آخر تحديث GMT 15:01:23
اليمن اليوم-

وسط تزايُد إساءة مُعاملة الطلاب والمُوظّفين مِن الأقليات

"رقابة المساواة" البريطانية تبدأ تحقيقًا عن التنمّر في الجامعات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "رقابة المساواة" البريطانية تبدأ تحقيقًا عن التنمّر في الجامعات

جامعة نوتنجهام
لندن ـ كاتيا حداد

بدأت هيئة الرقابة على المساواة في بريطانيا تحقيقا عن المضايقات العنصرية في الجامعات وسط تزايد الأدلة عن الطلاب والموظفين من الأقليات الذين يواجهون إساءة في المعاملة، وقالت لجنة المساواة وحقوق الإنسان الثلاثاء إنها تعلم أن ادّعاءات مجموعات الطلاب بأن الجامعات تخفي الأحداث ما لم تتعرض لانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي صحيحة.

وقال ديفيد إسحاق، رئيس المنظمة، إن التحقيق سينظر في ما إذا كانت الجامعات "لديها أنظمة تطبقها لوقف المضايقات العنصرية التي تعرقل التحصيل الدراسي والعلمي وضمان حصول الضحايا على العدل والإنصاف".

تأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الأحداث البارزة من الاعتداءات العنصرية في الحرم الجامعي والشكاوى من أن سلطات الجامعة لم تفعل ما يكفي للتعامل معها. وفي إبريل/ نيسان أطلقت جامعتان في شيفيلد تحقيقات في أربعة مزاعم منفصلة عن العنصرية، وشملت مثل هذه الحوادث الادعاء بأن طالبا أسود قذف بموزة أثناء ممارسته لعبة الهوكي الجليدي، كما ادّعى طالب أن شخصا ما كتب على سبورة المكتبة أنه كان هناك "الكثير من الآسيويين والسود في المكان".

وأُمر الطالب جو تيفنان، طالب جامعة نوتنجهام ترنت، بدفع مبلغ 500 جنيه إسترليني تعويضا إلى زميله الطالب روفارو كيزانجو بعد أن هتف بعنصرية ضده، وتم تصويره على شريط فيديو وانتشر على نطاق واسع، وتضمنت إحدى هتافاته "نحن نكره السود".
وقالت الدكتورة زبيدة الحق، نائبة مدير المساواة بين الجنسين في صندوق "رانيميد تراست": "أولا، من الرائع أن تجري لجنة المساواة وحقوق الإنسان EHRC تحقيقا رسميا، ونحن نرحب بها. إنه أمر مهم للغاية لأننا نعلم أن التنمر والمضايقات العنصرية تزايدت عبر المؤسسات التعليمية، بدءًا من المدارس إلى الجامعات".

وأوضحت أن الجامعات، مثل المدارس "من المفترض أن تكون أماكن آمنة لجميع الطلاب. إن حقيقة أن التنمر العنصري والمضايقات تتزايد  في أماكن التعليم الآمنة الليبرالية يجب أن تكون مؤشرا مقلقا بالنسبة إلينا، وتعتمد مدى فعالية هذا التحقيق على كيفية جمع المعلومات وستقوم اللجنة بدرستها جيدا للتوصل إلى النتائج".

ويشمل التحقيق الجامعات الممولة تمويلا حكوميا في بريطانيا وسيتم الانتهاء من جمع الأدلة في 15 فبراير/ شباط 2019، ومن المتوقع أن يتم نشر النتائج والتوصيات النهائية بحلول خريف عام 2019.

وقال إلياس نجدي، مسؤول الطلاب السود في اتحاد الطلاب الوطني: "شهدنا خلال العام الماضي حوادث عنصرية بارزة في حرم المملكة المتحدة؛ ومع ذلك، يدرك العديد من الموظفين والطلاب الملونين، إن هذه الحوادث مستمرة منذ عقود. وكانت استجابة العديد من المؤسسات غير كافية، ويبدو أن العديد منهم يبدون اهتمامًا أكبر بسمعتهم أكثر من العنصرية ورفاهية الطلاب في الحرم الجامعي".

ورحّب نجدي بتحقيق لجنة المساواة وحقوق الإنسان EHRC، وقال إن التحقيق سيقوم بحل كثير من المشاكل التي تواجه الأقليات من الطلبة والموطفين في المؤسسات التعليمية.      

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رقابة المساواة البريطانية تبدأ تحقيقًا عن التنمّر في الجامعات رقابة المساواة البريطانية تبدأ تحقيقًا عن التنمّر في الجامعات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رقابة المساواة البريطانية تبدأ تحقيقًا عن التنمّر في الجامعات رقابة المساواة البريطانية تبدأ تحقيقًا عن التنمّر في الجامعات



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- أبرز المطاعم التي يمكنك زيارتها  في جزيرة جيرزسي
اليمن اليوم- بومبيو يؤكد أن إيران هي أخطر تهديد للشرق الأوسط

GMT 11:15 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

رونالدو يُطالب محكمة مدريد بحمايته خلال استجوابه

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

أنجلينا جولي تتألق بفستان فضي اللون ومكشوف الصدر

GMT 07:37 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل الساعات في معرض "SIHH "لعام 2019

GMT 02:12 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

مشروع مُريب يحصد دماء الشباب ويبيعها للأغنياء

GMT 11:30 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهند التركي يتعاقد مع حملة دعائية مقابل 2 مليون دولار

GMT 06:00 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ

GMT 05:16 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تعرفي على "الصيحة" الأكثر رواجاًلتصاميم مطابخ 2019

GMT 06:32 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المزارع والطرق

GMT 14:16 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

مي سليم تشارك الفنان عادل إمام مسلسل "عوالم خفية "

GMT 10:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

دراسة تحذر من شرب الماء أثناء تناول الطعام
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen