آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تتميز بتصميمها الخارجي وتضم مصابيح أكثر نحافة

الكشف عن سيارة أودي A3 الكابورليه بمواصفات رائعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الكشف عن سيارة أودي A3 الكابورليه بمواصفات رائعة

سيارة أودي A3 الكابورليه الجديدة
واشنطن - يوسف مكي

بدأ محرك البنزين الجديد سعة 1.5 لتر من فولكس واغن غروب في الدمج الكامل بمختلف السيارات الجديدة، وهو يحتفظ بأربع أسطوانات بدلًا من تكوين ثلاثي الأسطوانات، وقد ظهر أولاً في سيارة فولكس فاغن غولف التي تم تطويرها في العام الماضي ، وتم إدخاله في الكثير من سيارات السوبر ميني مثل سيات إيبيزا وسيارات الدفع الرباعي مثل سكودا كاروك وسيات ارونا، والآن يعد أول تطبيق له في سيارة عائلية أعلى ، وهي أوديA3 الكابورليه الجديدة، وهو يحل محل وحدة TSFI الأقدم بسعة 1.4 لتر ، لكنه ينتج عزم دوران متماثلا 148حصان و 184lb ، مما يعني أنه ليس من المفاجئ أن يكون أداء هذه السيارة على الورق ليس أفضل من سابقتها ، مع التسارع من 0-62ميل/الساعة خلال 8.9 ثانية.

وبما أن كلا المحركين يتميزان بتكنولوجيا جديدة ومذهلة، فإنهما يتمتعان بنفس القدر من الكفاءة الاقتصادية في اختبارات الوقود NEDC الحالية الخاصة بالاتحاد الأوروبي ، أيضًا ، حيث يعودان إلى استهلاك الوقود يصل لـ55.4م/ج ومتطابقًا في الدورة المركبة عند إقرانهما مع علبة تروس S-tronic مزدوجة القابض ذات سبع سرعات.

كل ذلك يجعلك تتساءل عن سبب إزعاج شركة فولكس فاغن لبناء هذه الوحدة الجديدة. إذا كنت متهكمًا فقد تقترح أنه مجرد وسيلة لتحويل الانتباه عن مشاكل الديزل التي تسببها الشركة ومع ذلك ، قد تكون الحقيقة أيضًا أنها تحتاج إلى إيجاد ميزة تنافسية بالسوق. ولهذه الغاية ، على الرغم من أن المحرك الجديد لا يعمل بشكل أفضل في دورة NEDC ، يقال إنه أكثر كفاءة بنسبة 10 في المائة في القيادة العادية -النوع الذي يتم قياسه كجزء من إجراءات اختبارات المركبات (WLTP).

وبعبارة أخرى ، في حين أن الإحصائيات على الورق في الوقت الحاضر لا تظهر أنها أفضل من ذلك ، فإن هذا المحرك في الواقع أكثر اقتصادا من سابقه في ظل ظروف القيادة اليومية حيث يعادل استهلاك سيارة A3  حوالي 40-45م/ج في الاستخدام اليومي ، على افتراض أنك لا تقود بسرعة كبيرة.

وقد تمكنت شركة أودي الألمانية العملاقة من إبهار الكثير من عملائها حول العالم على مدى العديد من السنوات من خلال تقديم طرازات مميزة للغاية، وقد ساعدت طرازات أودي الجديدة في زيادة حدة المنافسة في قلوب من العديد من شركات السيارات، ومن الجدير بالذكر أن شركة أودي طرحت سيارتها A3 للمرة الأولى عام 1996 ، وتم صنعها على شاسيه تابع إلى مجموعة فولكس فاغن ونفس الشاسيه تشاركته العديد من السيارات بعد ذلك، وفي جيلها الثالث استخدمت أودي شاسيه خاص بمجموعة فولكس فاجن تحت اسم MQB والذي جعل أبعاد السيارة متناسقة بشكل كبير.

وأن التصميم الخارجي للسيارة أودي A3يحمل الجينات الأساسية للجيل الجديد من سيارات أودي الألمانية، بداية من مقدمة السياراة التي تتضمن مصابيح أمامية أكثر نحافة وتمتد اتجاه جانبي السيارة، مزودة بتقنية الليد، وتتميز بعدد من الخطوط المصنوعة من مادة الكاربون الفايبر على الشبك الأمامي، وإطارات رياضية مقاس 18 بوصة، ومن الخلف تحتوي علي مصابيح كبيرة مزودة بتقنية الليد.

فقد جاءت أودي A3 بتصميم أنيق هادئ راقي وشرس، وتظهر عليه مظاهر الشراسة عند دفع السيارة إلى قوتها الكاملة على الطريق، وتأتي السيارة بمقدمة أنيقة ذات فتحة كبيرة تمتد من أسفل غطاء المحرك وحتى المصد الأمامي، ومن الجانب توجد خطوط رياضية أنيقة تتسم بالبساطة، تم تزويد المصد الأمامي للسيارة A3 بعدد من الخطوط والإنحناءات الحادة التي تؤكد على هويتها الرياضية، مع تزويدها بشبكة سفلية كبيرة الحجم ومنقسمة إلى قسمين أسفل السيارة، مما منح السيارة المزيد من الإنسيابية الارتكازية والإنطلاق أثناء القيادة.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة ، لم يخل من لمسات الإبداع والأناقة الألمانية التي اعتدنا عليها من شركة أودي، ويظهر ذلك بوضوح على المصابيح الخلفية لها والتي جاءت كبيرة الحجم، مع تزويدها بتقنية الليد، وقد أصبح الغطاء الخلفي للسيارة أكثر عرضا وأكثر اتساعا بالمقارنة مع الموديلات السابقة من السيارة . ويبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.4 متر، أما عرضها فهو 1.9 متر، ويصل طول السيارة إلى 4.4 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2.6 متر، وتبلغ مساحة التخزين الخلفية حوالي 425 لتر.

بينما المقصورة الداخلية للسيارة رحبة هادئة راقية ومتطورة، ومن الملاحظ أنه كلما أنتجت أودي سيارة نجد أن مقصورتها الداخلية لم تتغير بشكل كبير لكن إحساس السائق داخل السيارة الجديدة اكثر من رائعة، كما أن التطور واللمسات الجديدة داخل كل مقصورة كافية لكي تغير احساسك إلى بعد آخر من حيث مقصورات السيارات، فقد قامت الشركة المصنعة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعربفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة.

وجاءت السيارة بتصميم خارجي أنيق ومميز يتسم بالفخامة، وقد حصلت على بعض التحديثات الجديدة التي جعلت السيارة أكثر أناقة وفخامة وعصرية عن السابق، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أنها كبيرة الحجم ذات تصميم انسيابي أنيق، حيث تشمل كبوت كبير الحجم به خطين بارزين أعلى المصابيح الأمامية من الأجناب، مما منح السيارة مظهر عصري، مصابيح أمامية جديدة أنيقة متوسطة الحجم ذات شكل انسيابي، ويوجد بالوسط شبك كبير الحجم لتهوية المحرك.

وتحتوي السيارة A3  على مقاعد مغطاة بالجلد الفاخر، كاميرا خلفية، حساسات للمساعدة عند الركن، شاشة لمس كبيرة مقاس 7 بوصة وبها خاصية GPS واتصال بلوتوث ونظام صوت رائع وفتحة سقف بانورامية. ويمكن تلخيص وصف مقصورة أودي  بأنها رحبة هادئة مريحة ومكسوة بالجلد، وتتمتع المقصورة بعزل جيد وتوزيع جيد لبرودة الهواء، تتضمن مقاعد خلفية قابلة للطي لتوفير مساحة تخزين أكبر، تم تصميم جميع كماليات السيارة بحيث تكون في متناول اليد، وذلك لتوفير المزيد من الراحة والتعة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

 ما هو أفضل من الداخل في سيارة من هذا الحجم و الإحساس بالجودة والتصميم المميز ، هو مدى سهولة استخدام الأنظمة المختلفة ، سواء أكان ذلك بمثابة نظام المعلومات الأساسي في MMI أو وحدة التحكم الافتراضية الاختيارية. هذا الأخير يحل محل الأشرطة التناظرية التقليدية مع شاشة TFT مقاس 12.3 بوصة والتي يمكن تخصيصها لإظهار الموسيقى أو الساتاف أو كمبيوتر الرحلة ، ضمن وظائف أخرى.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن سيارة أودي a3 الكابورليه بمواصفات رائعة الكشف عن سيارة أودي a3 الكابورليه بمواصفات رائعة



GMT 01:29 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها مِن "duster" الشهيرة

GMT 03:21 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"Mitsubishi Shogun Sport" تسير وسط التضاريس

GMT 02:04 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" سيارة دفع رباعي

GMT 02:21 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"ميتسوبيشي شوغون سبورت" أسرار في تجربة مُثيرة

GMT 05:06 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"داتسون 240Z" أحد أقوى المُنافسين البريطانيين

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen