آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الماكينات الألمانية تواجه الطواحين الهولندية وبعدها بطل العالم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الماكينات الألمانية تواجه الطواحين الهولندية وبعدها بطل العالم

المنتخب الألماني
برلين - جورج كرم

يعتبر المنتخبان الألماني والإنجليزي من القوى الكروية الكبيرة على الساحة الأوروبية، ولكن كلاهما يحتاج إلى بذل جهد كبير خارج ملعبه لتجنب الخروج صفر اليدين من دور المجموعات في بطولة دوري أمم أوروبا.
 
ويحل المنتخب الألماني "مانشافت" ضيفًا على نظيره الهولندي يوم السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى في دوري القسم الأول ثم يحل الفريق ضيفًا على نظيره الفرنسي حامل لقب كأس العالم في العاصمة الفرنسية باريس بعدها بثلاثة أيام.
 
وفي الوقت نفسه، قد يتبخر شعور المنتخب الإنجليزي بالإنجاز الذي حققه الفريق في كأس العالم 2018 في روسيا، التي وصل فيها الفريق للمربع الذهبي، إذا خسر الفريق مباراته المقررة أمام مضيفه الكرواتي بعد غد الجمعة.
 
وكان المنتخب الإنجليزي خسر مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره الإسباني، علمًا بأنه سيحل ضيفًا على نظيره الإسباني في مباراة الإياب يوم الأحد المقبل.
 
وفي أبرز المباريات الأخرى في دوري القسم الأول، يلتقي المنتخب البلجيكي نظيره السويسري في المجموعة الثانية بعد غد "الجمعة"،  بينما يصطدم المنتخب البرتغالي، في غياب نجمه الشهير كريستيانو رونالدو، بنظيريه البولندي والإيطالي في المجموعة الثالثة.
 
ومر المنتخبان الألماني والإنجليزي بتجربتين متباينتين في المونديال الروسي منتصف هذا العام، ولكن كلاهما يحتاج إلى تحقيق نتائج جيدة في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات للبطولة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
واستهل "المانشافت"،  بقيادة مديره الفني "يواخيم لوف"، مسيرته في البطولة بشكل صلد وإن لم يكن رائعًا حيث تعادل سلبيًا مع نظيره الفرنسي بطل العالم.
 
ويفتقد "لوف"،  في مباراته أمام المنتخب الهولندي في أمستردام جهود كل من المدافع "أنطونيو رويدجر"، ولاعب الوسط "كاي هافيرتز"، والمهاجم "ماركو ريوس"،  بسبب الإصابات ولكن هذا لم ينل من عزيمة وحماس لوف.
 
وأوضح "لوف"، يمكنك التطلع فقط إلى هذه المباريات، إنها ممتعة للاعبين والجماهير.
 
ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد أربع نقاط بينما لم يحصد المنتخب الهولندي أي نقطة علمًا بأن الهبوط لدوري القسم الثاني سيكون مصير الفريق الذي ينهي دور المجموعات في ذيل المجموعة.
 
ويأمل لوف وفريقه في تجنب هذا المصير وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب الإنجليزي.
 
ويخوض المنتخب الإنجليزي مواجهة مكررة وثأرية أمام المنتخب الكرواتي الذي تغلب عليه 2 / 1 في المربع الذهبي للمونديال الروسي.
 
ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى استعادة اتزانه في البطولة الأوروبية الجديدة بعد الخسارة الثقيلة صفر / 6 أمام نظيره الإسباني.
ويستضيف المنتخب الكرواتي نظيره الإنجليزي في مدينة "رييكا"،  ثم يلتقي نظيره الإسباني في الجولة الرابعة خلال الأسبوع المقبل، علمًا بأن المنتخب الإسباني سيستعد لهذه المباراة بمواجهة ودية مع المنتخب الويلزي غدا "الخميس".
 
وقد يمنح جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي فرصة المشاركة الأولى مع الفريق في المباريات الدولية لكل من "جيمس ماديسون"، لاعب وسط ليستر سيتي، و"ماسون ماونت"،  لاعب تشيلسي و"جيدون سانتشو"،  نجم بوروسيا دورتموند الألماني.
 
وتقام المباراة في غياب الجماهير حيث يواصل المنتخب الكرواتي تنفيذ العقوبة المفروضة عليه بسبب رمز الصليب المعقوف، الذي كان رمزًا للنازية، والذي ظهر في الملعب قبل مباراة الفريق أمام نظيره الإيطالي في حزيران/يونيو 2015 بتصفيات كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2016" .
 
ويفتقد المنتخب الإسباني جهود دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد للإصابة ما يرجح مشاركة باكو ألكاسير نجم برشلونة السابق وبوروسيا دورتموند حاليًا في مباراة الفريق الودية غدا في كارديف.
 
واستدعى لويس إنريكي المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني اللاعب ألكاسير لصفوف الفريق بعد بدايته الرائعة مع دورتموند في الموسم الحالي.
 
ويفتقد المنتخب الإسباني أيضا لجهود إيسكو لاعب ريال مدريد الذي لا يزال في مرحلة التعافي بعد جراحة الزائدة الدودية، كما يغيب دانيال كارفاخال زميله في الريال عن صفوف المنتخب الإسباني للإصابة بشد في ربلة الساق "عضلة السمانة" .
 
وفي المجموعة الثالثة ، يلتقي المنتخب الإيطالي نظيره البولندي يوم الأحد المقبل علمًا بأن كلا الفريقين حصد نقطة واحدة فقط في المجموعة الثالثة وإن تفوق المنتخب البولندي بأنه خاض مباراة واحدة فقط مقابل مباراتين للمنتخب الإيطالي "الآزوري" .
 
ويعود أخر فوز للآزوري في المباريات الرسمية إلى عام مضى وبالتحديد هذا الفوز الذي حققه الفريق على نظيره الألباني 1 / صفر في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا والذي لم يتأهل إليه الآزوري.
 
وكان "روبرتو مانشيني"، تولى تدريب الآزوري في أيار/مايو الماضي بهدف استعادة كبرياء الفريق الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات سابقة،  وحذر مانشيني من أن تحقيق هذا الهدف لن يكون سهلا.
 
وأوضح مانشيني  "من خلال عملنا أثق بأننا سنشكل فريقا جيدًا، هدفنا هو التأهل لكأس الأمم الأوروبية القادمة "يورو 2020"،  فريقنا فقد الكبرياء بفشله في التأهل للمونديال".
 
ويلتقي المنتخب البرتغالي نظيره البولندي بعدما استهل مسيرته في البطولة بالفوز على الآزوري.
 
ويتأهب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني والمنتخب البولندي، لخوض مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب البولندي غدًا الخميس في تشورزوف قبل مواجهة المنتخب الاسكتلندي في عقر داره في جلاسجو بعدها بثلاثة أيام.
 
ولم يقدم رونالدو السبب وراء غيابه عن صفوف المنتخب البرتغالي في الفترة الحالية.
 
ونقلت وسائل إعلام برتغالية عن فيرناندو سانتوس المدير الفني للفريق قوله إن القرار اتخذ بالتشاور بينه ورونالدو وفيرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي للعبة.
 
وأوضح سانتوس  "اتفقنا على عدم تواجد اللاعب في هذه الفترة وألا يكون ضمن خيارات الفريق في مباراتي الفريق هذا الشهر ومباراتيه المقررتين الشهر المقبل، لن يكون رونالدو برفقتنا".
 
وكانت الشرطة في لاس فيجاس في الولايات المتحدة أعادت فتح التحقيق الأسبوع الماضي في اتهامات موجهة إلى رونالدو بالاعتداء الجنسي على فتاة في 2009 ، حيث ادعت الفتاة أنها تعرضت للاغتصاب من قبل النجم البرتغالي، واستنكر اللاعب هذه الاتهامات بشدة.
 
وفي المجموعة الثانية ، يلتقي المنتخبان البلجيكي والسويسري في بروكسل وفي جعبة كل منهما ثلاث نقاط

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماكينات الألمانية تواجه الطواحين الهولندية وبعدها بطل العالم الماكينات الألمانية تواجه الطواحين الهولندية وبعدها بطل العالم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen