آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

باعه الى جامع قطع أثرية بمبلغ مكوَّن من 5 أرقام

صياد هاوٍ يعثر على خاتم ذهب مرصع بالجواهر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- صياد هاوٍ يعثر على خاتم ذهب مرصع بالجواهر

خاتم نادر وثمين
بكين ـ مازن الاسدي

اكتشف صياد الكنوز الهاوي لي روستير، خاتم نادر وثمين، وباع قطعة المجوهرات النادرة هذه بمبلغ مكون من 5 أرقام. فقد عثر روستير على الخاتم في شمال "يوركاشير" باستخدام جهاز للكشف عن المعادن الرخيصة اشتراه من موقع "إي باي". ويحتوي الخاتم الذي يعود للقرن 15 على 80% من وزنه من الذهب، كما يحتوي على أحجار من الياقوت والزمرد. ووجد روستير الخاتم أثناء بحثة في نادي الكشف عن المعادن في Green Hammerton بالقرب من "هاروغيت" في أبريل / نيسان 2015.  وقال " أنا متحمس حقا تخيلت أنني عثرت على قطعة عملة فضية غريبة، لكني وجدت قطعة من المجوهرات يبدو أنها مصنوعة من الذهب. وقال أحد أصدقائي إن الخاتم أصفر للغاية ليكون ذهبا حقيقيا ويبدو كما لو أنه يشبه المجوهرات، وأنني يجب أن أتخلص منه. لكن الخاتم كان ثقيلًا نسبيًا، واعتقدت أنه من الأفضل أن أسأل منظم الحفر ستيوارت ليتلوود. وأكد لي لحسن الحظ أن الخاتم ثقيل ويبدو أنه عتيق وأنه على الأرجح مصنوع من ذهب تيودور".

ويأتي الخاتم في ضعف حجم البنصر في شكل زهرة مع الياقوت والزمرد، وتم حفره في العصور الوسطى الفرنسية، وأظهر المسح في المتحف البريطاني أن الخاتم يحتوي على 78-80% من الذهب. وأكدوا طبيعة الأحجار الكريمة بداخله. ويعكس الخاتم الذي تم ارتداؤه في العصور الوسطى المجتمع الهرمي حيث ارتدى الملوك والنبلاء الذهب والفضة والأحجار الكريمة، وصُنف الخاتم باعتباره كنزًا لكن المتاحف المحلية لم تتمكن من جمع الأموال المطلوبة، لذلك نصح دلال المزاد مارك ليتلر روستير ببيع الخاتم مباشرة إلى جامع قطع أثرية بدلا من بيعه خلال مزاد علني.

وأضاف ليتلر: " كنت متحمسا عندما اقترب مني حيث عادة ما توجد مجوهرات العصور الوسطى في المتاحف وليس الحقول، وكنت أعرف أنه اكتشاف مهم ويتطلب التفكير الأفضل لسبل بيعه. وتقرر أن المزاد لن يكون الأفضل لبيع الخاتم ولكن الأفضل بيعه لأحد الجامعين الهواة إن لم يتم عرضه في السوق". وتوسط ليتلر لتجارWartski   في "مايفير" ممن كانوا يمدون العائلة المالكة بالمجوهرات على مدى الأجيال، وتابع ليتلر " اتصلت بهم وتفاوضت على البيع مقابل مبلغ من 5 أرقام وكانت النتيجة رائعة لموكلي".

وأوضح كيران مكارثي مديرWartski "  "لدينا اهتمام كبير بخواتم العصورالوسطى، وشعرنا بالإثارة للحصول على هذه الفرصة لشراء هذا الخاتم، حيث يضم جواهر نادرة وستكون سحرية عند تقديمها على أرض الواقع كهدية لمن يبحثون عنها".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صياد هاوٍ يعثر على خاتم ذهب مرصع بالجواهر صياد هاوٍ يعثر على خاتم ذهب مرصع بالجواهر



استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen