آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

اتفاقية بين وزارة التعليم العالي ونقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اتفاقية بين وزارة التعليم العالي ونقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية

جامعة فلسطين التقنية
طولكرم - وفا

جرى اليوم في مقر جامعة فلسطين التقنية – خضوري مراسم توقيع اتفاقية، وصفت بالتاريخية، وذلك برعاية وبحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

ووفق بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم العالي، فقد تمثل ذلك بالاتفاق بين الوزارة وكل من إدارة جامعة فلسطين التقنية – خضوري وإدارة كلية فلسطين التقنية – رام الله وكلية فلسطين التقنية – العروب ونقابات العاملين فيها على البدء بصرف المكافأة التطويرية اعتباراً من الأول من نيسان 2016. 

وقال البيان: وتتضمن الاتفاقية عدة بنود من أبرزها: أن تتعهد النقابات بعدم القيام بأية إضرابات نقابية تعيق المسيرة التعليمية أو تعرقل عمل المؤسسات الموقعة على هذا الاتفاق بأي شكل من الأشكال لمدة خمسة أعوام، مع الالتزام بصرف المكافأة من قبل إدارة الجامعة والكليات.

وأضاف: كما تشمل الاتفاقية صرف المكافآت المذكورة من موازنات الجامعة والكليات للعاملين فيها بما يتناسب والإمكانيات المتوفرة في الموازنة السنوية المعتمدة دون تحمل الحكومة لأي أموال جراء هذه المكافأة، ويتم إعداد الموازنات للأعوام اللاحقة دون أي زيادة تتحملها الحكومة مرتبطة بتلك المكافآت، إضافة إلى أن يتم اعتماد ما ورد في محضر اللجنة المذكورة أعلاه بما يضمن إعادة الهيكلة للجامعة والكليات لدمج الكليات مع الجامعة.

وأردف البيان: وتنص الاتفاقية أيضاً على أن يشرع الموقعون فور توقيعهم بالإعداد لإجراءات الاندماج بعد استكمال الدراسات اللازمة وإعداد الوثائق ذات الصلة لاعتمادها من طرف الحكومة وفق الأصول المعروفة بسقف للاندماج لا يتجاوز 1/12/2016.

وفي هذا السياق، وصف صيدم هذه الاتفاقية بالتاريخية باعتبارها جاءت مبرهنةً على حرص الوزارة الكبير واهتمامها بتطوير التعليم العالي والمساهمة الفاعلة في تحقيق مطالب العاملين في مؤسسات التعليم العالي المستهدفة، موضحاً أن هذه الاتفاقية جسدت مبدأ اندماج الكليات التقنية الفلسطينية مع جامعة خضوري.

وأثنى الوزير على جهود ممثلي الجامعات والكليات التقنية وممثلي النقابات فيها على دورهم الكبير واعتمادهم الحوار البناء للوصول إلى هذا الاتفاق، مشدداً على ضرورة الحفاظ على المسيرة التعليمية فيها ومواصلة تقديم الخدمات النوعية للطلبة والاستفادة من التجارب الرائدة للرقي والنهوض بواقع التعليم العالي الفلسطيني.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة خضوري أ.د.مروان عورتاني عن سعادته بالاندماج مع كليات التعليم التقني في فلسطين.

وأضاف أن إدارة الجامعة قد خطت خطوة مهمة لتقول أنّها تثمّن وتقدّر موظّفيها إداريّين وأكاديميّين، مشيداً بالاتفاق الذي سينتج عنه الاندماج لتوحيد منظومة التعليم المهني والتقني وتعظيم دورها من خلال تشاطر القدرات والخبرات فيما بينها إسهاما في رفعة البلد الاقتصادية .

وأكد انفتاح جامعة خضوري التام على فكرة الدمج والذي يعبر عن دلالات عميقة، الذي يسهم في تمكين كادر الجامعة وتعزيز روح التطور والنهوض بواقع التعليم المهني والتقني في فلسطين وتضع كادر الجامعة بنفس مستوى أقرانهم العاملين في الجامعات الأخرى.

وحضر مراسم الاتفاق وكيل الوزارة بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم فواز مجاهد، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين عمرو وعمداء الكليات التقنية وممثلو النقابات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية بين وزارة التعليم العالي ونقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية اتفاقية بين وزارة التعليم العالي ونقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen