آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعجلاتها الضخمة ومحرك بست اسطوانات V6 ومساحة داخلية واسعة

ألفا روميو"ستلفيو كوادريفوليو" سيارة تنافس مثيلاتها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ألفا روميو"ستلفيو كوادريفوليو" سيارة تنافس مثيلاتها

سيارة "ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو"
سيدني ـ أسعد كرم

تبدو سيارة "ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو" سريعة، مع إطاراتها المتميزة، وعجلاتها الضخمة، و المحرك بست اسطوانات V6 المثالي، ما يجعلها تنافس بقوة في سوق سيارات الدفع الرباعي.وووفقا لصحيفة الـ"اندبندنت" البريطانية فإن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV"، على عكس بعض المنافسين، ترقى إلى المظهر العصري الرائع كما أنها تحقق ارقاما مثالية من حيث السرعة القصوى التي تصل إلى 176 ميل في الساعة والتسارع من 0 إلى 60 م/س في حوالي ثلاث ثوانٍ، بالاضافة إلى محركها الذي ينتج قوة 500 حصان.

أقرأ أيضًا : شركة "لاند روفر" تقدم سيارتها الجديدة "الرانج" التي ستنال إعجابك حتمًا

كما تعد سيارة "ستلفيو كوادريفوليو"، أسرع من العديد من النماذج الفائقة ، مثل "لامبورغيني أوروس"، "بنتلي بنتايغا"، "رولز رويس كولينان"، "رانج روفر" ، و"بورش كايين"، حيث تقول ألفا روميو بأنها صممت أسرع سيارة SUV على الكوكب وعلى الأقل من حيث بعض المقاييس ، هذا صحيح.

ألفا روميوستلفيو كوادريفوليو سيارة تنافس مثيلاتها

كما إنها سيارة خفيفة بالنسبة لسيارة كبيرة في حجمها، حيث تزن 1.8 طن ، وتتمتع بنسبة جيدة من الطاقة إلى الوزن.

تنتج السيارة الكثير من الطاقة التي تضخها عجلاتها الاربع في الوضع "الديناميكي" - حتى في أكثر الإعدادات تفاعلية- تبدو وكأنها لن تتوقف أبدًا.

ألفا روميوستلفيو كوادريفوليو سيارة تنافس مثيلاتها

وعلى الرغم من ذلك ، فإن السيارة مثل جميع أقرانها - رانج روفر وأودي Q5 وجاكوار آي بيس وبي أم دبليو X5M - ، فإنها لا يمكن أن تلغي قوانين الجاذبية، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على قدر كبير من المتعة عند قيادتها حيث لديها نظام دفع خلفي، ونظام دفع رباعي مذهل.

تشمل خصائص التكنولوجيا المتقدمة الفريدة في سيارة "ستيلفيو كوادريفوليو"، نظام انتقاء Alfa DNA Pro ذا أربعة أوضاع مع وضع سباق، و"ترس" تفاضلي موجه للعزم، ونظام تعليق تكيفي مضبوط خاص بكوادريفوليو، ونظام سعة المحرك المتغيرة لزيادة الكفاءة في استهلاك الوقود.  

وقالت الشركة "إن السيارة تستخدم نظام تعليق مزدوج ما يسمح بمزيد من التحكم في زاوية التعليق حتى تتمكن من تحسين خصائص القيادة وضمان الحد الأقصى من السيطرة على الطريق. "

ألفا روميوستلفيو كوادريفوليو سيارة تنافس مثيلاتها

من ناحية أخرى ، فإن السيارة ذات تصميم أنيق وعصري للغاية ، كما انها مقسمة إلى حد كبير في الداخل ، بمقاعده مصنوعة من ألياف الكربون المقوَّاة ، ومقاعد ألكانتارا (من جلد الغزال) ، والسجاد الناعم في جميع الأنحاء.

وصُممت مقاعدها لكي تكون الأخف وزنًا في القطاع مع توفير الراحة أثناء الرحلات الطويلة والأداء الفائق فضلاً عن نظام فرامل Brembo مصنوع من الكربون.

 


واشنطن - يوسف مكي
تغري سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والصغيرة العديد من المشترين إذ الابتعاد عن السيارات التقليدية مثل الهاتشباك أو السيارات العائلية، مما يجعل السيارة "سيترون" الجديدة متوسطة الحجم ذات الدفع الرباعي سيارة مهمة، حيث السيارة "C5 Aircross" ذات التصميم الجديد التي تركز على الراحة والتحسين.
ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن المصابيح الأمامية النحيلة والشبكة العريضة وتفاصيل القطع الكبيرة التي تشكل أساس هوية السيارة سيترون موجودة في هذه السيارة الجديدة، ويبدو أن هذا التصميم يعمل بطريقة أفضل الموديلات الأكبر.

ويعد الشكل العام أحد الأبعاد المعقولة للسيارة، كما أن تصميم السيارة مغرٍ وكذلك ارتفاعها، وتتميز هذه السيارة بوجود "آير بومبس"، وهي عبارة عن مسكات أبواب ملتوية تم تصميمها للمساعدة في حماية السيارة أثناء صفها في موقف السيارات، وهي موجودة في هذا الموديل رغم تخفيض تصنيفها إلى كونها مجرد زينة.
وتنافس هذه السيارة، السيارات نيسان كاشكاي، وبيجو 3008، وسيات أتيكا، وسكودا كوديالك، والقليل من سيارات الدفع الرباعي المتوسطة المتاحة في السوق.

ورغم أن نيسان تتمتع بمبيعات هائلة، فشركة سيترون عازمة على جعل تجربة C5 Aircross خاصة بشكل أكبر، من خلال تركيزها على راحة الركاب ومستويات المعدات السخية والحفاظ على حجم المبيعات عند مستوى متواضع لمدة عام كامل، إذ نحو 9 آلاف سيارة.
ويوجد الكثير من القواسم المشتركة بين طراز Aircross، وبيجو 3008، حيث تأتي الطاقة من مجموعة من محركات البنزين والديزل، مصحوبة بست سرعات ناقل يدوي أو علبة تروس أوتوماتيكية جديدة.

ويعمل المحرك بسعة 1.2 لتر بقوة 128 حصانا، وهو يفي بالمهام الخفيفة، أما المحرك سعة 1.6 لترات يأتي بقوة 178 حصانا، ويثبت أنه قادر على الوصول إلى مستوى أفضل، حيث 0-60 ميل في الساعة في 8.2 ثانية، بسرعة قصوى 136 ميلا في الساعة، وإذا كان محرك الديزل هو المحرك المناسب لك فإن المحرك الذي يعمل بمحرك سعة 1.6 لترات بقوة 128 حصانا، يأتي بأدنى انبعاثات على المدى، حيث 106غ/كم، ويمكن أن يأتي مع أي علبة تروس، وللحصول على الحد الأقصى من الأداء وإمكانية السحب، يتوفر خيار ديزل سعة 2 لتر بقوة 178حصانا، وهو قادر على التزاوج آليا.

ويتعين على أي شخص يسعى إلى الحصول على سيارة هجينة، الانتظار حتى العام المقبل، حيث يتوقع بأن تطلق سيترون نسخة هجينة.

ونجحت C5 Aircross، التي تم اختبارها في كل من زيوت البنزين والديزل ذات الطاقة العالية، في تحقيق النجاح والالتزام الذي حققته سيترون، ومن الأمور الأساسية لذلك هو تضمين تقنية التعليق الجديدة، والتي تساعد المكونات التقليدية للسيارة في توفير قيادة أكثر ليونة وأكثر توافقا، وهي جيدة في التعرف على الطرق السيئة وتجنبها، وتم تصميم السيارة بمقاعد مريحة، يوجد منها عدد قليل باللون البني أمام الألوان الأخرى متوفرة، كما أن أداء السيارة القوي يرجع إلى علبة التروس الجديدة ذات الثماني سرعات، وتجربة هذه السيارة بشكل كامل، يشير إلى أنها مريحة وناعمة ومصقولة.

وداخل المقصورة توجد شاشة رقمية كبيرة، وشاشة لمس تحتوي على معظم الوظائف، وتستوعب هذه السيارة 5 أشخاص بالغين، ويرجع الفضل في ذلك إلى المقاعد الثلاثة الخلفية القابلة للطي.

وتتميز أرضية السيارة بأنها مسطحة، ويبدأ سعرها في المملكة المتحدة من 23.225 جنيها إسترلينيا، بثلاثة مستويات للمشترين، وهي Feel، وFlair، وFlair Plus، وفي ما يخص الترفيه، تتحرك المقاعد كهربائا، وكما في سيارات الدرجة الأولى، السقف زجاجي بانورامي، ويوجد شحن لاسلكي للهواتف المحمولة، أما المصابيح الأمامية الذكية قادرة على تحديد مكان توجيه الضوء وقارئ إشارة المرور، فهي تعتمد على مستوى القطع، كما هو الحال في الكاميرا الأمامية، كما يمكن إضافة نظام التحكم الإلكتروني والثبات في نظام التحكم في الجر Grip Control من سيترون إلى سيارات مجهزة أوتوماتيكيا بعلبة التروس.

وقد يهمك أيضًا:شركة ميني تطرح "JCW" السيارة الرياضية الأقوى

"بي.إم.دبليو" تدرس إطلاق إصدار أقوى من السيارة الرياضية "آي8"

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألفا روميوستلفيو كوادريفوليو سيارة تنافس مثيلاتها ألفا روميوستلفيو كوادريفوليو سيارة تنافس مثيلاتها



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 15:28 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

رئيس ميانمار الجديد يؤدي اليمين الدستورية

GMT 13:58 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف غياب المرأة عن وسائل الإعلام اليمنية

GMT 06:04 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

خواتم من الأحجار الكريمة لأناقتك في "ليلة الكريسماس"

GMT 06:07 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تسريبات جديدة عن هاتف سامسونغ الذكي "غالاكسي S10"

GMT 23:23 2016 الجمعة ,22 إبريل / نيسان

نصائح لاحتراف وضع طلاء الأظافر

GMT 03:02 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

ما هو الدليل السريع والبسيط لفهم طفلكِ؟

GMT 22:50 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

مطار هيثرو البريطانى يلغى 80 رحلة ترقبًا لتساقط الثلوج

GMT 11:55 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

كارتر في بغداد لتعزيز جهود محاربة تنظيم "داعش"

GMT 14:45 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"يونيسيف" يعلن 18 طفلًا أصيبوا بفيروس"الإيدز" كل ساعة

GMT 14:57 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

جاتوزو ينوي تغيير طريقة لعب ميلان والتحول لـ3-4-3

GMT 00:54 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

سجاد الحائط يعود إلى ديكور المنزل الداخلي
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen