آخر تحديث GMT 15:01:23
اليمن اليوم-

كشف عدم قدرة 90% من التجار على الاستثمار من جديد

الحايك يؤكّد تدني القدرة الإنتاجية بفعل الحصار

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحايك يؤكّد تدني القدرة الإنتاجية بفعل الحصار

رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك
غزة - منيب سعادة

حذّر رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك من واقع اقتصادي مرير وأكثر سوءً في قطاع غزة بفعل غياب الحلول الاقتصادية، وتفاقم الأزمات الإنسانية والاجتماعية الناتجة عن الانقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي، ودخول شرائح جديدة من السكان لصفوف الفقراء والعاطلين عن العمل.

وقال الحايك، في مقابلة مع "اليمن اليوم "  إن غزة يتهددها واقع معيشي مرير بفعل الآثار السلبية للانقسام والحصار وتدني القدرة الإنتاجية للمنشآت الاقتصادية لأكثر من 95%، والانعدام الشبه كامل لنشاطاتها، بفعل غياب الحلول الحكومية، والقيود الإسرائيلية المتواصلة على حركة الصادرات والواردات ومنع إدخال المواد الخام اللازمة لتشغيلها.

وأوضح الحايك، أن أكثر من 90% من التجار ورجال الأعمال لم يصبحوا قادرين على الاستثمار بنشاطات اقتصادية جديدة، نتيجة عدم توفر البيئة الاستثمارية، وانعدام الاستقرار السياسي، والتشوهات الهيكلية في الاقتصاد، وتذمرهم من سياسة إهمال التعويضات وعدم حصولهم على استحقاقاتهم المالية، والازدواج الضريبي بين شطري الوطن.

وأشار الحايك، إلى أن الاقتصاد في غزة أصبح بحاجة لسياسة اقتصادية تحسن من حياة السكان، وتخفض من نسب البطالة والفقر، وتعيد دوران عجلات الإنتاج في المصانع والمنشآت الاقتصادية، مشيرًا إلى أن العديد من المشاريع الاستثمارية القائمة مهددة بالإغلاق خلال المرحلة المقبلة بسبب ضعف القوة الشرائية، وعدم وجود حلول فعلية للأزمات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة في غزة.

وأكد الحايك، أن إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة سكان قطاع غزة بخاصة في ظل تزايد أعداد العاطلين عن العمل والفقراء بشكل ملحوظ، والشلل التام في القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن أي انتعاش اقتصادي للقطاع مرهون بإنهاء الحصار الإسرائيلي وتحقيق المصالحة الفلسطينية وحدوث تغيّر حقيقي في السياسات والإجراءات الإسرائيلية تجاه غزة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحايك يؤكّد تدني القدرة الإنتاجية بفعل الحصار الحايك يؤكّد تدني القدرة الإنتاجية بفعل الحصار



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحايك يؤكّد تدني القدرة الإنتاجية بفعل الحصار الحايك يؤكّد تدني القدرة الإنتاجية بفعل الحصار



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen