آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مِن بينها رينو "EZ-GO" ذات الجناحيْن الهائليْن

أفضل الموديلات في معرض جنيف للسيارات للعام الحالي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أفضل الموديلات في معرض جنيف للسيارات للعام الحالي

معرض جنيف للسيارات
جنيف _ سامي لطفي

أطلقت الشركات الرائدة في صناعة وتطوير السيارات بعضا مِن أجمل الموديلات التي كشفت عنها، واختارت صحيفة "التلغراف" البريطانية خمسة من أفضل النماذج التي نستعرضها معكم في التقرير التالي:

فولكس واغن "I.D. Vizzion"
تُواصل فولكس فاغن مهمتها للتخلص من نماذج الديزل بسرعة مع كشف الستار عن سيارتها الكهربائية الرابعة وهي السيارة المبتكرة Vizzion، كما هو الحال مع سيارة I.D. الهاتشباك فإن السيارة الجديدة تنتمي إلى السيارات الهاتشباك متعددة الاستخدامات، مما يسهم في هدف شركة فولكس فاغن في بيع مليون سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2025 (بالإضافة إلى 5 ملايين سيارة احتراق داخلي وسيارات هجينة).

وأطلقت الشركة مشروع "I.D. Vizzion" لسيارة كهربائية ذاتية القيادة أهم ما يُميّزها هو المظهر الخارجي الجذاب الذي يجعلها تبدو كسيارة من أفلام المستقبل، إذ تتداخل مصابيحها التي تمتد على طول الواجهتين الأمامية والخلفية مع الهيكل الانسيابي بصورة غاية في الأناقة والعصرية، بالإضافة إلى السقف البانورامي الشفاف الذي يعطي الركاب شعورا مميزا من الراحة بفضل الإضاءة الطبيعية التي تنفذ عبره، علاوة على أنه مُزوّد بخلايا شمسية خاصة، تُزوّد السيارة بالطاقة.

كما زوّدت فولكس فاغن "I.D. Vizzion" بمحرك كهربائي بعزم 306 أحصنة، وبطارية كهربائية تكفي للاستخدام مسافة 665 كلم، بسرعة تصل إلى 180 كلم/ساعة.

هذا الصالون الذي يبلغ طوله 5 أمتار هو الرائد في المجموعة، وهو ما يجعله يعمل دون عجلة قيادة، وهذا يعني أنه من الناحية النظرية ستكون قادرا على القيادة الذاتية مع التدخل الوحيد من شاغليها القادمين في شكل صوتي والتحكم بها باستخدام الإيماءات.

وفي بيان صحافي، أفادت الشركة الألمانية بأنه من الممكن إتاحة هذه السيارة للبيع بحلول عام 2030، لكنها تخطط لإنتاج نسخة منها بحلول عام 2022.

سيارة بي إم دبليو M8 Gran Coupe
في حين أنّ معظم السيارات المبتكرة في معرض جنيف تعمل بالكهرباء فإن سيارة بي إم دبليو M8 Gran Coupé الرائعة تظهر أن هناك حاجة إلى طاقة البنزين. ولتحقيق هذه الغاية مِن المرجح أن تستخدم السيارة محرك V8 المزوَّد بشاحن توربيني طراز V8 بسعة 4.4 لترات من سيارة M5، لذا نتوقع إنتاج طاقة يبلغ نحو 600 حصان بالإضافة إلى خاصية الدفع الرباعي عند إطلاق السيارة في وقتٍ ما في عام 2020.

وتحصل سيارة M8 Gran Coupe، عند إنتاجها على تقنيات بي إم دبليو الأحداث التي تشمل نظام التحكم بالسيارة من خلال إيماءات اليد ونظام ترفيهي متطور.

رينو EZ-GO
حتى من خلال معايير رينو غير المنافسة بقوة في بعض الأحيان، يبدو مفهوم EZ-GO غريبًا نوعًا ما، فهي تتميز بجناحين هائلين يبلغ طولهما 5.2 متر مع سقف زجاجي قابل للطيّ ونظام منحدر على مستوى الطابق.

ويعتبر مفهوم EZ-Go امتدادا لفكرة سيمبيوز التي عرضت في معرض فرانكفورت للسيارات في العام 2017، وتشترك الاثنتان في مفهوم القيادة الذاتية غير أن EZ-Go تعتبر النسخة الحضرية لسابقتها.

وتعتمد EZ-Go على مستوى القيادة الذاتية الرابع، وهو ما يعني أن لديها القدرة على قطع المفترقات وتغيير الشوارع وإدارة المسافة بينها وبين السيارات، وتحتوي السيارة على فتحة أمامية يركب من خلالها وتضيء السيارة لتظهر سلم الصعود والهبوط لها، وتأخذ المقاعد شكل حرف Uحيث يجلس الركاب مواجهين بعضهم البعض مما يولد جوا مؤنسا بينهم. وتوجد أيضا فتحة سقف زجاجية بانورامية يمكن الوصول إليها عن طريق كرسي متحرك.

وصرحت رينو أن السيارة تتمتع بسرعة محدودة تبلغ 50 كم/ الساعة، وفي حال وجود حادث قريب من مكان وجودها تتحرك إلى مكان آمن سواء من تلقاء نفسها أو من خلال الاتصال بمركز المراقبة، ويمكن استخدام السيارة للخدمات الخاصة أو العامة، وسوف تطلق رينو السيارة في العام 2020.

بورش "Mission E Cross Turismo"
كشفت "بورش" عملاق صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن أحدث سياراتها الكهربائية "Mission E Cross Turismo" بتصميمها الفاخر، وتألقت السيارة الجديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات بمحركين متزامنين وبإجمالي قوة تجاوزت‎ 600 حصان، والذي يوفر لـ"Mission E Cross Turismo" التسارع من صفر إلى ‎100 كلم/س في أقل من ‎3.5 ثوانٍ، وإلى ‎200 كلم/س في أقل من ‎12 ثانية.

وتحتوي السيارة الكهربائية على نظام توجيه رباعي العجلات ونظام مضاد للسرقة ديناميكي للتحكم في الهيكل الديناميكي من بورش والذي يمكنها من تحقيق أعلى معدل استقرار للسيارة خاصة عند المنعطفات أو الأسطح غير المستوية.

وتتميز سيارة بورش بتصميم للمقطورة غاية في الأناقة والتطور، والذي يشمل لوحة القيادة والمقاعد الرياضية التي تشبه مقاعد السباق المقعرة مع أحرف Porsche مضاءة، بالإضافة إلى عناصر مبدعة ثلاثية الأبعاد في لوائح الأبواب ذات سطح هيكلي، وزودت "Mission E Cross Turismo" بنظام تحكم فريد من نوعه يتمثل في أسلوب التشغيل البديهي والعرض الواضح للمعلومات، وذلك من خلال شاشة افتراضية علوية ضمن مجال رؤية السائق. 

وتحصل السيارة الجديدة على طاقتها من خلال الشحن إما بواسطة شبكة شحن سريع بقوة ‎800 فولت، أو من خلال وحدة شحن أو نظام بورش لإدارة طاقة المنزل.

ريماك سي 2
تعتمد هذه السيارة الكرواتية الخارقة على الطاقة الكهربائية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات المقام حاليا في سويسرا، وتعتبر ريماك سي تو ثاني سيارة هايبر كار كهربائية من الشركة الكرواتية التي تأسست في العام 2009 ويعمل فيها 300 موظف فقط، وهي سيارة جاهزة للإنتاج لتبرز مكانها في هذه القائمة الكبيرة الموجودة في معرض جنيف الشهير، وتتميز السيارة الرياضية، في الشكل الخارجي عن النسخة الأولى "كونسبت 1"، بالإضافة إلى أدائها في التسارع إذ ستتمكن من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كلم/ساعة في أقل من ثانيتين ونصف الثانية.

وطرحت شركة "ريماك أوتومبيلي" النسخة الأولى من "كونسبت" الرياضية الكهربائية بأربع محركات كهربائية بقوة 1088 حصانا، وسرعة تصل إلى 355 كلم/ ساعة، وقادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.6 ثوانٍ.

وتُزوّد نسخة "كونسبت 2" بأربع محركات كهربائية قادرة على توليد قوة تتجاوز الـ1100 حصان، والتي من خلالها ستتفوق ريماك عن مثيلاتها الكهربائية المطروحة في الأسواق.​

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الموديلات في معرض جنيف للسيارات للعام الحالي أفضل الموديلات في معرض جنيف للسيارات للعام الحالي



GMT 01:29 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها مِن "duster" الشهيرة

GMT 03:21 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"Mitsubishi Shogun Sport" تسير وسط التضاريس

GMT 02:04 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" سيارة دفع رباعي

GMT 02:21 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"ميتسوبيشي شوغون سبورت" أسرار في تجربة مُثيرة

GMT 05:06 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" أحد أقوى المُنافسين البريطانيين

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen