آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

أكد لـ"اليمن اليوم" صعوبة الوضع في الشرق الأوسط

ميخائيل بوغدانوف يطالب بالتنسيق الدولي المشترك لدحر التطرف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ميخائيل بوغدانوف يطالب بالتنسيق الدولي المشترك لدحر التطرف

ميخائيل بوغدانوف
القاهرة – أكرم علي

أعلن المبعوث الشخصي للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو تأمل في استئناف الرحلات الجوية إلى مصر في أقرب وقت، بعد تأمين إجراءات السلامة والأمن في المطارات المصرية والتأكد من تطبيق الخطة المتفق عليها مع مصر.
 
وأوضح في حديث لـ"اليمن اليوم" أنه أثناء زيارته الأخيرة للقاهرة، تم التحدث مع المسؤولين المصريين عن ضرورة استئناف الرحلات الجوية إلى مصر وخاصة إلى مدينة شرم الشيخ في وقت قريب لتعزيز السياحة المصرية والتي يعتمد عليها الاقتصاد المصري بشكل كبير، مشيرا إلى أن "أعداد السياح الروس الذين كانوا يزورون مصر كانوا بالملايين ليمتعوا بالراحة والاستجمام فى مصر وشواطىء شرم الشيخ والبحر الاحمر".
 
وأشار بوغدانوف إلى أن لقاءاته مع المسؤولين المصريين تناولت كافة المجالات بشكل تفصيلي ومعمق خاصة في العلاقات الثنائية، وقال "إننا على تواصل يوميا مع الجانب المصري لمناقشة هذا الموضوع والترتيبات اللازمة لاستئناف الرحلات في أقرب وقت".
 
وعن الموضوعات الإقليمية التي تم بحثها مع المسؤولين في مصر وخاصة وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، أوضح أنه بحث معهما كافة القضايا المشتعلة في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل الأزمات في المنطقة وخاصة القضية السورية والفلسطينية.
 
وعن حل الوضع في سوريا وموقف موسكو الآن، أشار مبعوث الرئيس الروسي إلى أن "الوضع فى الشرق الأوسط وخصوصا فى سوريا صعب للغاية، ولابد من الوصول إلى الحل السياسي للأزمة في أقرب وقت، وهذا كان الجزء الرئيسي من لقائه مع الأمين للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ووزير الخارجية المصري سامح شكري ".
 
وقال بوغدانوف "إننا نشجع الأطراف السوريين داخل وخارج البلاد على إيجاد حل سياسي للأزمة في أقرب وقت ممكن وأن تتم مساعدة الشعب السوري الذي يتعرض لمعاناة إنسانية شديدة".
 
 وحول التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، أشار المبعوث الروسي إلى "ضرورة تحقيق وحدة الفلسطينيين فى أقرب وقت ممكن"، موضحاً ان "الشىء الرئيسي هو تحقيق الوحدة بين الفلسطينيين على أن يتم تجاوز الخلافات بين حركتي فتح وحماس والفصائل الفلسطينية الأخرى".
 
وعن الأوضاع في ليبيا، أكد مبعوث الرئيس الروسي أنه يأمل في "نجاح الحكومة الليبية الجديدة في تعزيز الأوضاع في ليبيا والعمل على محاربة الجماعات المسلحة التي تعوق العمل السياسي في البلاد، وأن بلاده تدعم حكومة الوفاق الوطني والتي بدأت ممارسة عملها في طرابلس قبل فترة قليلة".
 
ودعا المسؤول الروسي إلى ضرورة "محاربة الإرهاب والتنسيق المشترك بين الدول المعنية مما يؤثر على الوضع في المنطقة والعالم أجمع"، مشيراً الى أنه "بحث محاربة الإرهاب مع المسؤولين المصريين وضرورة التنسيق المستمر بين الأطراف المختلفة لمواجهة هذه الظاهرة وخاصة ظاهرة المقاتلين الأجانب".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميخائيل بوغدانوف يطالب بالتنسيق الدولي المشترك لدحر التطرف ميخائيل بوغدانوف يطالب بالتنسيق الدولي المشترك لدحر التطرف



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen