آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تتميز بكبر المساحة والاقتصاد في استهلاك الوقود

"رينو" تنافس كبار العلامات بسيارة "كوليوس" رباعية الدفع

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "رينو" تنافس كبار العلامات بسيارة "كوليوس" رباعية الدفع

سيارة رينو كوليوس
لندن ـ سليم كرم

على الرغم من كونها واحدة من سيارات الدفع الرباعي التي كانت سائدة في وقت سابق، أول سيارة رينو كوليوس لم تنتشر في المملكة المتحدة، ولم تخرج من السوق في عام 2010 بعد أن كانت تعرض للبيع لمدة ثلاث سنوات فقط، ومع ذلك، منذ زيادة الطلب على هذا النوع من السيارات، رينو قد استغلت ذلك للاستفادة من هذا الاتجاه مع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة والمتوسطة الحجم "كابتور" و "كادجار".

رينو تنافس كبار العلامات بسيارة كوليوس رباعية الدفع

مع عودة كوليوس، لديها الآن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة في مجموعتها كذلك، وهذا يعني انه يمكنها منافسة فورد إيدج، وهيونداي سانتا في، وسكودا كودياق ونيسان اكس تريل، وكذلك الذهاب بعد نماذج أكثر استثناءً مثل لاند روفر ديسكفري سبورت و بي ام دبليو X3.

المساحة 5/10

كوليوس هي سيارة كبيرة، لذلك فإنك تتوقع أن تكون كبيرة من الداخل أيضا. إلى حد ما هذا صحيح. هناك الكثير من المساحة بالغرفة لجميع الركاب الخمسة، والمقاعد الخلفية واسعة تستوعب ثلاثة أشخاص بالغين دون مشكلة وحتى مع فتحة سقف بانورامية مناسبة تجعلها مكان جيد لأي شخص يصل إلى ستة أقدام، ومع ذلك، فإن حقيبة السيارة أصغر مما قد تتوقع ولديها شفة تحميل عالية مع المصد الخلفي السميك أنه من السهل جدا أن تتكئ عند التحميل. أما بالنسبة لحجم الأمتعة الصريح، فقد تعرضت سيارة كوليوس للمنافسة من قبل فورد إيدج ونيسان اكس تريل وسكودا كودياق وآخرون وقرار رينو بعدم عرض هذه السيارة بثلاثة مقاعد على الرغم من كونها تعتمد على  نيسان اكس تريل ذات السبعة مقاعد تبدو غريبة ، وإذا كنت جالسا في الجبهة لن يكون لديك مشكلة. كوليوس تشعرك بأنها فسيحة جدا مع القليل من المساحة لمناطق التخزين الكبيرة.

رينو تنافس كبار العلامات بسيارة كوليوس رباعية الدفع

الراحة 5/10

سيارات الدفع الرباعي الكبيرة يجب أن توفر ركوب مريح،  كوليوس لا تساعد على ذلك تماما، مع ركوب غير مستقر مع سرعات المدينة . لا تستطيع تجاوز عثرة كبيرة أو حفرة، وعليك أن تعرف بالتأكيد عن ذلك، على الرغم من أنه ينبغي التأكيد على انه تم تجربة لسيارة على عجلات أكبر 19 بوصة، ولكن مرة أخرى تلك العجلات الكبيرة تتسبب فيما يكفي من ضوضاء الطريق لتكون مزعجة. هناك أيضا القليل من ضجيج الرياح، ولكن الديزل 2.0 لتر يعمل على قيادة السيارة على نحو سلس جدا، كما أن علبة التروس التلقائية لديها خطوات ذكية وهذا يعني أنك لا تحصل على ارتفاع محرك الدفاع النموذجي من هذا النوع من علبة التروس عند التسارع، بينما تقول رينو ان كوليوس أكبر مركبة في هذه الفئة لديها، فضلا عن تقديمها الدعم اللائق لمحركات الأقراص الطويلة.

تخطيط لوحة التحكم 6/10

تستخدم كوليوس نفس الشاشة التي تعمل باللمس على شكل صورة مثل عمليات إعادة التشغيل الأخيرة مثل ميغان وسينيك. وكان متوفرا في معيار حجم 7 بوصة أو كوحدة 8.7 بوصة ترقية وتسيطر على كل شيء من ساتناف والصوت (بما في ذلك الربط الذكي في شكل أبل Carplay والروبوت في جميع الموديلات) لأنظمة السلامة النشطة السيارة. انها وحدة ذكية ورسم الخرائط ل ساتناف من السهل أن تتبعها، ولكن نظام القائمة يمكن أن يكون لا يزال يشتت قليلا عند استخدامه عند التنقل.

رينو تنافس كبار العلامات بسيارة كوليوس رباعية الدفع

سهولة القيادة 6/10

رينو تجهز إصدارات كوليوس كافة مع الجبهة وأجهزة الاستشعار وكاميرا تعكس وقوف الخلفية، وهو ما يعمل بشكل جيدا لأن السيارة ليست كبيرة من الجهة الخلفية. إذا كنت لا تزال تكافح فقد ترغب في النظر في نظام وقوف السيارات خالية اليدين الاختياري الذي يوجه السيارة تلقائيا إلى المساحات، فلم يحاكم أي سيارة كوليوس أصغر مع محرك ديزل 1.6 ليتر أو علبة التروس اليدوية، ولكن ديزل 2.0 ليتر مع CVT أوتوماتيكي يوفر تسارع واسعا للسيارات. وفي الوقت نفسه يساعد التوجيه الخفيف مع سرعة منخفضة.

نظام الدفع الرباعي بأعلى النماذج لا يعطي سوى القليل من الطمأنينة في ظروف صعبة ولكن يمكن أيضا معالجة التضاريس الوعرة الخطيرة إلى حد ما.

متعة القيادة 5/10

في حين أن كوليوس مزودة بمحرك الديزل 2.0 لتر الأقوى فهي سيارة سريعة إلى حد ما مع قوة متوسطة، فإنه لا يزال من الأفضل وصفها بأنها 'فعالة' بدلا من 'ممتعة'. بدلا من أنها ليست من ضمن سيارات الدفع الرباعي التي تشجع القيادة الحماسية في الطريقة كما تفعل جاكوار F- بيس . ومع ذلك، فإنه لا يزال تشعر بأنها أكثر مرونة من هيونداي سانتا في أو كيا سورينتو، إذا تخلفت وراء سكودا كودياق، وتجربتنا في الديزل رينو 1.6 لتر في أصغر كادجار تشير إلى أنها سوف توفر الأداء الكافي، مدعومة بالتسارع من  0- 62 ميل/ساعة في  الوقت الرسمي من 11.4 ثانية.

رينو تنافس كبار العلامات بسيارة كوليوس رباعية الدفع
 
الموثوقية 7/10

وكان أداء رينو في 2016 محل دراسة الاعتماد على السيارة وراء فورد، فولكس فاغن وفوكسهول، ولكن قبل أودي وفولفو.ومع ذلك، فإن ضمان الشركة أفضل من المتوسط؛ تحصل على أربع سنوات أو 100،000 ميل من الغطاء على كوليوس الخاص بك، فضلا عن أربع سنوات من المساعدة . هذا أفضل من الضمان لمدة ثلاث سنوات، 60،000 ميل تحصل عليه مع نيسان اكس تريل أو سكودا كودياق، إذا كانت لا تزال وراء هيونداي وكيا التي تقدم خمس سنوات وسبع سنوات ضمانات على التوالي.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

مجهزة بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر وصندوق التروس اليدوي، أعاد كوليوس 57 ميغابايت في اختبارات الوقود الحكومية الرسمية. وقد تم تصميم محرك الدفع الرباعي سعة 2.0 لتر 50 ميجا بايت مع علبة التروس اليدوية أو 48 ميغابايت كجهاز أوتوماتيكي. وهي من بين أعلى الأرقام لهذا الحجم من سيارات الدفع الرباعي الديزل، وبينما عليك أن تكافح لتتناسب مع الأرقام الرسمية في القيادة العادية كوليوس يجب أن يكون لا يزال أفضل قليلا من منافسيه، ومع ذلك، إذا كنت تفضل البنزين  سوف تحتاج إلى النظر إلى سيارات مثل نيسان اكس تريل أو سكودا اليتي بدلا من ذلك.

القدرة على تحمل التكاليف 6/10

 كوليوس تبدو باهظة الثمن بجانب سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى، ولكن هذا يرجع إلى حد كبير لرينو فقط التي تقدم ذلك في اثنين من مستويات تقليم محددة بشكل جيد. تجهيز نيسان X- تريل إلى نفس المستوى، تكلف مبلغ مماثل، وكلاهما لا يزال أرخص من فورد إدج وهونداي سانتا في، وسكودا هو أيضا أرخص سيارات الدفع الرباعي لتأجير، وينبغي أن تكون أكثر قيمة عندما يحين الوقت لبيع. محركات الديزل برينو ذات كفاءة من المقياس لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

السلامة 8/10

تتميز جميع الموديلات بالكثير من معدات السلامة، فتتمتع رينو بسمعة طيبة عندما يتعلق الأمر ببناء السيارات الآمنة، لذلك ليس من المستغرب أن كوليوس تكون مجهزة جيدا في هذا الصدد. جميع النماذج تأتي مع ستة وسائد هوائية ونظام الكبح في حالات الطوارئ المستقلة التي سوف تنبهك إذا كنت على وشك الاصطدام إذا كانت السيارة لا تتفاعل كما أن الفرامل تلقائيا لتقليل أو تجنب أي تأثير.

وتشمل ميزات السلامة الأخرى التي تم تركيبها على جميع إصدارات كوليوس أجهزة مراقبة الإنذار، والتعرف على إشارات الطرق، والإنذار عن مغادرة المسار، ونظام التحكم الإلكتروني في الاستقرار الذي سيساعدك على استعادة السيطرة على السيارة إذا بدأت في الانزلاق. على عكس منافسيها  مثل فولفو XC60، ومع ذلك، رينو غير متوفر مع أي شكل من أشكال القيادة بمساعدة التي يمكن التحكم في القيادة لإبقاء السائق في حارة خاصة به.

المواصفات القياسية 9/10

يمكنك اختيار الإصدار الديناميكي S ناف من كوليوس وستحصل على عجلات من 18 بوصة، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية وقوف السيارات بشاشة لمس 7 بوصة مع ساتناف، وراديو، واتصال ذكي كامل، ومقاعد جلدية جزئية، و فتحة سقف بانورامية، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة وبدون مفتاح، لهذا، تضيف سيغناتور ناف ذو المواصفات العالية عجلات 19 بوصة، والمصابيح الأمامية ليد، ومقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيا، وباب خلفي مزود بالطاقة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8.7 بوصة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رينو تنافس كبار العلامات بسيارة كوليوس رباعية الدفع رينو تنافس كبار العلامات بسيارة كوليوس رباعية الدفع



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen