آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

إذا كنت تحلم بزيارة موطن أعلى قمم في العالم

استعرض الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- استعرض الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

جبال الهيمالايا
إسلام أباد - جمال السعدي

استعرض الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

تبدأ, موطن أعلى قمم في العالم، جبال الهيمالايا، في باكستان, وتمتد عبر الهند وبوتان ونيبال, حتى تصل إلى الصين شرقا, في مشهد مهيب من الجبال والوديان العميقة والأنهار الجليدية، التي يُسيطر عليها جبل إيفرست (والمعروف باسم ساجارماثا في اللغة النيبالية) على إرتفاع 8848 متر فوق مستوى سطح البحر, والبلاد التي تم تحديدها بشكل وثيق مع جبال الهيمالايا هي نيبال، والتي تضم ثمانية من أعلى 10 قمم في العالم بما فيها إيفرست

 

 استعرض الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا

منذ أول صعود ناجح من قبل شيربا تينزينج, والسير إدموند هيلاري, منذ أكثر من 60 عامًا، كانت هناك آلاف من المحاولات لصعود أعلى جبل في العالم، ولكن في عام 2015 كانت المرة الأولى منذ أكثر من 40 عامًا لصعود القمة مرة أخرى، حيث وقع زلزال دمر القُرى، وتسبب في الإنهيارات الأرضية, والإنهيارات الثلجية في جميع أنحاء البلاد. وتجاوز عدد القتلى 8000 وأصيب الآلاف بجروح بالغة.

الهند لديها ثلاث مناطق جبلية كبيرة, هي, لاداخ، وتعتبر أكبر منطقة في ولاية جامو وكشمير؛ ومنطقة أندرسانج من كوماون في أوتارانتشال، وهي مملكة بوذية سابقة من سيكيم في ظل كانتشينجونجا، ثالث أعلى قمة في العالم.

 

ويعتبر الوجهة الأكثر تميزًا في جبال الهيمالايا هي بوتان، والتي أبقت السياحة الجماعية خارجها بفرض ضريبة سياحية عالية، في محاولة للإحتفاظ بهوية وطنية قوية, والقيم التقليدية لبوتان, وقد حظر الملك تسلق الجبال في بوتان احترامًا للآلهة التي قال إنَّها تعيش بين قمم الجبال في البلاد.

 

وننشر بعض التفاصيل التي سوف تُساعدك, إذا ما شرعت في البدء في تلك الرحلة المثيرة، لعيش تجربة فريدة في العمر على النحو التالي:

 

موعد السفر:

 

 أفضل الشهور لزيارة جبال الهمالايا هي أواخر تشرين الأول/أكتوبر حتى أوائل أيار/مايو، وهذا يتوقف على المكان المحدد وإرتفاع الرحلة, والإستثناء هي لاداخ، حيث تكون المرافق السياحية مفتوحة فقط بين أيار/مايو وأيلول/سبتمبر.

 

كيفية الحجز

 

تعدد نقاط الدخول الرئيسية إلى جبال الهيمالايا، بما في ذلك كاتماندو ودلهي وإسلام آباد (باكستان)، بارو (بوتان) واسا (التبت), يُمكنك من الذهاب على الخطوط القطرية عبر الدوحة، أو جت إيرويز, وإير إنديا, عن طريق دلهي، أو الإتحاد للطيران عبر أبوظبي, والخطوط الجوية التركية, عبر إسطنبول وغيرها, ومن لندن إلى كاتماندو، متوسط ​​الرحلة حوالي 12 ساعة، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات لزيارة نيبال والهند والصين وباكستان وبوتان.

 

الحزمة

 

و من الضروري إستخدام المرشدين السياحيين ذوي السمعة الطيبة لتنظيم عطلة الرحلات في جبال الهيمالايا, وهي أكثر أمانًا لرحلة في مجموعة مع دليل ودعم طاقم من ذوي الخبرة.

 

الميزانية

 

تتكلف الرحلة الأكثر شعبية والتي تدوم 18 يومًا في معسكر قاعدة إيفرست, وكالا بتا,ر حوالي 1390 جنيه إسترليني، بما في ذلك الرحلات الداخلية وجميع الوجبات في الرحلة، وجميع رسوم مدخل الحديقة وتصاريح الرحلات، الدليل وموظفي الرحلات، فضلًا عن معدات التخييم (كيس النوم، وحصيرة النوم، حقيبة طقم وسترة) وغرفة النوم المحمولة.

 

الأسلوب

 

شركة وايلد فرونتيرز للسياحة تُقدم عددًا من الرحلات التي تغادر باكستان بما في ذلك مستكشف مهرجان باكستان في جبل الصيف، وأنَّ جولة الفريق تمتد إلى 21 يومًا, حيث تزور شيترال والوديان من كلش، هونزا وسكاردو، بتكلفة 2750 جنيه إسترليني (بإستثناء الرحلات الدولية ).

 

رحلات جانبية

 

جميع المدن الرئيسية في جبال الهيمالايا, تستحق أن تمضى بضعة أيام بها، مثل وادي كاتماندو الذي هو واحدًا من أكثف المجموعات في العالم في مواقع التراث العالمي؛ وكان هناك بعض الأضرار الناجمة عن الزلزال ولكن هذا ليس سببًا لتجنب هذه المنطقة، وهي غنية بالتقاليد والمعابد, إلى جانب حديقة شيتوان الوطنية, وهي وجهة سفاري ممتازة لمشاهدة وحيد القرن والنمور.

 

تكتيكات

 

عند المقارنة بين مشغلي الرحلات، عليك الإنتباه إلى ما هو مدرج؛ فليس جميعهم يوفرون الوجبات وبعض معدات التخييم, لذا عند إختيار الرحلة عليك الإستفسار عن تجربة الدليل, وطاقم الدعم، وكذلك تدريبهم في مجال طب الجبل, وغالبًا ما يُوصى برحلات التخييم مع شركة تي هاوس للرحلات, لأنها تُوفر المزيد من فرص العمل للحمالين المحليين ولها سمعة أفضل عندما يتعلق الأمر بالنظافة.

 

قبل أن تذهب

 

تحقق من وجود تحديثات الخارجية، وكذلك المزيد من التحذيرات الأخيرة عن الضربات في نقص الوقود في البلاد, وتأكد من أن التأمين يُغطي لكم النشاط المستهدف الخاص بك، بما في ذلك السفر فوق 3000 متر، وخدمات الإنقاذ الجبلي وتكاليف طائرة الهليكوبتر.

 

 

 

نصائح

 

1.    الحصول على لياقة عالية.

 

2.    اختيار رحلة تناسب قدرتك.

 

3.    لا تقم في الرحلة وحيدًا.

 

4.    إبق رطبًا وإبحث عن أعراض دوار المرتفعات.

 

5.    إبحث عن أحوال الطقس والتنبؤات، وإذهب مستعدًا.

 

6.    التمسك بالمسارات وإستخدام مواقع المخيمات المُعترف بها.

 

7.    لا تترك أي من القمامة وراءك

 

8.    للحصول على إرشادات حول إعطاء " التّيب" لأدلة الرحلات وموظفي الدعم، إستعلم من شركة الرحلات الخاصة بك عن الكمية المعقولة من المال لأنها تختلف من بلد إلى بلد, كن كريما, فالقليل من المال يُمكن أن يصنع فرقًا كبيرًا لهؤلاء الموظفين.

 

9.    لا تُشجع التسول بإعطاء المال أو الحلوى للأطفال, العديد من منظمي الرحلات السياحية لهم صلات مع المنظمات غير الحكومية وتُوفر وسائل بديلة لدعم المجتمعات المحلية.

 

ماذا تحزم قبل الرحيل

 

1.    عدة طبقات من الملابس

 

2.    العديد من أزواج الجوارب

 

3.    أحذية الرحلات ذات النوعية الجيدة

 

4.    قفازات تدفئة اليد

 

5.    عصيان التزلج

 

6.    مدرب على المشي

 

7.    حقيبة تسع لـ40 لتر (مع غطاء ضد المطر)

 

8.    حصيرة النوم

 

9.    مصباح للرأس وبطاريات إحتياطية

 

10. النظارات الشمسية التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية

 

11.  كريم مضاد للشمس، "مرهم" الشفة وقبعة

 

12.زيت للرعاية, ولصقات الجروح الطبية

 

13. المناديل والأنسجة الرطبة

 

14. سكين جيب / أداة متعددة بيضاء

 

15. ساعة مع مقياس للإرتفاع / GPS

 

16. بطانية الطوارئ

 

17. زجاجات مياه

 

18.  وجبات خفيفة (قطع الطاقة والمكسرات)

 

19. أكياس جافة وأكياس التجميد

 

20.  نظارة معظمة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعرض الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا استعرض الإرشادات لكل ما تحتاجه لتخطيط تسلق الهيمالايا



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen