آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

أكد لـ"العربي الجديد" سقوط قضائي هيت وكبيسة

عمار الكبيسي يكشفُ عن انتشارٍ التنظيمات المتطرِّفة في الرطبة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عمار الكبيسي يكشفُ عن انتشارٍ التنظيمات المتطرِّفة في الرطبة

اللواء الركن عمار الكبيسي
بغداد – نجلاء الطائي

كشف قائد حدود المنطقة الثانية الخاصة في محافظة الأنبار اللواء الركن عمار الكبيسي، عن انتشار مكثف للتنظيمات المتطرفة في منطقة الرطبة، مؤكداً سقوط قضائي هيت وكبيسة، غربي الرمادي (110 كم غرب بغداد) عسكرياً بيد القوات الامنية الشرعية.

وقال في تصريح لـ"العربي الجديد " إن "اعدادا كبيرة من التنظيمات المتطرفة انتشرت بشكل  مكثف في منطقة الرطبة، على خلفية التصريحات التي ترددت عن انسحاب "داعش" من القضاء". وأشار الى ان " التنظيمات المتطرفة المنتشرة مزودة بأسلحة خفيفة من نوع "ار بي جي" ، علاوة على تحقيق سيطرات لهم في اغلب مناطق القضاء"، مبيناً أن "قيادات داعش الأجنبية والعربية لم تأتِ الى "الرطبة" خلال اعادة السيطرة، وانما فقط عناصر التنظيم وغالبيتهم من أبناء المدينة المغرر بهم".

وأعلن الكبيسي أن "تنظيم داعش جلب معه دبابات ومدافع واليات عسكرية واسلحة واعتدة مختلفة من مدينة "القائم" الى الرطبة"، لافتا الى أن "التنظيم نشر الدبابات والمدافع عند مداخل ومخارج المدينة".

وأعلن اللواء الركن عمار الكبيسي أن " قضائي هيت وكبيسة (70 كم غربي الرمادي) سقطا بالمفهوم العسكري بيد القوات الامنية بعد هروب عدد كبير من عناصر تنظيم (داعش) الى القائم ومنها الى سوريا، وانهيار خلايا التنظيم الذين لا يمتلكون الاعتدة والصواريخ لمواجهة معارك التحرير".

وتابع الكبيسي أن " سقوط هيت وكبيسة بيد القوات الامنية ناتج عن محاصرة قوات الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الارهاب الذي لا يبعد سوى 10 كم عن مشارف "هيت" فضلاً عن تقدم القطعات من محاور عدة على كبيسة".

وأشار اللواء الركن الى أنه " في الساعات القليلة المقبلة سيتم اعلان تطهير "هيت" بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية بعد تدمير جميع الخطوط الدفاعية التي وضعها التنظيم في محاور هيت".

واوضح الكبيسي إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجيش وافواج طوارئ شرطة الأنبار تمكنت من الدخول الى عمق الأراضي الخاضعة لسيطرة داعش في منطقة البو عبيد شرق الرمادي بمسافة 1 كم، على الطريق الدولي السريع"، مبينا أن "تلك القوات دخلت بعد انهيار وهروب عناصر التنظيم من المنطقة".

وأشار الى أن "مقاتلي عشائر الأنبار يشاركون في العمليات العسكرية شرق الرمادي ويمسكون ظهر القطعات الأمنية المتقدمة في عمليات التحرير"، لافتا الى أن "طيران التحالف الدولي كبد داعش خسائر بشرية ومادية كبيرة في جزيرة الخالدية".

وبخصوص اعتقال عناصر من التنظيم المتطرف قال الكبيسي ، ان "القوات الامنية تمكنت من اعتقال 80 عنصراً من تنظيم (داعش) ومن المشتبة بهم خلال تدقيق المعلومات الاستخبارية للمدنيين الذين تم اخلاؤهم من مناطق زنكورة والقرية العصرية ومناطق قريبة من قضاء هيت غربي الرمادي".

وأشار الى ان "المعلومات الامنية اكدت ان عناصر تنظيم (داعش) قاموا بحلق لحاهم في اقضية هيت وكبيسة وعنه وراوه، استعدادا للهروب الى سوريا مع ابلاغ قادة وعناصر التنظيم بحلق لحاهم وتغيير ملامح وجوههم لعدم كشفهم في حال اعتقالهم خلال معارك التطهير".

واكد الكبيسي ان "القوات الامنية نقلت المطلوبين والمشتبة بهم الذين تم اعتقالهم خلال معارك التحرير الى مركز الاحتجاز الامني للتحقيق معهم واطلاق سراح من يثبت عدم تورطه مع تنظيم (داعش) في الانبار".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار الكبيسي يكشفُ عن انتشارٍ التنظيمات المتطرِّفة في الرطبة عمار الكبيسي يكشفُ عن انتشارٍ التنظيمات المتطرِّفة في الرطبة



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen