آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

الصين تحصد 10 ذهبيات في ختام السلسلة العالمية للغطس في دبي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الصين تحصد 10 ذهبيات في ختام السلسلة العالمية للغطس في دبي

السلسلة العالمية للغطس في دبي
دبي - وام

أختتمت مساء أمس بمجمع حمدان الرياضي بدبي الجولة الثانية للسلسلة العالمية للغطس" فينا-ان في سي 2016 " التي شهد دورها النهائي منافسات شديدة حاول خلالها نجوم الغطس في العالم تقديم أفضل ما لديهم لكسر احتكار الصين لذهب المونديال خاصة في نهائي 10م منصة ثابتة للرجال.

ورغم المنافسة القوية لم يتمكن أي من الغطاسين الدوليين من إيجاد موطئ قدم له على قمة منصة التتويج ونجح الصينيون في الاستحواذ على ذهبيات الحدث العشر.

واستهل اليوم الأخير للحدث بسباق نصف نهائي 3م منصة متحركة للسيدات والذي تصدر فيه الصينيون المراكز الأولى في كلتا المجموعتين غير أن تصميم الكندية جينيفر آبيل وتطور أدائها لدى دخولها إلى الماء أتى أكله في منافسات المساء النهائية لتنتزع ميدالية السباق الفضية إثر تسجيلها 378.20 نقطة متقدمة بفارق 21.25 نقطة عن نتيجتها السابقة وحلت ثانية خلف الصينية شي تينغماو التي فازت بالذهبية برصيد 392.25 نقطة فيما حصلت مواطنتها واغ هان على البرونزية بعد جمعها 374.40 نقطة.

و شهد نصف نهائي 10م منصة ثابتة لفردي الرجال عرضاً رائعاً من قبل الروسي فيكتور مينيباييف الذي تأهل إلى النهائي بعد تصدره ترتيب جميع منافسيه في كلتا المجموعتين برصيد 528.60 نقطة.

و اتسم نهائي السباق الذي أقيم في الفترة المسائية بالقوة والإثارة بين كل من ديفيد بوديا شين آيزن و يانغ هاو وفيكتور مينيباييف إذ واصل الحكام منح نقاط تامة /10/ لعدد من الغطسات وهذا الرقم هو أقصى ما يستطيع الحكم منحه حيث تألق الصيني يانغ هاو في النهائي متوجاً أداءه الرائع بالذهب بعد أن حصد 569.30 نقطة متقدماً على مواطنه شين آيزن الذي حصل على الفضية بفارق 0.15 نقطة /569.15/ فيما أخفق الروسي فيكتور في الحفاظ على أدائه المتميز الذي وضعه في المركز الأول في الصباح واكتفى ببرونزية المركز الثالث برصيد 530.85 نقطة.

وأختتمت منافسات آخر أيام الحدث بسباق 3م متزامن مختلط من منصة متحركة الذي فاز بذهبيته الزوجي الصيني المختلط وانغ هان ويانغ هاو بعد أن جمعا 337.50 نقطة فيما حصد الثنائي الكندي الذي ضم جينيفر آبيل وفرانسوا دولاك الفضية برصيد 323.46 نقطة، والثنائي الروسي كريستينا الينيخ ونيكيتا شليكر البرونزية 302.43 نقطة.

و قال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة إن الصينيين أثبتوا حقاً أنهم أساتذة في هذه الرياضة وهيمنوا على نتائجها طوال المنافسة غير أننا كنا سعداء أيضاً برؤية غطاسي بقية الدول ينافسون بقوة لتحقيق نتائج طيبة .. ونحن فخورون بأن تكون دبي واحدة من بين أربع مدن فقط وقع الاختيار عليها من قبل الاتحاد الدولي للسباحة لاستضافة هذا الحدث خاصة مع قرب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية محط أنظار العالم الآن.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تحصد 10 ذهبيات في ختام السلسلة العالمية للغطس في دبي الصين تحصد 10 ذهبيات في ختام السلسلة العالمية للغطس في دبي



GMT 13:50 2016 الإثنين ,06 حزيران / يونيو

Nike تجمع بين نيمار ومايكل جوردان

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen