطقين بالإنكليزية يتفوقون في برنامج التقييم الوطني

GMT 10:15 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الفيوم 5 آذار

GMT 22:48 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

طريقة عمل بلح بالبشاميل

GMT 20:39 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم محمد رمضان يظهر في شخصيتين خلال فيلمه الجديد "الكنز"

GMT 00:56 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الفنان أحمد الفيشاوي يرفض الرد على الشائعات

GMT 00:57 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

هيفاء وهبي تنسحب من بطولة فيلم "ثانية واحدة"

GMT 05:36 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

علماء يكشفون السبب الرئيسي لبدانة الأطفال

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

طرد الأهلي يجعل من النني أسطورة في أرسنال

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أن الملح غير مسؤول عن ضغط الدم

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen