علماء يؤكدون أن الفواكه تمنع تراكم السموم في الدماغ

فوائد للمانجو تثير الشكوك حول غرض زيادة مبيعاتها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فوائد للمانجو تثير الشكوك حول غرض زيادة مبيعاتها

ثمار المانجو
لندن ـ كاتيا حداد

كشف أبحاث جديدة، أنّ تناول ثمار المانجو بشكل يومي يمكن أن يمنع أمراض القلب والسكري، حيث وجدت دراسة حديثة أنّ المانجو يمكن أن تتحكم في مستويات السكر في الدم وخفض نسبة الكولسترول. وأجريت الدراسة بتمويل من مجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة، والذي أظهر استعراضًا "شاملًا" أيضًا لفوائدها لصحة الدماغ والجلد والأمعاء. لكن النقاد انتقدوا تلك الأدلة بشدة ورفضوها لكونها أجندة واضحة لزيادة مبيعات ثمار المانجو.

 ونظر الباحثون في معهد إلينوي للتكنولوجيا، في شيكاغو، إلى سبع دراسات حول المانجو ومرض السكري من النوع 2 على مدى العقدين الماضيين، ووجد الباحثون أن استهلاك الفاكهة للسيطرة على مستويات السكر في الدم في كل من البشر والحيوانات الذين يعانون مستويات غير منضبطة يمكن أن يكون مميتًا. وأظهرت التجارب على القوارض أيضًا فوائد مماثلة لأولئك الذين لا يعانون من حالات مرضية ومنها التحكم في مستوى السكر في الدم، وقد يتسبب داء السكري من النوع الثاني أو يؤدي إلى العمى والبتر، عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين - مما يسبب بقاء الجلوكوز في الدم.

 وأظهرت التجارب نفسها أيضا انخفاض في الكوليسترول والدهون الثلاثية. فالمستويات العالية منها يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب - القاتل الاول في العالم، وقال الدكتور بريت برتون فريمان المؤلف الرئيسي للدراسة ، ومقرها في مركز بحوث التغذية في الجامعة،"المانجو هي واحدة من الفواكه الاكثرشعبية في العالم. "أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية والمكونات النشطة بيولوجيا والتي قد تلعب دورا في دعم وظائف التمثيل الغذائي الرئيسية".

 وتعليقا على البحوث التي نشرت في مجلة الغذاء ، انتقد أوليفر جلي، محرر صحيفة ديابيتس تايمز، النتائج. وقال: "لقد جئنا ببحوث من قبل  تعزز فوائد تناول المانجو لكن هذه الدراسة ترتبط بمجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة من هنا نفهم أنها أجندة واضحة لزياده مبيعاتها لذا يجب أن نتعامل مع النتائج بحذر. "

وأشارت نتائح الدراسات في البشر والحيوانات في وقت سابق من هذا العام إلى أن المانجو يمكن أن تقلل من شدة مرض التهاب الأمعاء. وتسبب هذه الحالة، التي تعصف بحياة الملايين في جميع أنحاء العالم، بالتهاب في الأمعاء. ولكن أبحاث جامعة تكساس ايه اند ام سلطت الضوء على حمض الغاليك ومنجيفيرين حيث وجدا بكميات قليلة في الفاكهة، ليكون لها آثار إيجابية على مثل هذه الآلية. في عام 2013، وجد العلماء الكوريون أيضا أن المانجو قد يكون لديها القدرة على محاربة التجاعيد عن طريق حماية الكولاجين. حيث ينخفض ​​إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي مع النمو ، مما يسبب فقدان الجلد لمرونته. ويتأثر الشعر أيضا.

 ويمكن للتجارب الأولية التي أجراها باحثون إيرانيون قبل عامين، أن تعني أن تناول المانجو يمكنها  القضاء على الخرف. وأظهرت التجارب على الفئران. أن الفواكه تمنع تراكم الكتل السامة في الدماغ - التي يعتقد أنها السمة المميزة للمرض - ومع ذلك، أكد الباحثون الأميركيون على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات لمعرفة الفوائد الصحية الحقيقية للفاكهة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد للمانجو تثير الشكوك حول غرض زيادة مبيعاتها فوائد للمانجو تثير الشكوك حول غرض زيادة مبيعاتها



GMT 08:17 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

طبيب يكشف عن أهمية وضع "الكريم الواقي"

GMT 08:17 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

طبيب يكشف عن أهمية وضع "الكريم الواقي"

GMT 09:19 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

توفّر خدمة طبية لإنتاج طفل يُطابق وجه أمّه

GMT 09:15 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

"كامينو دي سانتياغو" رحلة مشي لقبر القديس جيمس
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد للمانجو تثير الشكوك حول غرض زيادة مبيعاتها فوائد للمانجو تثير الشكوك حول غرض زيادة مبيعاتها



اختارت ثوبًا جميلًا يتميَّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة

درو باريمور أنيقة خلال مهرجان "Beautycon"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تعدّ الممثلة العالمية درو باريمور واحدة من أشهر نجوم هوليوود لتدخل ضمن أبرز نجمات عالم الموضة والجمال، إذ ظهرت بإطلالة أنيقة في مهرجان "Beautycon" لعام 2018 بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية. وبدت النجمة البالغة من العمر 43 عاما، بإطلالة مميزة إذ كانت ترتدي فستانا أبيض ملائكيا وكان اختيارها ثوبا جميلا متوسط الطول بلون أحادي يتميّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة أبرز الإطلالات في المهرجان. صففت باريمور شعرها بشكل تموجات مذهلة وأضافت لإطلالتها زوجا من الأحذية الكلاسيكية ذات كعب، مع الأشرطة الفضية التي تتميز بأسلوب بسيط لكنها أنيقة للغاية، وأكملت الممثلة الأميركية إطلالتها بالمكياج الناعم، مع الظلال الدخانية للعين المكياج، وأحمر الشفاه القرمزي العميق. وبالطبع كان هناك آخرون من المتابعين على قائمة المشاركين في المسابقة إذ قررت مغنية البوب ​​جيسيكا سيمبسون، 38 عاما، لإشعال الحفلة مع زوج من السراويل الجلدية السوداء، وبلوزة بنفس اللون طويلة الأكمام. وتركت الممثلة العالمية درو باريمور شعرها

GMT 07:49 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
اليمن اليوم- جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen