آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

اكتشف أجمل الأماكن السياحية في بورجومي جورجيا

حدائق قصر رومانوف تُمثِّل أحد أجمل المعالم السياحية في الصيف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- حدائق قصر رومانوف تُمثِّل أحد أجمل المعالم السياحية في الصيف

حدائق قصر رومانوف
بورجومي - اليمن اليوم

تمثل مدينة بورجومي الرائعة أحد أجمل وجهات السياحة في جورجيا، حيث تشتهر هذه المدينة الواقعة بين تبليسي وباتومي بمياهها المعدنية ذات الخصائص العلاجية المتنوعة، كما تعرف بكونها بوابة لأحد أكبر الحدائق الوطنية في البلاد، ذلك فضلا عن أجوائها الساحرة، وهدوءها المميز، وما تقدمه من ـنشطة متنوعة ما بين مسارات الغابات وعلى طول التلال الجبلية.. تعرف عليها في التقرير التالي.

الوصول إلى بورجومي

من باتومي يمكن ركوب قطار إلى منطقة خاشوري، و بمجرد وصولك إلى خاشوري، يتعين عليك السير على طول الطريق وصولا إلى السوق، حيث يمكنك ركوب  المارشروتكاس المتوجه إلى بورجومي في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة.

ومن تبليسي تنطلق الحافلات الصغيرة المتجهة إلى بورجومي من منطقة تقع أمام محطة مترو ديدوبي، إذ تستغرق الرحلة حوالي ساعتين.يعد منتزه المياه المعدنية أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة بورجومي، فهذا هو المكان الذي تم فيه إنتاج المياه المعدنية الخاصة بالمدينة، وبالفعل خلال الزيارة يمكنك إحضار الزجاجات الخاصة بك وتعبئتها بالمياه المعدنية التي تشتهر بفوائدها العلاجية العديدة، ذلك فضلا عما يمكنك القيام به في الحديقة من أنشطة متنوعة، بما في ذلك السير على الأقدام والتنزه بين المشاهد الخلابة، فضلا عن تناول الطعام والآيس كريم بأحد مطاعم الحديقة.

ولعل ما يميز تلك الحديقة أيضًا، كونها تضم تلفريك ممتع عند المدخل، يأخذك إلى أعلى جزء هناك، لتستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة على المكان ومشاهده الخلابة.

كما يمكن للأطفال الاستمتاع أيضا بزيارة تلك الحديقة، لاسيما مع كونها تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية الممتعة، الأمر الذي يجعل من تلك الحديقة وجهة مميزة لزائري بورجومي مع الأطفال.

حديقة خاراجالي بورجومي

تقع حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية في الجزء الأوسط من جورجيا وهي جزء من منطقة القوقاز الصغرى، وتعد هذه الحديقة واحدة من أكبر المنتزهات في أوروبا، حيث تغطي مساحة تزيد عن 85000 هكتار من الغابات الطبيعية، وتحوي أنواع نادرة من النباتات والحيوانات، ما يجعل منها ملاذا لمحبي الطبيعة خلال رحلة السفر إلى جورجيا.

كما تضم الحديقة شبكة مختلفة من المسارات المثالية للاستمتاع بالسير على الأقدام وسط المناظر الخلابة والأجواء الساحرة، ذلك فضلا عما تقدمه هذه الوجهة المميزة من فرص لركوب الخيل والاستراحة في أحد الأكواخ الصغيرة المنتشرة في الجبال.

متحف التاريخ المحلي

تم بناء متحف بورجومي للتاريخ في أواخر القرن التاسع عشر على الطراز القوطي، ويقدم لزائريه معارض حول الآثار والتاريخ والطبيعة والفن الجورجي التقليدي، لذا فيعد من أهم الوجهات السياحية لمحبي التاريخ في مدينة بورجومي جورجيا.

قصر رومانوف

يقع قصر رومانوف الذي يعود تاريخ بنائه إلى إلى القرن 19 في قرية ليكاني غرب نهر بورجومي، ويضم ما بين غرفه مجموعة من المقتنيات التاريخية القيمة التي يمكنك اكتشافها، ذلك فضلا عن إمكانية قضاء بعض الوقت الممتع أيضا في حدائق القصر الواسعة، والتي تمثل أحد أجمل المعالم السياحية في بورجومي في فصل الصيف.

زيارة باكورياني

يمكنك خلال رحلتك إلى بورجومي ركوب القطار إلى باكورياني، حيث يبلغ عمر خط السكك الحديدية بين بورجومي وباكورياني أكثر من 150 عامًا، ولعلك ستستمتع في الطريق بالمناظر الجميلة وإطلالة على جبال القوقاز، ذلك فضلا عما ينتظرك أيضًا من فرص ترفيه لا تقارن عند الوصول، بداية من التزلج في فصل الشتاء، وحتى فرص السير على الأقدام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة في الهواء الطلق خلال فصل الصيف.

الإقامة في المدينة

إذا كنت ترغب في الإقامة لليلة واحدة أو لبضعة أيام في بورجومي، فهناك الكثير من أماكن الإقامة الفاخرة المتاحة، بما في ذلك “فندق كراون بلازا” الذي يقع في قلب المدينة بالقرب من منتزه المياه المعدنية، وهو فندق مريح يقدم غرف ذات تصميم داخلي رائع مع بعض الديكورات التي تحمل تاريخ المدينة، فضلا عن تراس مع مقهى ومطاعم ومنتجع صحي فاخر بالإضافة إلى خيارات الرعاية الصحية الأخرى.

وإن كنت تبحث عن خيارات بأسعار معقولة، تتوفر أيضًا خيارات أرخص وكذلك فرص استئجار شقق خاصة، وللمزيد من المعلومات عن فنادق المدينة اضغط هنا فنادق بورجومي

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

فرصة رومانسية لقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة في جورجيا

استمتع برحلة عائلية مميزة بعيدًا عن هموم الحياة في جورجيا

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حدائق قصر رومانوف تُمثِّل أحد أجمل المعالم السياحية في الصيف حدائق قصر رومانوف تُمثِّل أحد أجمل المعالم السياحية في الصيف



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 20:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يكشف صعوبة هزيمة الهلال

GMT 11:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة أسامة حجاج

GMT 02:27 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

صبغات لتغطية الشعر الشايب وإبراز جمال لون البشرة

GMT 13:19 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 12:46 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

قلب الملابس على ظهرها من قواعد نشر الغسيل

GMT 01:08 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

هند صبري سعيدة بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 12:33 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ساندي التونسية تعقد قرانها في جو عائلي والزفاف خلال شهرين

GMT 19:08 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد قطع كعك الفواكه مع التفاح و القرفة

GMT 16:59 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل شوربة الحريرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen