متظاهرون يحرقون مقر ميليشيات بدر في محافظة المثنى جنوبي العراق بوتين يسلم راية استضافة كأس العالم لكرة القدم إلى أمير قطر ويؤكد أن روسيا مستعدة لتقاسم خبرة تنظيم البطولة مع قطر وزارة الحج والعمرة السعودية تدشن الرابط الإلكتروني لتمكين القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج من تسجيل بياناتهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمنع 29 فلسطينيًا من السفر عبر معبر الكرامة مع الجانب الأردني الأسبوع المنصرم بحجة المنع الأمني بوتين يبدي استعداد روسيا لنقل خبرتها في تنظيم كأس العالم إلى قطر طائرات الاحتلال بدون طيار تجدد إطلاق صاروخ قرب مجموعة من الشبان شرق دير البلح دون إصابات. بدء عملية إجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة من مدينة درعا في جنوب سوريا الشرطة العراقية تحبط محاولة مئات المتظاهرين اقتحام مبنى حكومة البلدية الخطوط الجوية الأردنية تعلن تعليق رحلاتها إلى مطار النجف اصابتان في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة
أخر الأخبار

يعترف العلماء بالحيرة بسبب التناقض مع الأبحاث السابقة

زيادة الكولسترول عند كبار السن تحميهم من "ألزهايمر"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زيادة الكولسترول عند كبار السن تحميهم من "ألزهايمر"

زيادة الكولسترول عند كبار السن
لندن _ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة، جانبًا إيجابيًا لزيادة الكولسترول في الدم عند كبار السن، حيث وجد الباحثون في مدرسة "إيكان" للطب في ماونت سيناي، نيويورك، أن كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا، كانت وظائف الدماغ لديهم تعمل بشكل جيد مع زيادة نسبة الكولسترول في منتصف العمر ما يجعلهم أقل احتمالا بنسبة 32 في المئة للإصابة بالخرف.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية يعترف العلماء أنهم لازالوا في حيرة بسبب نتائج أبحاثهم المتناقضة، حيث أن الكوليسترول معروف بأنه يشكل خطرا على القدرات المعرفية في سن الشيخوخةـ ولكنهم يؤكدون أن اكتشافهم قد يؤدي إلى تطوير أول دواء في العالم لعلاج "داء الخرف"، وقال المشرف الرئيسي على الأبحاث البروفيسور جيريمي سيلفرمان "نحن نأمل أن تتيح لنا نتائجنا تحديد الجينات أو العوامل الوقائية الأخرى للتدهور الإدراكي من خلال التركيز على الأشخاص الذين يعانون من اعتلال صحي من كبار السن".

وأضاف "يجب أن يستهدف العلاج الأفراد من كبار السن والذين هم على دراية سليمة على الرغم من المخاطر العالية التي تسعى الدراسات البحثية للوصول من خلالها لعوامل وقائية - والتي يمكن أن تساعد في تحديد الأدوية والعلاجات في المستقبل لعلاج الخرف ومرض الزهايمر".

وهناك حاجة ماسة إلى الأدوية التي تستهدف سبب الإصابة بالخرف مع عدد المرضى الذين يصل عددهم إلى مليون شخص بحلول عام 2025 ومليونين بحلول عام 2050، وقد استخدم الباحثون البيانات التي تم جمعها على مدى سبعة عقود لدراسة الصلة بين الكوليسترول وانخفاض تدهور الوظائف المعرفية.

وقال البروفسور سيلفرمان، وهو طبيب نفسي في إيكان:"نتائجنا لها آثار هامة للبحث عن العوامل الوراثية وغيرها من العوامل المرتبطة بالشيخوخة المعرفية كما ان البيانات تتفق مع نتائج أبحاثنا، حيث انه من بين الأفراد الذين يعيشون فترة طويلة حتى سن الشيخوخة ويتمتعون بصحة إدراكية سليمة، وجد ان لديهم مستويات عالية من الكولسترول كما أنهم أكثر عرضة لامتلاك عوامل وقائية غلى عكس كبار السن الذين تنخفض لديهم مستويات الكولسترول"، كما أكد أن النتائج لا تعني أنه يجب على كبار السن زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وأوضح البروفسور سيلفرمان "نحن لا نعتقد أن نسبة الكوليسترول في الدم جيدة بالنسبة للإدراك في سن الـ85، ولكن وجودها قد يساعدنا على تحديد أولئك الذين هم أقل تأثرا بها".

ووجدت الدراسة أن ارتفاع الكولسترول لدى الفئة العمرية من 75 إلى 84 سنة مقارنة بمستواه في منتصف العمر مؤشر خطر على القدرات المعرفية، فهم أكثر عرضة للخطر بنسبة 50 في المئة على الرغم من أنهم أصغر سنا. بينما يعتبر ارتفاعه لدى الفئة العمرية الأكبر من 85 إلى 94 عاما مؤشرًا إيجابيًا على قلة احتمالات الإصابة بالخرف وسلامة وظائف الدماغ حيث أن لديهم عرضة بنسبة 32 في المئة لتدهور معرفي ملحوظ على مدى العقد المقبل.

يقول البروفسور سيلفرمان، الذي نشرت نتائج أبحاثه في مجلة "Alzheimer's & Dementia" مجلة جمعية الزهايمر، أنه قام هو وفريقه بتحليل بيانات من دراسة فرامنغهام الأصلية التي كانت تتبع صحة القلب والأوعية الدموية لآلاف من سكان المدينة في ماساتشوستس لمدة 70 عاما.

وكانت دراسات سابقة قد اعتبرت ارتفاع الكولسترول خطرًا على كبار السن، لكن لم تقم هذه الدراسات بفحص أشخاص أكبر من 75 عاما. وتدعو نتائج الدراسة الجديدة إلى إعادة النظر في التقسيم العمري لفئة كبار السن مع زيادة عدد من يتجاوزون الـ 80، فيما يدرس سيلفرمان وزملاؤه الآن عوامل الخطر الأخرى للتدهور المعرفي - بما في ذلك مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الكولسترول عند كبار السن تحميهم من ألزهايمر زيادة الكولسترول عند كبار السن تحميهم من ألزهايمر



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الكولسترول عند كبار السن تحميهم من ألزهايمر زيادة الكولسترول عند كبار السن تحميهم من ألزهايمر



اختارت فستانًا قصيرًا باللون الأحمر ومكياجًا ناعمًا

جينفر لوبيز تبدو بإطلالة أنيقة برفقة حبيبها

باريس _ مارينا منصف
تُعرف النجمة العالمية جنيفر لوبيز، بخياراتها الرائعة على السجادة الحمراء، ويبدو أن اختياراتها لا تقل جمالًا حينما تكون بصحبة صديقها أليكس رودريغيز حيث تستطيع أن تخطف الأنظار في الأيام المميزة .  وظهرت لوبيز بعدما رصدتها عدسات الكاميرات بإطلالة أنيقة ومثيرة وهي في لقاء عاطفي مع حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز البالغ من العمر 42 عامًا ,حيث كانا يتوجهان لتناول العشاء في أحد المطاعم. بدت النجمة الشهيرة ذات الـ48 عامًا، مذهلة باختيارها فستان قصير باللون الأحمر الناري، وانتعلت زوجًا من الأحذية ذات كعب عال باللون الذهبي والذي أضاف لإطلالتها المزيد من الأناقة والفخامة. و تعمدت لوبيز أن تظهر بتصفيفة شعر بسيطة أبرزت جمال ملامحها وجاذبيتها واختارت المكياج الناعم من أحمر الشفاة الوردي ولمسة من أحمر الخدود مما يبرز عظام خديها.  وقصدت لوبيز تسليّط الضوء عليها بملابسها الحمراء الأنيقة المختارة بعناية، وبالحقيبة التى ارتدتها والتي تحمل العلامة التجارية التي

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen