آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

على مسار اختبار أنبوبي بطول 0.75 ميلًا في "SpaceX"

إيلون موسك يشهد الفائزين في مسابقة كبسولة "Hyperloop"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إيلون موسك يشهد الفائزين في مسابقة كبسولة "Hyperloop"

كبسولة Hyperloop
واشنطن ـ رولا عيسى

شوهد رجل الأعمال الملياردير ألون موسك مع صديقته الكندية المغنية غرايمز وهما يراقبان الفائزين في الجولة الأخيرة من منافسة كبسولة Hyperloop، وسمحت المسابقة للطلاب من جميع أنحاء العالم باختبار كبسولاتهم النموذجية على مسار اختبار أنبوبي بطول 0.75 ميلا (1.25 كم) في المقر الرئيسي لـSpaceX في هوثورن، كاليفورنيا، إن تقنية Hyperloop هي طريقة سفر مقترحة تنقل الناس على مسافة 700 ميل في الساعة تقريبًا، ويجلس الركاب في كبسولة صغيرة يتم دفعها من خلال أنبوب مع تفريغ الهواء مما يخلق فراغًا.

تم رصد غرايمز، البالغة من العمر 30 عاما، في المسابقة مع الشريك الحالي إلون موسك (47 عاما) الذي اقترح فكرة تقنية Hyperloop مرة أخرى في عام 2013، وشهدت مطربة أغنية 'Flesh Without Blood' طلاب الهندسة من جامعة ميونيخ التقنية وهم يفوزون في المسابقة للعام الثالث على التوالي، متغلبين على رقمهم السابق البالغ 201 ميل في الساعة (323 كم / ساعة).

وسافر نموذجهم الأولي، المعروف باسم منصة WARR Hyperloop، أسرع بنسبة 50 في المائة من دخولهم الفائز في منافسة أغسطس 2017، حيث وصل إلى سرعة 290 ميلا في الساعة (467 كم)، وهذا الموديل مصنوع من مواد مدعمة بالألياف الكربونية ولديه ثمانية محركات صغيرة، وأقل من مترين بقليل، فإن الكبسولة لديها أداء بقوة 240 كيلووات، أو 320 حصانا.

وقبيل انطلاق المسابقة، أصدرت SpaceX قواعد لأحدث مسابقات كبسولة Hyperloop ، قائلة إن هناك فرقًا واحدًا فقط سيتم الحكم عليه: "السرعة القصوى"، تنص قواعد 2018: "سيتم الحكم على المسابقة على أساس معيار واحد فقط: السرعة القصوى مع التباطؤ الناجح (بمعنى أنه لا يحدث أي تعطل)"، في العام الماضي، سُمح للمتسابقين بالحصول على مساعدة من سيارة من طراز سبيس اكس تسمى " pusher"، كما كتبت صحيفة Tech Crunch, ومع ذلك، في هذا العام كان على جميع فرق الطلاب العشرين الذين دخلوا أن يكونوا مستقلين, فكان على الطلاب أن يثبتوا أن كبسولاتهم يمكن أن تتجاوز الاختبارات الرئيسية وعمليات التفتيش على السلامة، كما خضعوا للتدريب في غرفة تفريغ هواء بطول 26 قدمًا.

"نحن متحمسون للإعلان أن فريقنا WARR Hyperloop هو الفائز في مسابقة كبسولة SpaceX Hyperloop"، كما كتب الفريق ومقره ميونخ عبر صفحة "تويتر" الخاصة بهم: "لقد استطعنا أن نسير بنسبة 50٪ أسرع من العام الماضي، ووصلنا إلى سرعة نهائية تبلغ 467 كم/ساعة (290 ميلاً في الساعة) إن تقنية Hyperloop هي طريقة مقترحة للسفر تنقل الناس على مسافة 700 ميل في الساعة (1130 كم / ساعة) بين المواقع البعيدة".

تم الكشف عن هذا المفهوم من قبل موسك في عام 2013، الذي قال في ذلك الوقت إنه سوف ينقل الركاب على بعد 380 ميلا (610 كم) من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو في 30 دقيقة نصف الوقت الذي يستغرقه الطائرة، وهو في الأساس أنبوب طويل تمت إزالة الهواء به لخلق فراغ.

وقال جابرييل سيمينو قائد الفريق "اضطررنا إلى تقليل الوزن مع زيادة أداء القيادة في نفس الوقت.. لقد نجحنا في بناء النموذج الجديد من المواد المركبة المصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن"، فلقد تم استبدال المحرك الكهربائي 50 كيلووات من تصميم العام الماضي بـ8 محركات صغيرة، كل منها يقود عجلة واحدة، وقال: "إن الكبسولة الجديدة أقل من مترين، وهي أقصر من سابقتها، ولها شكل محسن".
يقول الدكتور سيمينو إن السرعة القصوى التي تبلغ 700 ميل في الساعة (1130 كيلومترًا في الساعة) لن تكون قابلة للتحقيق على مسار الاختبار، وقال "إن الأنبوب الموجود أمام مبنى سبيس إكس في لوس أنجلوس يبلغ طوله 1.2 كم فقط، ويجب أن تسرع الكبسولة إلى أقصى سرعة ثم تفرمل مرة أخرى إلى مسافة قريبة داخل هذه المسافة"، وأضاف: "إنه تحد هائل؛ إن كبسولتنا تتسارع خمس مرات أسرع من الطائرة أثناء الإقلاع".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيلون موسك يشهد الفائزين في مسابقة كبسولة hyperloop إيلون موسك يشهد الفائزين في مسابقة كبسولة hyperloop



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen