أوضح لـ"اليمن اليوم" انهيار الاقصاد بالكامل

عدنان حزام يؤكد أن الوضع في اليمن ينذر بكارثة إنسانية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عدنان حزام يؤكد أن الوضع في اليمن ينذر بكارثة إنسانية

عدنان حزام
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

 أكد عدنان حزام ، الناطق الرسمي للصليب الأحمر الدولي في اليمن ، أن الوضع الإنساني خطير جدًا ، وخاصة بعد مرور أكثر من عامين على الصراع في البلاد وتفشي الأوباء مثل الكوليرا ، وكذلك عدم قدرة القطاعات الخدمية على تقديم خدماتها إلى اليمنين وخاصة قطاع الصحة والمياه .

وأضاف حزام في تصريح خاص لـ"اليمن اليوم" أن هناك أكثر من 2 مليون نازح ، وهناك انهيار في الاقتصاد الذي جعل الكثير بدون مصدر رزق ، مؤكدًا أن اليمن تشهد محنة إنسانية بما تعنية الكلمة من معنى لا يوجد بيت يمني الا وتضرر من هذا الصراع.

وأشار حزام إلى أن المجاعة التي بدأت تفتك باليمنيين ، جاءت نتيجة الصراع الذي أدى إلى وضعًا مأساويًا ، وتدهور الأحوال المعيشة لملايين اليمنين في مختلف المناطق ، وهناك مشكلة كبيرة وهي انعدام الأمن الغذائي ، حيث أن ملايين اليمنيين  يعتمدون على ما تجود به المنظمات الإنسانية وغيرها من المراكز الإغاثية والمبادرات المجتمعية والخيرية من مواد غذائية ومعونات إنسانية ، وفي ظل عدم صرف المرتبات وانهيار الاقتصاد لا يستطيع المواطن اليمني البسيط تلبية احتياجاته اليومية من غذاء وماء ودواء.

وأضح حزام عما  قدمه الصليب الأحمر من مساعدات إنسانية ، أنه حتى اليوم تحاول اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقديم ما تستطيع به لتخفيف معاناة ملايين اليمني في الجانب الصحي والإغاثي ، وخلال العام الماضي ساعدت اللجنة الدولية نحو 3 ملايين يمني من خلال تدخلاتها وأنشطتها الإنسانية وخاصه في دعمها للقطاع الصحي والمياه.

وفيما يخص مرض الكوليرا دعمت المنظمة 19 مركز لمعالجة الكوليرا في 12 محافظة يمنية ، من خلال توفير السوائل الوريدية ومحاليل الأرواء ، وكذلك دعم متطوعي الهلال الأحمر اليمني ، من خلال القيام بحملات التوعية حول الوقاية من هذا الوباء في مختلف المحافظات.

وبشأن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة قال حزام "نحن نعمل بالتنسيق والتواصل مع أطراف الصراع كافة من أجل إدخال المساعدات  وتوصيلها إلى المحتاجين" ، مشيرًا إلى أن التحدِ الأكبر هو أن حجم الاحتياجات كبير جدًا، داعيا الأطراف المتصارعة كافة إلى تسهيل الأعمال الإنسانية ، كما دعا المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من المساعدات إلى اليمنيين.

ولفت حزام إلى أن ما يحتاجه اليمنيين هو الأمن والسلام ، وما تقوم به المنظمات الإنسانية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي جهود متواضعة جدًا ، مقارنة بحجم الاحتياجات التي تحتاج إلى ميزانية دولة، موضحًا أن دور منظمة الصليب الأحمر الدولي  مقتصر على تخفيف المعاناة ، مشددًا على المجتمع الدولي إلى الانتباه  إلى هذا الوضع الكارثي قبل أن يتفاقم الوضع الغذائي والصحي إلى الأسوأ.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدنان حزام يؤكد أن الوضع في اليمن ينذر بكارثة إنسانية عدنان حزام يؤكد أن الوضع في اليمن ينذر بكارثة إنسانية



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدنان حزام يؤكد أن الوضع في اليمن ينذر بكارثة إنسانية عدنان حزام يؤكد أن الوضع في اليمن ينذر بكارثة إنسانية



اختارت ثوبًا جميلًا يتميَّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة

درو باريمور أنيقة خلال مهرجان "Beautycon"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تعدّ الممثلة العالمية درو باريمور واحدة من أشهر نجوم هوليوود لتدخل ضمن أبرز نجمات عالم الموضة والجمال، إذ ظهرت بإطلالة أنيقة في مهرجان "Beautycon" لعام 2018 بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية. وبدت النجمة البالغة من العمر 43 عاما، بإطلالة مميزة إذ كانت ترتدي فستانا أبيض ملائكيا وكان اختيارها ثوبا جميلا متوسط الطول بلون أحادي يتميّز بنقوش أزهار وأكمام واسعة أبرز الإطلالات في المهرجان. صففت باريمور شعرها بشكل تموجات مذهلة وأضافت لإطلالتها زوجا من الأحذية الكلاسيكية ذات كعب، مع الأشرطة الفضية التي تتميز بأسلوب بسيط لكنها أنيقة للغاية، وأكملت الممثلة الأميركية إطلالتها بالمكياج الناعم، مع الظلال الدخانية للعين المكياج، وأحمر الشفاه القرمزي العميق. وبالطبع كان هناك آخرون من المتابعين على قائمة المشاركين في المسابقة إذ قررت مغنية البوب ​​جيسيكا سيمبسون، 38 عاما، لإشعال الحفلة مع زوج من السراويل الجلدية السوداء، وبلوزة بنفس اللون طويلة الأكمام. وتركت الممثلة العالمية درو باريمور شعرها

GMT 07:49 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
اليمن اليوم- جزيرة "كيمولوس" اليونانية لقضاء عطلة مثالية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen