خلص الأطباء إلى أنها تعاني من أوهام جنون العظمة

إصابة سيدة تركيّة بورم في الدماغ إثر قلقها الدائم من خيانة زوجها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إصابة سيدة تركيّة بورم في الدماغ إثر قلقها الدائم من خيانة زوجها

بدأت المرأة فحص المتعلقات الشخصية لزوجها مثل هاتفه المحمول للتأكد من أنه كان يخونها أم لا
أنقرة - جلال فواز

اكتشف الأطباء أن امرأة كانت تعاني دومًا من الأرق والجنون؛ لاقتناعها بأن أزواجها يخونونها من دون داعٍ، أصيبت بعد ذلك بنوع من الأورام النادرة في دماغها.

واستطاع الأطباء أن يعثروا على الورم للمريضة البالغة من العمر 43 عامًا من إسطنبول، وكان مملوءًا بسائل في الجانب الأيمن من الدماغ مما سبَّب لها حالة من الهذيان، إذ يتحكم الفص الجبهي الأيمن في شخصية الإنسان ويساعده على التواصل، وهو مسؤول عن الذاكرة والحكم والتعبير العاطفي وكلها تشكل الجوانب الأساسية من شخصية الإنسان وكيفية تصرفه.

وتزوجت هذه المرأة من زوجها لمدة 20 عامًا وأنجبت منه ابنه، وبعد أن عانت من التوتر بسبب أداء ابنتها الضعيف في المدرسة، أصبحت تظن أن زوجها على علاقة بامرأة أخرى، وبدأت بمراقبة متعلقاته الشخصية مثل الهاتف المحمول، ولم تعد قادرة على النوم وأصيبت بحالة من العصبية والجنون على نحو متزايد.

وخلص الأطباء بعد فحصها إلى أنها تعاني من مظهر متعب وأوهام جنون العظمة، وذكرت أسرتها أن شخصيتها تغيرت منذ أن كانت طفلة فأصبحت سريعة الانفعال وعصبية، ولكن المرأة لم تكن تعرف طريقة لتغيير سلوكها، وشخّصها الأطباء بأنها مصابة بجنون العظمة في النهاية.

وأجروا لها مجموعة من الاختبارات من بينها كان إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ، حيث عثروا على ورم دماغي مسامي كبير في الفص الجبهي الأيمن من الدماغ، وهو حالة نادرة حيث تظهر خراجات في تجاويف الدماغ وتمتلئ بالسائل.إصابة سيدة تركيّة بورم في الدماغ إثر قلقها الدائم من خيانة زوجها

ويرجح الأطباء أن الورم موجود في دماغها منذ الولادة أو حدث بعد ضربة في الرأس أو من خلال فيروس أو عدوى أضرت بالدماغ، وتشمل أعراض هذا الورم صعوبات في التعلم وتغيرات في الشخصية، وكانت كل مشاكل المرأة النفسية بسبب هذا الورم الذي يضغط على دماغها، ولم تكن لديها أيّة مشكلة نفسية أو عصبية.

وقرر الأطباء إزالة الورم من خلال عملية جراحية بدلًا من إعطائها الأدوية المضادة للجنون مثل الأولانزابين، وظهر عليها التحسن الملحوظ في غضون ثلاثة أسابيع، ولم يعرف الأطباء إذا ما استطاعت أن تحافظ على زواجها فعلاً بعد إجراء العملية أم لا.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة سيدة تركيّة بورم في الدماغ إثر قلقها الدائم من خيانة زوجها إصابة سيدة تركيّة بورم في الدماغ إثر قلقها الدائم من خيانة زوجها



GMT 06:07 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

إعداد قائمة بأخطاء الأطباء في طب الأسنان

GMT 07:59 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

محاربة ارتفاع ضغط الدم بالأدوية المضادة للسرطان

GMT 02:20 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

دراسة حديثة تعثر على علاج ضعف الرغبة الجنسية

GMT 00:43 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

"الدورة الشهرية" أبرز 10 أسباب للشعور بآلام البطن

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة سيدة تركيّة بورم في الدماغ إثر قلقها الدائم من خيانة زوجها إصابة سيدة تركيّة بورم في الدماغ إثر قلقها الدائم من خيانة زوجها



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen