دراستهم تتوقع أن تشمل المعالجة أنواعاً كثيرة من هذا المرض الخبيث

علماء يكتشفون أن السرطان يقاوم العلاج ويتكيف مع مرور الزمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- علماء يكتشفون أن السرطان يقاوم العلاج ويتكيف مع مرور الزمن

السرطان
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة عن أن "مرض السرطان قد تطور من أجل التغلب على العلاجات الدوائية، عن طريق سرقة إمدادات الدم من أجزاء أخرى من الجسم".

الاكتشاف الجديد قد يؤدي إلى علاجات جديدة والتي يأمل العلماء أن تجعل الأورام أقلَّ مقاومة للدواء. ومن المعروف أن مكافحة السرطان تحتاج إلى إمدادات الدم المستمرة للخلايا للانقسام والنمو والانتشار. وأن معظم الأورام تنمي أوعية دموية جديدة، وذلك للاستفادة من تدفق الدم في الجسم وتوفر لنفسها تغذية من الأوكسجين والمواد المغذية.

ومن أجل معالجة هذه المشكلة، استخدم الأطباء منذ فترة طويلة الأدوية لوقف الأورام من تنمية أوعية دموية جديدة، من أجل تجويع السرطان وقتله. لكنهم وجدوا أن في كثير من الأحيان يصبح السرطان أكثر مقاومة للدواء، إذ يبدأ في النمو مرة أخرى بعد عدة أسابيع.

الآن وقد اكتشف فريق من العلماء في معهد أبحاث السرطان في لندن، أن الأورام تجد إمدادات دم بديلة. وبدلا من الاضطرار إلى الاعتماد على الأوعية الدموية الخاصة بها، هناك أنواع معينة من السرطانات لديها القدرة على السرقة، أو "استمالة" الأوعية الدموية القريبة من الأنسجة السليمة.

ويعتقد العلماء أنه عندما تعاني من نقص إمدادات الدم الخاصة بها، تتحول الأورام قليلا، لتحيط بمنطقة جديدة من الأوعية الدموية مع الخلايا السرطانية.

وقال الباحث الدكتور أندرو رينولدز: "دراستنا هي الأولى التي تظهر أن السرطان يمكن أن يتكيف مع العلاج عن طريق مشاركة الأوعية الدموية من الأنسجة المجاورة كآلية لمقاومة المخدرات. ونحن نأمل في أن نتائجنا ستؤدي في المستقبل إلى تطوير أنواع الأدوية الجديدة التي تستهدف خلايا الخيار المشترك".

وبإجراء الأبحاث على الفئران وجد رينولدز وفريقه أن الفئران المصابة بسرطان الكبد أصبحت مقاومة لعقار "سورافينيب". واكتشفوا أن الأورام التي استجابت للعلاج تعتمد في الاساس على زراعة الأوعية الدموية الخاصة بها، لكنها مقاومة للعلاج عن طريق سرقة الأوعية الدموية الموجودة في الكبد العادي.

وقال الدكتور رينولدز إن "العقارات التي توقف ذلك موجودة بالفعل، ولكن سوف تحتاج اختبارات مكثفة لمعرفة ما إذا كانت آمنة وفعالة".علماء يكتشفون أن السرطان يقاوم العلاج ويتكيف مع مرور الزمن

ويعتقد الباحثون ان دراستهم قد تكون لها انعكاسات ليس فقط لعلاج سرطان الكبد، ولكن أيضا لأنواع السرطان الأخرى بما في ذلك سرطان الثدي والقولون والكلى وسرطان الرئة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكتشفون أن السرطان يقاوم العلاج ويتكيف مع مرور الزمن علماء يكتشفون أن السرطان يقاوم العلاج ويتكيف مع مرور الزمن



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكتشفون أن السرطان يقاوم العلاج ويتكيف مع مرور الزمن علماء يكتشفون أن السرطان يقاوم العلاج ويتكيف مع مرور الزمن



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

إطلالة أنيقة لهايلي بالدوين في نيويورك في فستان أسود قصير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen