المضاعفات تشمل صعوبة التئام الجروح وبتر الأطراف

حملة توعيّة بمخاطر السُكري تستعين بلقطات جروح مروعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة

مخاطر السُكري
بانكوك - جميل الأسدي

ابتدعت جمعية السُكري في تايلاند حملة إعلانية مصورة، تظهر فيها بعض الصور المروعة التي توضح كيف أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يضر الجسم، مثل جروح مصنوعة من الحلوى، أو حلوى على شكل جروح عميقة، أو بعض الثقوب المصابة في أطراف الجسم.

ويهدف هذا المشروع إلى رفع مستوى الوعي للمضاعفات المعروفة للسكري من النوع الثاني، وتشمل الأعراض هذه ضعف التئام الجروح، والتقرحات، والغرغرينا (موت الجسد) وبتر الأطراف، وتم الإفراج عن الصور البشعة لمنع الناس من تناول الكثير من الحلوى، التي يمكن أن تؤدي إلى المرض، وفي حين يعرف الكثير من الناس أن تناول الكثير من السكر يسبب زيادة الوزن وتعفن الأسنان، إلا أنهم  ليسوا على علم بأن السكري من النوع الثاني له مضاعفات مدمرة أخرى.

ويحدث هذا المرض عندما يصبح لدى الجسم حساسية للإنسولين، الهرمون الذي يسبب انهيار السكر في الدم، وهذا يعني أن تظل مستويات السكر في الدم عالية، والتي مع مرور الوقت تؤدي إلى تصلب الشرايين وتضييق الأوعية الدموية، وهذا يؤدي إلى تقليل تدفق الدم إلى الجلد، مما لا يدع الجروح تلتئم في أسرع وقت، كما يترك عددًا أقل من خلايا الدم الحمراء والتي تحمل الأكسجين والمواد الغذائية، فضلاً عن عدد أقل من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى، تصل إلى الجرح.

كما يخفض مرض السكري قدرة الجهاز المناعي، والتي تضع من يعاني منه في خطر متزايد من القرحة النامية، والغرغرينا، وتسمم الدم أو عدوى العظام، وفي أسوأ الحالات، يجب بتر الأطراف، وفي بريطانيا يوجد 135 حالة بتر أطراف ذات الصلة بالسكري في الأسبوع، وفقًا لجمعية مرض السكري، ومن المضاعفات الأخرى لداء السكري "الاعتلال العصبي"، أو تلف الأعصاب، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الإحساس.حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة

وقد تم إنشاء الحملة من قبل الوكالة الإعلانية العالمية أوغيلفي وماثر فرع بانكوك، من تصميم المصمم التايلاندي ناتاكونغ جينجسم، وتتوقع منظمة الصحة العالمية أنه سيكون مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة بحلول العام 2030، وقالت العام الماضي إنه تسبب في وفاة ما يقدر بنحو 1.5 مليون شخص.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة حملة توعيّة بمخاطر السُكري  تستعين بلقطات جروح مروعة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen