آخر تحديث GMT 09:06:37

إيطاليا تعلن انسحابها من أكبر حقل غاز في مصر وتبيعه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إيطاليا تعلن انسحابها من أكبر حقل غاز في مصر وتبيعه

حقل غاز
القاهرة - العربي الجديد

قالت شركة إيني الإيطالية إنها سوف تنسحب وتبيع حصتها في حقل الغاز المصري "الظهر" لتقليص النفقات الخاصة بها.

وأشارت الشركة، بحسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة، إلى أنها تخطط لخفض استثمارات وبيع حصص في حقول نفط وغاز، بما يساعدها على زيادة توزيعات الأرباح، والتحول إلى مساهم أصغر حجما في قطاع التنقيب، مع التركيز على الغاز.
 
وكانت مصر وشركة إيني الإيطالية أعلنتا في 30 آب/ أغسطس الماضي، عن اكتشاف "أكبر حقل غاز على الإطلاق" في المياه المصرية العميقة في البحر المتوسط (شمال البلاد).

وذكروا في الوقت ذاك أن هذا الاكتشاف سيوفر لمصر احتياطات عملاقة من الغاز، وأن المعلومات الأولية توضح أن الاكتشاف يحتوي على "احتياطيات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، بما يعادل حوالي 5,5 مليار برميل".

ويغطي الاكتشاف الذي أطلق عليه حقل "ظهر" مساحة "100 كيلو متر مربع" في عمق 4757 قدما (1450 مترا)، ويصل عمقه الأقصى لحوالي 13553 قدما (4131 مترا).

وذكرت الشركة التي تسيطر عليها الدولة، في خطة أعمالها للفترة من 2016 إلى 2019، يوم الجمعة، أنها ستخفض إجمالي إنفاقها الرأسمالي 21 في المئة وميزانيات التنقيب 18 في المئة، بينما ستجمع سبعة مليارات يورو (7.9 مليار دولار) من بيع أصول.

ونقلت وكالة رويترز عن الرئيس التنفيذي كلاوديو ديسكالزي أن عمليات البيع "ستكون في الأساس من خلال تقليص حصصنا في اكتشافات... منها اكتشافات تحققت في الآونة الأخيرة"، مشيرا إلى أن حقول الغاز الكبرى التي تعمل بها الشركة في موزامبيق ومصر على رأس القائمة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تعلن انسحابها من أكبر حقل غاز في مصر وتبيعه إيطاليا تعلن انسحابها من أكبر حقل غاز في مصر وتبيعه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا تعلن انسحابها من أكبر حقل غاز في مصر وتبيعه إيطاليا تعلن انسحابها من أكبر حقل غاز في مصر وتبيعه



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen