آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

شيخ الأزهر يدعو إلى التحالف بين علماء المسلمين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- شيخ الأزهر يدعو إلى التحالف بين علماء المسلمين

أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
القاهرة - مصر

دعا فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى تحالف بين علماء المسلمين لمواجهة المشكلات والتحديات التي يمر بها العالم الإسلامي وبحث القضايا والنوازل الفقهية المعاصرة .

ونوه الطيب - خلال استقباله اليوم الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي - الى ان شعوب العالمين العربي والإسلامي تنتظر من العلماء الكثير من الحلول للقضايا التي تهمهم لتنهي عندهم حالة الارتباك والتردد رفعا للحرج عن المسلمين.

وركز اللقاء على بحث تفعيل الخطط والمبادرات التي تشاور فيها فضيلة الإمام الأكبر مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته التاريخية للأزهر.

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن زيارة خادم الحرمين الشريفين للأزهر الشريف كانت موفقة وأسعدت الأزهريين الذين يرون فيها البداية الصحيحة لمواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية والتي أثبتت أنه لابد من التعاون بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية وعلمائها لمواجهة هذا الواقع ..مؤكدا أن توحيد الامة يبدأ بتوحيد المواقف والانتباه إلى الخطر الذي سيلتهم الجميع.

من جانبه قال وزير الشؤون الإسلامية السعودي إن الأزهر الشريف يمثل رمزية كبيرة لأهل السنة في العالم الإسلامي ولذلك حظيت زيارة خادم الحرمين الشريفين للأزهر وما ترتب عليها من نتائج بتغطية إعلامية كبيرة داخل المملكة ..مؤكدا أن المملكة تنظر إلى الأزهر على أنه القوة الداعمة للعالم الإسلامي بما له من تأثير كبير على طلاب العلم مشيدًا بجولات فضيلة الإمام الأكبر في بريطانيا وإندونيسيا وخطابه الأخير في البرلمان الألماني.

واستعرض الوزير السعودي مع فضيلة الإمام الأكبر البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في داخل المملكة وعلى مستوى العالم الإسلامي مقترحًا أن يكون هناك لقاءات دورية بين علماء الأزهر والمملكة لمناقشة البرامج المشتركة بين الأزهر ووزارة الشؤون الإسلامية السعودية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيخ الأزهر يدعو إلى التحالف بين علماء المسلمين شيخ الأزهر يدعو إلى التحالف بين علماء المسلمين



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen