آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

مشاركون في ندوة "المكتبات الالكترونية" في معرض الرياض

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مشاركون في ندوة "المكتبات الالكترونية" في معرض الرياض

المكتبة السعودية الرقمية
الرياض ـ واس

كشف المشرف العام على المكتبة السعودية الرقمية الدكتور عبدالحميد السلمان عن تجاوز عدد المواد المتاحة في المكتبة الرقمية حاجز الـ 200 مليون مادة، تتراوح ما بين رسائل علمية وكتب الكترونية وبحوث ودوريات.

ودعا الدكتور السلمان الباحثين السعوديين إلى الاستفادة من المكتبة في بحوثهم ودراساتهم، إذ تضم 6 ملايين رسالة علمية، وأكثر من 7 ملايين من الوسائط المتعددة، و 360 ألف كتاب الكتروني، و 9 ملايين بحث، و 160 ألف دورية، مشيراً إلى تملك المكتبة الأصول المعلوماتية لدور نشر وصحف عالمية يتجاوز عمر بعضها 200 عام.

وأشار المشرف العام على المكتبة السعودية الرقمية في الندوة التي نظمها معرض الرياض الدولي للكتاب اليوم بعنوان "المكتبات الالكترونية"، وأدارها محمد الفريح إلى أن المكتبة السعودية الرقمية تأسست تحت مظلة وزارة التعليم بهدف تقديم الدعم المعلوماتي للعملية التعليمية في الجامعات، وخدمة البحث العلمي بشكل الكتروني، وبدأت خدماتها عام 2010م برؤية واضحة، تطمح إلى أن تكون مكتبة رقمية رائدة ومتطورة في مختلف التخصصات لدعم العملية التعليمية وتلبية احتياجات المستفيدين في مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحوث العلمية بالمملكة، لافتًا النظر إلى أن من مهامها توفير مصادر المعلومات الالكترونية في مختلف التخصصات التي تلبي الاحتياجات المعلوماتية، وتوحيد التفاوض مع الناشرين والموردين لمصادر المعلومات الالكترونية، وتوفير الجهد والتكلفة، وتوحيد المعايير وآليات العمل في بناء المجموعات الرقمية في مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحوث العلمية، وتيسير سبل مشاركة مصادر المعلومات بين أعضاء المكتبة.

وأفاد الدكتور السلمان أن عضوية المكتبة تضم 28 جامعة حكومية و 16 جامعة أهلية، يدرس على مقاعدها 1.3 مليون طالب وباحث دراسات عليا، ويعمل فيها 56 ألف عضو هيئة تدريس، إلى جانب 150 ألف مبتعث من خلال الملحقيات السعودية، كما تضم 11 هيئة وجهة حكومية أخرى، فيما ستضم مستقبلاُ عدد من المستشفيات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركون في ندوة المكتبات الالكترونية في معرض الرياض مشاركون في ندوة المكتبات الالكترونية في معرض الرياض



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen