آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الإمارات تستضيف اجتماع الطاولة المستديرة العالمي للبيئة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الإمارات تستضيف اجتماع الطاولة المستديرة العالمي للبيئة

اجتماع الطاولة المستديرة العالمي للبيئة
دبي ـ وام

تستضيف دولة الإمارات - ممثلة بوزارة التغير المناخي والبيئة وبالتعاون مع مصرف الإمارات المركزي - الدورة الـ 14 لاجتماع الطاولة المستديرة العالمي لمبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وذلك للمرة الأولى بالمنطقة يومي 25 و 26 تشرين الأول الجاري بفندق جراند حياة في دبي.

وسيجمع هذا الحدث الهام نخبة من صناع القرار في الجهات الحكومية المعنية والرؤساء التنفيذيين للعديد من المؤسسات المالية والصناعية الرائدة، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمعين الأكاديمي والعلمي والأمم المتحدة، لمناقشة أساليب تحقيق الأهداف الطموحة التي انبثقت عن أبرز التزامين عالميين خلال العام الماضي لمواجهة التغير المناخي وتعزيز التنمية المستدامة، وذلك في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ وإطلاق أهداف التنمية المستدامة الجديدة.

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة " تأتي استضافتنا لهذا الحدث الهام في أوقات حاسمة يشهدها كل من قطاع التمويل والأوضاع العالمية .. ومن الواضح اليوم أن تحقيق الأهداف الطموحة للحد من تداعيات التغير المناخي، والتي تضمنها اتفاق باريس، يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالمشاركة الكاملة لقطاع التمويل ".

وقال ماليه انه انطلاقاً من الدور الريادي لدولة الإمارات في التحول إلى اقتصاد أخضر ومستدام من خلال مبادرات مثل استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء 2015 -2030، فإننا نتطلع إلى مواصلة الحوار مع أبرز المؤسسات المالية العالمية خلال الدورة 14 لاجتماع الطاولة المستديرة العالمي لمبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة".

ويستعرض هذا الحدث العالمي الأبرز في قطاع التمويل المستدام الفرص المتاحة أمام صناعة التمويل بشكل عام، والإسلامي بشكل خاص، في ظل التغيرات المستقبلية المتوقعة على صعيدي التغير المناخي والتنمية المستدامة، ودور السياسات الداعمة للتكنولوجيا والابتكار في مستقبل التمويل، وتسريع وتيرة التحول إلى الاستدامة في القطاع المالي، وتحسين طرق وأدوات قياس المخاطر البيئية والاجتماعية الناشئة بطريقة كمية أفضل.

وقال إيريك أشر، رئيس مبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة "إننا نشهد مزيداً من الزخم في الحاجة إلى إنشاء أنظمة ومؤسسات مالية عالمية تكون قادرة على مواجهة التغير المناخي، وإلى تأسيس شركات خدمات مالية تتبنى منهج التنمية المستدامة ضمن استراتيجية أعمالها الأساسية ، ولكن، لا يزال يتعين علينا بذل الكثير من الجهود، وخاصة في إطار تأكيد هذه المنطقة على التزامها في قيادة التحوّل نحو الاقتصاد الأخضر ، ومن دبي، فإننا نتطلع إلى مناقشة كيف يمكننا تعزيز التمويل المستدام ودفعه إلى الأمام في المنطقة والعالم بأسره".

وإلى جانب المتحدثين الرئيسيين، معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وسعادة مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات المركزي، سيشهد الحدث مشاركة بعض أكبر شركات الخدمات المالية في العالم، مثل مصرف أبو ظبي الإسلامي، وأليانز، وأكسا، وبنك HSBC، ومجموعة ING، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك سوسيتيه جنرال.

وتشمل قائمة المتحدثين الآخرين كلاً من زيتي أخطر عزيز، المحافظ السابق لبنك نيغارا الماليزي، وصقر نسيبة، الرئيس التنفيذي لشركة هيرميس لإدارة الاستثمارات، وكريستيان ثيمان، الرئيس العالمي للاستراتيجية والاستدامة والشؤون العامة في مجموعة أكسا، باريس.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستضيف اجتماع الطاولة المستديرة العالمي للبيئة الإمارات تستضيف اجتماع الطاولة المستديرة العالمي للبيئة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen