آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

فعاليات معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية 2016 تنطلق الاثنين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فعاليات معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية 2016 تنطلق الاثنين

معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية
دبي - وام

تحت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تنطلق غدا فعاليات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المتوقع أن تتكلل فعاليات اليوم الأول ببدء الجهات المشاركة من الدوائر والمؤسسات الحكومية التابعة لحكومة دبي والمؤسسات الحكومية الإتحادية والإقليمية والعالمية بعرض مشاريع ومبادرات جمة تمحورت حول خدماتها الذكية وقنوات تواصلها مع متعامليها وموظفيها لضمان سعادتهم ورضاهم .

وأعرب عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عن بالصفة الدولية الذي اكتسبها المعرض .. مشيرا إلى مدى التكامل في الخدمات الذكية لإمارة دبي والتي شرعت الدوائر الحكومية في الإمارة على عرضها في اليوم الأول تجسيدا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإرتقاء بالخدمات الحكومية والوصول بها الى أفضل المراتب العالمية.

وأشار الى أن المعرض أصبح دوليا جراء مشاركات عديدة لدول مثل بلجيكا وكوريا وكندا وشيلي والدنمارك واستونيا وفرنسا وايرلندا والمانيا ولاتفيا والسعودية والأردن واسبانيا والولايات المتحدة وغيرها وهو ما يسهم في تحقيق أهداف المعرض المتمثلة بالوصول بإمارة دبي للعالمية تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة .

وتتضمن قائمة الجهات الدولية المشاركة كل من وزارة الرعاية الإجتماعية والصحة العامة والأسرة من بلجيكا ووكالة مجتمع المعلومات الوطنية من جمهورية كوريا ومدينة تورونتو من كندا وجامعة "أدولفو" من شيلي و"دينة ايكاست براندي" من الدنمارك و"استونيا انتربرايس" من استونيا و"بيزنيس فراس" من فرنسا والشرطة الوطنية الايرلندية من ايرلندا وجمعية تنظيم ضواحي ميونخ من ألمانيا ومعهد كولونيا للبحوث الاقتصادية من ألمانيا ووزارة الاقتصاد من لاتفيا وشركة علم من المملكة العربية السعودية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز من الأردن و"إنوفيشن نورواي" من النرويج ووزارة الصناعة من المغرب ومجمعات ومراكز العلوم السويدية من السويد والمنتدى الرقمي الأوروبي و"كونيكتينغ بيرسبيكتيف" من أندورا والجمعية الأمريكية للجودة من الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة "كانتابريا" من إسبانيا إضافة إلى وزارة الخارجية الأمريكية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستعرض الجهات الحكومية في دبي المشاركة في المعرض خدماتها التي تقدمها للتوجه نحو التطبيق الفعلي والأمثل لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتحول إلى حكومة ذكية وتوفير أفضل الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة بكفاءة عالية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين بما يضمن تحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها. ورسخ المعرض نفسه كمنصة مثالية لتعزيز عمليات المكاملة في التحول نحو أنظمة الحكومة الذكية في دبي.

وتواصل حكومة دبي مسيرتها في الإبتكار بهدف نقل مراكز الخدمات واستقبال المعاملات الحكومية إلى كل جهاز محمول في يد أي متعامل بما يمكنه من تقديم ومتابعة طلبه للخدمة الحكومية من هاتفه حيثما كان ودون عناء الإنتظار .. ويسهم هذا التحول في الإرتقاء بمستوى الخدمات وتوفير التكاليف على المتعاملين ورفع فاعلية العمل الحكومي بإجراءات سهلة ومبسطة وبكفاءة عالية .

وتنطلق بعد غد الثلاثاء على هامش المعرض فعاليات "المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل" والذي يتضمن حلقات طاولة مستديرة ومعلومات تحليلية وتجارب عملية إلى جانب أطروحات رئيسية وتوجهات إستراتيجية تتمحور حول الابتكار والتطبيق التكنولوجي والتعليم والتدريب للموظفين الحكوميين وإدارة المخاطر والمخاطر الإلكترونية وتقاسم المعرفة مع أصحاب المصالح المعنيين بالعمل الحكومي وإشراك الموظفين الإداريين واستراتيجية القيادة والحوكمة والتغذية الراجعة من المواطن والمقيم والزائر إضافة إلى تقييم مستوى الخدمات الحكومية الذكية من قبل المواطن .

وتوقع الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أن يتميز اليوم الأول بعرض شامل للخدمات الذكية والإنجازات في مجال الحكومة الذكية .. ويتسم المعرض خلال اليوم الأول بفرادته وأهميته في توفير بيئة مثالية ومظلة متكاملة لعرض انجازات الدوائر العملية ومبادراتها ومشاريعها التطويرية وخدماتها المتميزة ..

وتأتي مشاركة الدوائر الحكومية في المعرض من خلال حرصها على تقديم أفضل الخدمات النوعية للمتعاملين من مؤسسات وأفراد ومواطنين ومقيمين وزوار .

وقال إن إمارة دبي تخطو بخطى ثابتة في مجال تحقيق السعادة الحقيقية للمقيمين على أرضها.. وقد وضعت جملة من المبادرات التي تخدم هذا الغرض حيث يوفر معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية منصة تتسم بالشفافية للاستماع إلى آراء المجتمع ومعرفة احتياجاته وتطلعاته وضمان تحقيق رضاه وسعادته.. مشيرا الى ان استضافة أنشطة خلال المعرض مثل منصة التعاون والمؤتمر الدولي لحكومات المستقبل والمختبرات الذكية وغيرها سيعزز من الشفافية والوصول إلى فئات أوسع من المجتمع والمؤسسات الحكومية .

من جهته قال هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بأن المعرض في دورته الحالية انقسم لقسمين رئيسيين الأول أجنحة التميز الحكومي الإماراتي.. والثاني أجنحة التميز الدولي في العمل الحكومي .

وتمنى النعيمي أن يكتسب هذا المعرض في دورته الرابعة الصفة الدولية حيث يستضيف للمرة الأولى مشاركات دولية من العديد من دول العالم ..

موضحا انه سوف ينظم خلاله "المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل" الذي ستجري فعالياته بعد غد .. مضيفا ان المعرض سيشهد العديد من الأنشطة المضافة هذا العام مثل "منصة التعاون" التي تطرح للمرة الأولى بغرض تسهيل عرض الأفكار واقتراحات الحوكمة والمختبرات الذكية لحلول الشباب المبتكرة وهي عبارة عن مساحة مخصصة يقوم الطلاب فيها بعرض مشاريعهم وتوضيحها وورش العمل التفاعلية بحيث تجمع المشاركين وتشجعهم على تبادل الآراء وتحصيل المعرفة وحل التحديات ضمن بيئة تعاونية إبداعية بالإضافة إلى اسأل قادة الحكومة وهي مبادرة تتيح لزوار المعرض مقابلة المسؤولين الحكوميين وأصحاب القرار لطرح الأسئلة حول الخدمات والإبتكارات الحكومية وتقديم المقترحات لتطوير وتحسين الخدمات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية 2016 تنطلق الاثنين فعاليات معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية 2016 تنطلق الاثنين



GMT 16:17 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

مجلة نور للأطفال تشارك في "القاهرة للكتاب" بـ37 إصدارا

GMT 16:22 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

الفنانة الصغيرة روان جاسر تفتتح معرضها "تحت أربعة" الخميس

GMT 18:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

حديث الفراشات وفوضى الكون" معرض جديد لـ لمياء الشبراوي

GMT 23:48 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

مبارك ربيع يقارب ترجمة الأدب العربي في الشارقة

GMT 17:46 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

المكسيك ضيف شرف معرض الشارقة الدولي

جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen