آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

بيَّن لـ"العربي الجديد" أنَّ اللقاء تناول الحصار ومعبر رفح

زياد الظاظا ينفي طلب مصر من حركة "حماس" تسليم 200 شخص

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زياد الظاظا ينفي طلب مصر من حركة "حماس" تسليم 200 شخص

زياد الظاظا
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، زياد الظاظا، أن وفد حركته استكمل المحادثات مع جهاز المخابرات المصرية، الأحد، في القاهرة، نافيًّا طلب السلطات المصرية تسليم 200 مطلوب من قطاع غزة، وأنها رهنت تطبيع العلاقات بين الطرفين وتخفيف الإجراءات على معبر رفح والعودة للتفاهم بتلبية حماس هذا الطلب.

وأوضح الظاظا، في مقابلة خاصة مع "العربي الجديد"، أن اللقاء سيبحث عددًا من الملفات المهمة المتعلقة بالحركة وقطاع غزة والأوضاع المعيشية الصعبة داخله بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، وأن وفد حماس قدم خلال اللقاء الأخير مع المخابرات المصرية، إجابات على كل التساؤلات التي طرحتها القاهرة على الحركة بشأن عدد من القضايا.

ووصف لقاءات حماس في القاهرة بالإيجابية، مؤكداً حرص حركته على علاقات إيجابية مع العرب والمسلمين والعالم الحر، من أجل تجميع كافة القوى والإمكانات والمساهمة في تحرير فلسطين، وأشار عضو المكتب السياسي في حماس إلى أن زيارة وفد الحركة للقاهرة ستأتي بنتائج إيجابية في المستقبل القريب، وأن هذا الأمر لن يكون إلا بحراك من قِبل الجانب المصري، لتسهيل حياة المواطنين في غزة.

واعتبر الظاظا أن "سفر وفد حماس إلى مصر مؤشرًا على نجاحه في معالجة الشكوك المصرية، وفي تطمين المخابرات على إجراءات حماس وفصائل المقاومة بشأن منع أي تسلل من غزة إلى سيناء"، منوهًا إلى أنه لا يتحدث عن نجاح كبير؛ لأن علامات النجاح الكبير لم تظهر بعد، متوقعًا أن يكون قد حدث تقدمًا ما في العلاقة المتبادلة بتلك الزيارة.

وأكد أن وفد حركته الذي غادر قطاع غزة قبل حوالي أسبوعين، أجرى حوارات معمقة مع قيادة حماس في الدوحة؛ لرسم السياسية الحالية والمستقبلية تجاه الكثير من القضايا، مضيفًا: وفدنا في الخارج يقوم بحوارات معمقة وكبيرة مع قيادة حماس في الخارج، للوصول إلى نقاط كثيرة منها رسم السياسية الحالية والمستقبلية تجاه كافة القضايا التي تخص القضية الفلسطينية، ومن خلال الحوارات والنقاشات التي تتم في الدوحة والتواصل المستمر مع القيادة في غزة، سيتم تحديد الدول التي سيزورها الوفد لاحقاً، وحماس ترحب بأي اتصال وتواصل مع العرب والمسلمين والعالم الخارجي.

وأشار الظاظا إلى أن هناك جهود عربية تبذل من بعض الدول من أجل التواصل مع حركته، وأن القضية الفلسطينية جاذبة، والهدف هو جمع القوى العربية والإسلامية والدولية دعماً لهذه القضية لتحرير الأرض، وأن زيارة الحركة لهذه الدول، تأتي ضمن استراتيجيتها وسياستها المقررة في الفترة الحالية.

ويضم وفد حماس أعضاء المكتب السياسي عماد العلمي، ونزار عوض الله، ومحمود الزهار، وخليل الحية، وماهر عبيد، وكشف الزهار عن أن مصر طلبت من الحركة ضبط الحدود ومنع عمليات تهريب السلاح وتنقل أي أشخاص، في ما طالبت حماس بفتح معبر رفح بشكل دائم، وإجراء تبادل تجاري.
 
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زياد الظاظا ينفي طلب مصر من حركة حماس تسليم 200 شخص زياد الظاظا ينفي طلب مصر من حركة حماس تسليم 200 شخص



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen