صندوق النقد العربي ينظم دورة حول تطوير الصكوك بالتعاون مع البنك الدولي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- صندوق النقد العربي ينظم دورة حول تطوير الصكوك بالتعاون مع البنك الدولي

صندوق النقد العربى
أبوظبي - اليمن اليوم

نظم معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربى بالتعاون مع البنك الدولى اليوم /الأحد/ بأبوظبي دورة حول تطوير الصكوك، تستمر خمسة أيام بمشاركة 31 من الدول العربية الأعضاء.

وأكد عبدالرحمن بن عبدالله الحميدى المدير العام لصندوق النقد العربى - فى كلمته خلال الدورة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور سعود البريكان مدير معهد السياسات الاقتصادية - أهمية تطوير القطاع المالى باعتباره عصب الاقتصاد لدوره فى توفير الموارد وتحويلها بأقل كلفة وأكثر جدارة إلى استثمارات تدعم النمو وتزيد الرفاهية من خلال تعبئة المدخرات وتمويل الاستثمار وتنويع المخاطر.

وشدد على دور القطاع المالى الإسلامى فى دفع النشاط الاقتصادى والتنمية الشاملة، موضحا أن أهم ما يميز التمويل الإسلامى هو ضرورة أن تكون المعاملات المالية مرتبطة بالنشاط الاقتصادى الحقيقى، فضلا عن ضرورة تقاسم الدمج وبالتالى تقاسم المخاطر.

وقال الحميدي "إن التمويل الإسلامى أصبح على نحو متزايد جزءا لا يتجزأ من النظام العالمى باعتباره شكلا من أشكال الوساطة المالية، لافتا إلي أن قدرته على مواجهة تغيير نمط الطلب من قبل الأفراد والشركات وقدرته على الصمود والنمو فى بيئة أكثر تحديا هو ما شجع العديد من الشركات العالمية على زيادة مشاركتها فى الأسواق المالية الإسلامية، خاصة ما يتعلق بالصكوك التى تعد أحد أبرز منتجات الصناعة المالية الإسلامية".

وأضاف أن قطاع المصارف الإسلامية شهد نموا ملحوظا خلال العقدين الماضيين، حيث شهد زيادة بنسبة لا تقل عن 20% سنويا منذ عام 2000، كما أن سوق الأوراق المالية الإسلامية شهد رواجا واسعا فى ضوء الرغبة لدى العديد من الجهات للاعتماد عليها كمصدر من مصادر التمويل، إضافة إلى الإقبال المتزايد من مؤسسات الاستثمار التقليدى على الأوراق المالية الإسلامية من أجل زيادة العائد وتنويع الاستثمار.

وأشار الحميدى إلي أن الصكوك تعد من أهم منتجات الصناعة المالية الإسلامية الحديثة، حيث تشير الإحصاءات إلى أن حجم الصكوك المصدرة بلغ نحو 100 مليار دولار سنويا خلال الفترة من 2011 إلي 2015، كما بلغ حجم الصكوك القائمة 730 مليار دولار حتى نهاية 2015.

واستعرض التحديات التى تواجه عمل الصكوك بفاعلية مثل الحاجة إلى إصدارات سيادية أكثر انتظاما بآجال استحقاق مختلفة لتساعد فى إرساء معايير مناسبة وإضافة أسواق ثانوية، كما تحتاج أسواق الصكوك إلى أطر قانونية قوية للمساعدة على معالجة حالة عدم اليقين بشأن حقوق الستثمرين.

وتركز الدورة على عدة محاور رئيسية: هى أنواع الصكوك وحجمها، وهيكل الصكوك، والأسس القانونية والمؤسسية لسوق الصكوك، والتعظيم والرقابة عليها، وتصنيفها، وقضايا الحوكمة، وإدارة المخاطر المعلقة بالصكوك.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد العربي ينظم دورة حول تطوير الصكوك بالتعاون مع البنك الدولي صندوق النقد العربي ينظم دورة حول تطوير الصكوك بالتعاون مع البنك الدولي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد العربي ينظم دورة حول تطوير الصكوك بالتعاون مع البنك الدولي صندوق النقد العربي ينظم دورة حول تطوير الصكوك بالتعاون مع البنك الدولي



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

إطلالة أنيقة لهايلي بالدوين في نيويورك في فستان أسود قصير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen