آخر تحديث GMT 22:01:17
اليمن اليوم-

انطلاق الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2016 في دبي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- انطلاق الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2016 في دبي

ملتقي الاستثمار السنوي
دبي - وام

 تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي انطلقت اليوم فعاليات الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة وفود رسمية من أكثر من 140 دولة في العالم.

وتوفر الدورة السادسة من الملتقى تقييماً حقيقياً لفرص الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر واحدة من أكثر الأقطاب الاقتصادية حيوية والرائدة في المجال الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وللأسواق الناشئة في العالم.

ويركز الملتقى على مستقبل المشهد الاقتصادي العالمي وانعكاساته على الاستثمارات الأجنبية المباشرة وآفاق النمو في الأسواق الناشئة وأهمية استقطاب الاستثمارات الأجنبية من خلال التحفيز الاستثماري والتشريعات الاستثمارية والمرونة في دخول الأسواق الناشئة.

وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الملتقى الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام ويساهم في تعزيز مكانة الإمارات على الخريطة الاستثمارية العالمية.

ويمثل الملتقى مظلة عالمية لكافة المهتمين بالشأن الاستثماري في العالم من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال والخبراء والمحللين والأكاديميين من مختلف دول العالم.

وتحظى الدول المشاركة في الملتقى بفرصة عرض معلومات عن فرص وظروف استثماراتها وتقديم عروض اقتصادية من خلال جلسات خاصة مركزة تقام على هامش المتلقى ..إضافة إلى اجتماعات العمليات التجارية واجتماعات الأعمال والحكومات.

واستقطب الملتقى الذي يكتسب أهمية عالمية متزايدة منذ انطلاقته منذ ستة أعوام هذا العام كبار المستثمرين من الكثير من الدول حول العالم.

واستهلت الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي اعمالها بكلمة افتتاحية لمعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد تبعها اطلاق "تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر" وثم تنظيم مائدة وزارية والتي شارك فيها معالي سلطان المنصوري.

ويحمل هذا الحدث الذي يعقد للسنة السادسة على التوالي أهمية كبيرة ويركز على الشراكة الاستثمارية بهدف تحقيق النمو المستدام والشامل في الأسواق الناشئة والنامية.

وشارك في هذا الحدث فخامة "رستم مينيخانوف" رئيس جمهورية "تتارستان" و"جيورجي كفيركاشفيلي" رئيس وزراء جورجيا والدكتور "كارلوس لوبيز" الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية الأفريقية للأمم المتحدة و"أشيش شاه" مدير البرامج الأقليمية في مركز التجارة الدولي في جنيف إضافة الى 40 وزيرا و30 حاكماً وعمدة مدينة.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري إن النمو الاقتصادي يشهد تباطؤا وتباينا بشكل ملحوظ على المستوى الدولي ووفقا لآخر تقديرات صندوق النقد الدولي فإنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بواقع 3.4 بالمئة في عام 2016 مع وجود معدلات نمو جيدة في النشاط العالمي بشكل تدريجي لاسيما في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية.

وأضاف أنه على مستوى الاقتصادات المتقدمة فإننا نشهد كذلك انتعاشا متواضعا وغير متكافئ وقد كان لانخفاض اسعار السلع والنفط والطلب العالمي ..اضافة الى تدني الاستثمارات والانفاق وثقة المستهلك الأثر على النمو المتواضع في تلك الاقتصادات وبالنسبة لنا في دولة الامارات فإن سياسات الانفتاح الاقتصادي للدولة والخطط الاستراتيجية السليمة التي انتهجتها الحكومة على قاعدة التنويع الاقتصادي أسهمت في تطور مختلف القطاعات وتعزيز جاذبية بيئة الأعمال الإماراتية إلى مستويات قياسية وقد نجحت بلادنا خلال أربع عقود فقط من خفض الاعتماد على النفط إلى 30 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي جاعلة التنوع الاقتصادي عنوان الساعة ومؤكدة أن النفط ومع أهميته فإنه لن تتجاوز مساهمته أكثر من 20في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2021 ..كما تتركز استراتيجيتنا في الوقت الحالي على بناء الاقتصاد القائم على المعرفة المعرفة القائمة تحركه قطاعات متعددة كالقطاع الصناعي والنقل والطاقة المتجددة والفضاء وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف معاليه أن العالم اليوم يواجه خريطة استثمار عالمي دائمة التغير ..واستناداً لبيانات الاستثمارات الأجنبية المباشرة "FDI" الصادرة من مؤتمر الأمم المتحدة حول التجارة والتنمية "UNCTAD" فقد ازدادت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بواقع 36 في المائة عام 2015 بما يقدر ب 1.7 تريليون دولار أمريكي- وهو أعلى مبلغ تحقق منذ عام 2007. ويرجع الفضل في تلك الزيادة إلى حدٍ كبير إلى تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ..وكان مرد الزيادة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة "FDI" إلى حد كبير يعود إلى الدمج والاستحواذ مما شكل ارتفاعا قدره 61 في المائة في عام 2015 بإسهام محدود جداً من الاستثمار في المشاريع الجديدة مما يعني نمواً محدوداً جداً في القدرات الإنتاجية الفعلية.

وأوضح انه في هذا الإطار وبالحديث عن نجاحات بلادنا فقد كانت ثاني أكبر مستقطب للاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة غرب آسيا وذلك وفقا لتقرير الاستثمار العالمي الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة حول التجارة والتنمية ..وقد دفعت زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بدولة الإمارات كي تحتل المرتبة الأولى إقليمياً والثانية والعشرين عالمياً في تقرير الاستثمار العالمي لعام 2015 ..ومن حيث مشاريع الاستثمارات الأجنبية المباشرة على مدار عام 2015 حافظت دولة الإمارات على جذب أعلى معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال ان ذلك ينسجم مع توجهات حكومتنا الساعية إلى زيادة مساهمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بواقع 5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للدولة في غضون السنوات الخمسة المقبلة.

واضاف انني أغتنم هذه الفرصة لإلقاء الضوء على الموضوع الرئيسي لملتقى الاستثمار السنوي لهذا العام ويبدو مما تحقق أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعتبر شكلاً من أشكال الاستثمار حيث تبحث الشركات عن استراتيجيات جديدة لمواطن النمو كالصادرات والامتيازات والائتلافات والتحالفات أو الشراكات الاستراتيجية وأشكال العقود المختلفة ..معربا عن امله بتحقيق العديد من الشركات المتميزة في المشاريع الاستثمارية.

وقال معاليه ان ملتقى الاستثمار السنوي اضحى منصة فريدة لترويج الاستثمار والدفع بالشراكات قدما بين القطاعين العام والخاص.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2016 في دبي انطلاق الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2016 في دبي



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2016 في دبي انطلاق الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2016 في دبي



نسّقت مع الجمبسوت شالًا مِن الفرو المُنسدل بطبقات متعدّدة

جينيفر لوبيز تتألّق باللون الأبيض في شوارع نيويورك

نيويورك ـ اليمن اليوم
خطفت النجمة جينيفر لوبيز الأنظار باللون الأبيض خلال خروجها في شوارع نيويورك، وتألقت بإطلالة ساحرة كالملكات مع الأقمشة الفاخرة والقطع الحيوية التي تليق كثيرا ببشرتها السمراء، وانطلاقا من هنا واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جينيفر لوبيز الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها. موضة الجمبسوت الأبيض نجحت جينيفر لوبيز بخطف عدسات الكاميرا في نيويورك، بجمبسوت أبيض واسع من ناحية الأرجل مع الخصر المحدّد من الأعلى، والجيوب البارزة على الجانبين، فأتى التصميم ساحرا مع القصة الفضفاضة من توقيع Stephane Rolland والياقة العالية والمترابطة مع البكلة الفضية، لتنسدل مع قصة الصدر المكشوفة والجريئة من الأمام. موضة الكاب الحريري والبارز أن جينيفر لوبيز نسّقت مع هذا الجمبسوت الشال الفرو الناعم والمنسدل بطبقات متعدّدة وعريضة من الأمام مع الشراريب، بكثير من الفخامة والأنوثة، وما أضفى المزيد من الرقي على هذه التصاميم موضة الكاب الحريري والواسع، والمنسدل خلفها بجرأة مع الأكمام الضيقة، كما اختارت شنطة

GMT 02:21 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تتألق بـ"البيكيني" في أحد شواطئ باربادوس
اليمن اليوم- لوتي موس تتألق بـ"البيكيني" في أحد شواطئ باربادوس

GMT 07:55 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

واجهات سياحية توفّر عطلات صيفية في البحر الكاريبي
اليمن اليوم- واجهات سياحية توفّر عطلات صيفية في البحر الكاريبي

GMT 02:52 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"
اليمن اليوم- تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"

GMT 05:14 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

ماثيو تولر يوضح أن الوفد الحكومي يمثل كل المناطق
اليمن اليوم- ماثيو تولر يوضح أن الوفد الحكومي يمثل كل المناطق

GMT 01:01 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
اليمن اليوم- رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 06:03 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

علماء يُطالبون بضرورة الحدّ مِن غازات الاحتباس الحراري
اليمن اليوم- علماء يُطالبون بضرورة الحدّ مِن غازات الاحتباس الحراري

GMT 02:10 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف الأحداث الفلكية الأبرز خلال عام الهُدنة 2019
اليمن اليوم- تعرَّف الأحداث الفلكية الأبرز خلال عام الهُدنة 2019

GMT 05:27 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

"بي إم دبليو" الفئة الثالثة تستجيب إلى أوامرك الصوتية
اليمن اليوم- "بي إم دبليو" الفئة الثالثة تستجيب إلى أوامرك الصوتية

GMT 05:03 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"فولفو" تطلق حملة إعلانية جديدة تثير الجدل في ألمانيا
اليمن اليوم- "فولفو" تطلق حملة إعلانية جديدة تثير الجدل في ألمانيا

GMT 04:35 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تكشف حقيقة تجسيدها حياة مريم فخر الدين
اليمن اليوم- ريهام عبدالغفور تكشف حقيقة تجسيدها حياة مريم فخر الدين

GMT 01:59 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

العلماء يرحبون باقتراح بإنشاء "متحف " لعصر الديناصورات
اليمن اليوم- العلماء يرحبون باقتراح بإنشاء "متحف " لعصر الديناصورات

GMT 00:37 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مطاوع تؤكّد أن دورها في "قابل للكسر" سيكون مفاجأة

GMT 02:40 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

امرأة مسنة تقفز بالمظلة من علو 4000 متر في أستراليا

GMT 06:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 02:27 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم أنيقة باستخدام الأزرق والأبيض لديكور أرضية المطبخ

GMT 03:23 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

القهوة علاج فعال لمحاربة الشلل الرعاش والخرف

GMT 03:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أبرز المعالم السياحية في مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 01:07 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الأبراج والتوقعات المرتقبة لشهر كانون الأول

GMT 19:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تطلق هاتفها "نوفا 4" في 17 كانون الاول الجاري
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen