آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لتسريع وتيرة مسيرة أبو ظبي التنموية خلال 3 سنوات

محمد بن زايد يطلق حزمة اقتصادية بـ 50 بليون درهم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد بن زايد يطلق حزمة اقتصادية بـ 50 بليون درهم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ اليمن اليوم

 أطلق ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حزمة اقتصادية بقيمة 50 بليون درهم (13.6 بليون دولار)، لتسريع وتيرة مسيرة أبو ظبي التنموية والاقتصادية خلال السنوات الثلاث المقبلة، فضلاً عن إطلاق مبادرات لحفز العمل الاقتصادي وإثرائه.

وطالب ولي عهد أبو ظبي اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، بوضع خطة تفصيلية للحزمة الاقتصادية خلال تسعين يومًا، تتضمن مبادرات تعزز القدرات التنافسية لشرائح القطاع الخاص المختلفة في الإمارة، وتغطي مشاريع البنية التحتية والتشريعية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعية والاجتماعية والخدمية.

وأعلن محمد بن زايد، مبادرات لتوفير أفق أرحب للتنمية والبناء والاستثمار وإثراء العمل الاقتصادي في أبو ظبي، وتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وخفض كلفتها وتسخير كل الإمكانات لتيسير مزاولة النشاطات التجارية والاستثمارية في كل المجالات، بما في ذلك إعفاء الرخص الجديدة في الإمارة من شرط وجود مكتب أو مقر عمل لمدة سنتين، والسماح بالرخص المنزلية الدائمة، وتطبيق أنظمة الرخص الفورية على معظم تلك التجارية والخدمات المقدمة من الحكومة.

وأكد تسريع عملية تسديد المستحقات عن العقود مع الموردين من القطاع الخاص، وإعادة دراسة الغرامات في قطاعات الصحة والتعليم وشؤون البلديات، على أن تُشكل لجنة خاصة تضم المكتب التنفيذي ودائرة المالية لمتابعة الإجراءات ذات الصلة.

ووجه ولي عهد أبو ظبي أيضاً، بإعادة دراسة لوائح البناء للبنية التحتية والقطاعات السكنية والتجارية والصناعية، بما يساهم في خفض التكاليف على المواطنين والمقيمين والمستثمرين، ويحافظ على مسيرة التطور العمراني والحضري في أبو ظبي.

وأمر بإنشاء مجلس أبو ظبي للمسرعات والصناعات المتقدمة، تحت اسم "غداً"، لاستقطاب الاستثمارات والتقنيات ذات القيمة المضافة ودعمها، التي تساهم في استشراف وريادة الاقتصاد المعرفي والنوعي لأبو ظبي محلياً وإقليمياً، وذلك وفقاً لخطة أبو ظبي لتنويع الاقتصاد وتطوير قطاعات جديدة. كما وجه بأن يحظى قطاع السياحة باهتمام اللجنة، لما لهذا القطاع من دور في تعزيز مكانة الإمارة، باعتبارها وجهة متميزة تستقطب الاستثمارات والسياح وتوافر أفضل أنماط الحياة لكل من يعيش فيها. وضمت توجيهاته أيضاً إنشاء مرافق وبرامج السياحة البيئية بنوعيها البري والبحري، بما يشمل إنشاء قرى تخييم ومناطق رياضية ترفيهية.

ودعا محمد بن زايد إلى التركيز على تنمية الاقتصاد المحلي وتطوير فرص العمل، وذلك عبر إصدار سياسات الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، وإطلاق المجموعة الأولى من المشاريع، لتفعيل التعاون بين القطاعين قبل نهاية هذا العام. وحضّ على إيجاد ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي، على مدى السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى تشجيع المنتج المحلي ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع قدراتها التنافسية محلياً وإقليمياً. وأمر بإصدار تراخيص مزدوجة لشركات المناطق الحرة في أبو ظبي تسمح لها بالعمل خارج المناطق الحرة والدخول في المناقصات الحكومية.

وتأتي هذه الحزمة من المبادرات الاقتصادية، بعد يومين على إعلان ولي عهد أبو ظبي أربع مبادرات في قطاعات الإسكان والبنية التحتية والدعم الاجتماعي، تهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطنين وتوفير الخدمات المتكاملة لضمان الاستقرار الاجتماعي، تشمل مضاعفة عدد القروض السكنية المعتمدة للمواطنين إلى 5 آلاف سنوياً، وتعديل سياسة الإسكان في أبو ظبي بما يتلاءم مع الحاجات، فضلاً عن اعتماد مبلغ 3 بلايين لتطوير مرافق مجتمعية في عدد من المدن المُنشأة حديثاً في محيط مدينة أبو ظبي العاصمة.

وأعلن محمد بن زايد هيئة عن "معاً" التي تتولى تفعيل منظومة المشاركة والمساهمة الاجتماعية في إمارة أبو ظبي لمختلف أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين ومؤسسات. ولقيت المبادرات ترحيباً من الفاعليات الاقتصادية، إذ أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي محمد ثاني الرميثي، أن هذه الحزمة "ستدفع عجلة النمو الاقتصادي في إمارة أبو ظبي، وتعزز ثقة رجال الأعمال والمستثمرين ومؤسسات القطاع الخاص في اقتصادنا الوطني". وذكر أنها "ستسهل الإجراءات على المستثمرين المواطنين والأجانب، واختصار وقتهم وجهدهم، وتشجع على جذب مزيد من المستثمرين للاستفادة من التسهيلات المتاحة".

وأعلن مستشار فريق الابتكار وحاضنات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي سالم عبدالله بن شبيب، إن هذه الحزم التنموية "تحفز الوضع الاقتصادي وترفد الاقتصاد بمتطلبات وقدرات، تعزز تنافسية الإمارة المبنية على أسس متينة".

ورأى الخبير المالي وضاح الطه، أن إطلاق الحزمة الاقتصادية بقيمة 50 بليون درهم في أبو ظبي، "تشكل رسالة قوية موجهة إلى كل القطاعات الاقتصادية، وستعطي جرعة تفاؤل حتى لأسواق المال المحلية التي عانت في الفترة الماضية من قلق وتردد، أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السيولة". وأوضح أن من شأن الحزمة الاقتصادية "حفز القطاع الخاص عبر إطلاق مشاريع جديدة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يطلق حزمة اقتصادية بـ 50 بليون درهم محمد بن زايد يطلق حزمة اقتصادية بـ 50 بليون درهم



GMT 05:39 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مستثمرون يحاولون تهدئة حرب واشنطن والصين

GMT 07:34 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"ترامب يشكر السعودية على دورها في "النفط

GMT 08:09 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

بيزوس يُفاجئ مُوظّفيه بتأكيده انهيار شركته يومًا ما

GMT 07:47 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الفالح يعلن أن السعودية ستزيد إنتاجها اليومي

GMT 10:58 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أردوغان يؤكّد السيطرة على تقلبات سعر الليرة قريبًا

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 01:20 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة مي عز الدين تشبّه والدتها بالحياة والأكل والشرب

GMT 01:45 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غير الناطقين بالإنكليزية يتفوقون في برنامج التقييم الوطني

GMT 10:15 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الفيوم 5 آذار

GMT 22:48 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

طريقة عمل بلح بالبشاميل

GMT 20:39 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم محمد رمضان يظهر في شخصيتين خلال فيلمه الجديد "الكنز"

GMT 00:56 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الفنان أحمد الفيشاوي يرفض الرد على الشائعات

GMT 00:57 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

هيفاء وهبي تنسحب من بطولة فيلم "ثانية واحدة"

GMT 05:36 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

علماء يكشفون السبب الرئيسي لبدانة الأطفال

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

طرد الأهلي يجعل من النني أسطورة في أرسنال

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أن الملح غير مسؤول عن ضغط الدم

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen