آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خسارة تيم بولنتي تمنح "الجمهوريين" أمل للتصدي لـ "الديمقراطيين"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- خسارة تيم بولنتي تمنح "الجمهوريين" أمل للتصدي لـ "الديمقراطيين"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن _ يوسف كرم

أعطت هزيمة تيم بولنتي في ولاية مينيسوتا، الحزب الجمهوري أمل لصد الديمقراطيين في سباق الانتخابات التمهيدية الحاسمة. وكان حاكم مينيسوتا السابق تيم بولنتي، الذي كان يُنظر إليه في الماضي كزعيم ذي وجه جذاب ووطني، ويحاول استعادة وظيفته القديمة، لكنه تعرض للضرب بشكل حاسم من قبل جيف جونسون، مفوض المقاطعة المدعوم من المحافظين.

وقال بولنتي للصحافيين "تحول الحزب الجمهوري يعنى إنه "عهد ترامب"، وأنا لست سياسيًا يشبه ترامب ولن أكون". وكان بولنتي دائما في مسيرته المهنية، يستلهم خططه من جذوره في الطبقة العاملة. وعلى الرغم من أنه خسر سعيه للترشح الرئاسي في عام 2012 ، إلا أنه ظل بارزًا في السياسة بولاية مينيسوتا. وقال أليكس كونانت وهو شريك في شركة "فايرهاوس ستراتيجيز الاستشارية"، التي عملت في حملة بولنتس الرئاسية: "إنه مثال آخر على مدى سرعة تغير الحزب فقبل عشر سنوات، كان بولنتي نجمًا صاعدًا وشعبًيا بين جمهوريات مينيسوتا. وهو الآن غير متوافق مع توجهات ترامب. "

وجمع ترامب تأييد الكثير من الشعب المناهض للهجرة، وثبت أنه محصن ضد الخلافات التي كانت ستنهي مهنة أي سياسي آخر. وكان بولنتي من بين أولئك الذين أيدوا نجم تلفزيون الواقع السابق في عام 2016. وألغى دعمه في أعقاب شريط Access Hollywood ، الذي تفاخر فيه ترامب بتقبيل النساء دون موافقتهن. وقال باولنتي آنذاك، إن ترامب "غير سليم، وغير قادر على أن يكون رئيس الولايات المتحدة".

وواجه بولنتي عقبات أخرى، من بينها حقيقة أنه كان يعمل في واشنطن، من أجل كسب التأييد نيابة عن وول ستريت، في وقت يتم فيه "حشد أو فض" الناخبين من قبل مصالح الشركات والمطلعين على الشؤون السياسية.

سيكون لدينا موجة حمراء عملاقة!

أظهر استطلاع الرأي أن القاعدة الجمهورية لا تزال تؤيد بشكل كبير ترامب. إلا أن معدلات الرفض المنخفضة للرئيس على المستوى الوطني تمثل تحديا لشاغلي الأحزاب الجمهوريين. لقد وجدوا أنفسهم يهاجمون من اليمين، لكونهم غير متحمسين بشكل كاف في دعمهم للرئيس، بينما يتم ضغطهم من اليسار بواسطة الديمقراطيين الذين ينشطون من خلال معارضة ترامب. وقال كونانت: "بقدر ما يستطيع ترامب أن يدفع إقبال الجمهوريين في الدوائر الجمهورية، فإنه يمثل رصيدا هائلا". "لكن يتعين على المرشحين أن يكونوا حذرين حتى لا يدفعون عن غير قصد إقبال الديمقراطيين عن طريق إجراء الانتخابات حول ترامب."

ظل ترامب في الصعود بشكل مميز:

وكتب في تغريدة في وقت سابق من هذا الشهر: "طالما أنا أقوم بحملة أو أؤيد مرشحي مجلس الشيوخ ومجلس النواب (في حدود المعقول) ، فإنهم سيفوزون!" "أنا أحب الناس، ويبدو أنهم يحبون الوظيفة التي أقوم بها بالتأكيد. إذا وجدت الوقت، بين الصين وإيران والاقتصاد وغير ذلك الكثير، وهو ما يجب أن يكون، سيكون لدينا موجة حمراء عملاقة!"

وجاءت تلك التغريدة في الصباح التالي بعد أن تركت الانتخابات الخاصة رفيعة المستوى في ولاية أوهايو معلقة، حيث كان الجمهوريون يناضلون للدفاع عن مقعد في مجلس النواب منذ فترة طويلة، وقد حمل ترامب أرقامًا مضاعفة في عام 2016. واضطر الجمهوريون إلى ضخ ملايين الدولارات في السباق.

وقال مايكل ستيل، وهو استراتيجي جمهوري كان مساعدا لرئيس مجلس النواب السابق جون بوينر، إن تأثير ترامب يختلف حسب المنطقة. لكن الرئيس سيكون في نهاية المطاف أحد المأثرين، إذا كان يمكن أن يساعد في توجيه أنصاره إلى صناديق الاقتراع. وقد اعترف ستيل بأنه على الرغم من أن نداء ترامب لا يزال قويًا بين القاعدة الجمهورية، إلا أن هذه الشعبية لا تمتد بالضرورة إلى الناخبين في الجامعات والناخبين في الضواحي وخاصة النساء. وفي هذه الحالات، أشار إلى أنه يتعين على الجمهوريين أن يبرزوا أنفسهم أمام الناخبين.

الموجة الزرقاء:

وفي ولاية ميشيغن تنافس مرشحتان من أصول عربية على بطاقة الترشح عن الحزب الديمقراطي على مقعدين بمجلس النواب، وينافس على منصب حاكم الولاية مرشح آخر من أصول عربية فيما أطلقت عليه بعض وسائل الإعلام الأميركية "موجة مسلمة" في الولاية، لكن الثلاثي المسلم يحمل مشتركا آخر وهو الأصول العربية. والتسمية تشير إلى "الموجة الزرقاء" التي تصف محاولة الحزب الديموقراطي للفوز بأغلبية أي من مجلسي النواب والشيوخ اللذين يسيطر عليهما الحزب الجمهوري.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسارة تيم بولنتي تمنح الجمهوريين أمل للتصدي لـ الديمقراطيين خسارة تيم بولنتي تمنح الجمهوريين أمل للتصدي لـ الديمقراطيين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen