آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

بعد تأكيد أممي بأن طبقة الأوزون في طريقها للتعافي

"ناسا" تُحذر مجددًا من تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "ناسا" تُحذر مجددًا من تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو

وكالة الفضاء الأميركي"ناسا"
واشنطن-اليمن اليوم

أفادت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الخميس، بأن مستوى غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو قد ازداد بـ3 نقاط في آب/ أغسطس 2019 مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، ما يدل على أن الإنسانية تفشل بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو وإبطاء الاحتباس الحراري.
وجاء في تغريدة الوكالة "المتوسط العالمي لتركيز ثاني أكسيد الكربون في الجو كان حوالي 412 جزءا من المليون، ما يزيد بـ3 جزيئات على آب/ أغسطس عام 2018".
إطلاق مركبة الفضاء سويوز إم إس - 09 من قاعدة بايكونور في كازاخستان التي تحمل طاقم البعثة the ISS Expedition 56-57 - رائد فضاء روس كوسموس الروسي سيرغي بروكوليوف، ورائدة فضاء ناسا الأمريكية سيرينا أونيون تشينسلور، ورائد فضاء إيكا الألماني ألكسندر غرست

إقرا أيضا:

الأرض "تقترض" الموارد الطبيعية التي تتيحها الأرض بآخر شهور العام
وكان مدير برنامج "المناخ والطاقة" للصندوق العالمي للحياة البرية الروسي، أليكسي كوكورين، قد أوضح أن تركيز ثاني أكسيد الكربون في الجو ينمو بشكل سلس ومتوقع – في الصيف يتباطأ وفي الشتاء يتسارع.
وختم المتحدث قائلاً أن انتقال قطاع الأعمال إلى تكنولوجيا خالية من الكربون تتطلب تخطيطا طويل الأمد، ولهذا السبب فعالية المشاريع "الخضراء" تظهر على أفق 25-30 عام، وفي الوقت نفسه، تقوم الدول النامية بتتبع طريق الصناعة مما يؤدي إلى زيادة الانبعاثات.
في سياق آخر، كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد صرح بأنه يشعر بالسرور لأن طبقة الأوزون في طريقها للتعافي، لكنه أكد على أهمية الالتزام بتوخي الحذر من التهديدات التي مازالت تؤثر عليها.
وأضاف، غوتيريش، في الاحتفال باليوم الدولي للحفاظ على طبقة الأوزون: "إذا كان من الصواب أن نركز طاقاتنا على جهود التصدي لتغير المناخ، فإنه يجب أن نحرص أيضا على عدم إهمال طبقة الأوزون"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".
وتابع: "يجب أن نكون يقظين للخطر الذي يمثله الاستخدام غير المشروع للغازات المستنفدة للأوزون".
ولفت إلى الكشف مؤخرا عن انبعاثات أحد تلك الغازات، وهو مركب الكلوروفلوروكربون-11، يذكر بحاجتنا المستمرة إلى نظم الرصد والإبلاغ، وإلى تحسين اللوائح التنظيمية وآليات الإنفاذ.

قد يهمك أيضا:

تكنولوجيا فريدة يمكنها تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى صخور

طريقة جديدة تتيح تحويل ثاني أكسيد الكربون من غاز إلى فحم

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تُحذر مجددًا من تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو ناسا تُحذر مجددًا من تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 19:30 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يحتج على هدف حمد الله فى قمة الدوري السعودي ضد النصر

GMT 06:23 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مارادونا صانع معجزات كرة القدم يحتفل بعيد ميلاده الـ59

GMT 11:22 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

كلمة السر في توهج رونالدو تتجسَّد في الـ"حمية غذائية"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen