آخر تحديث GMT 08:39:35

غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة

حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي ـ وام

تستضيف دبي المنتدى العالمي لتجارة التجزئة خلال الفترة من 12 إلى 14 أبريل الجاري .
وشدد حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن الغرفة وتحضيرا للمنتدى الذي نجحت في جذبه إلى الإمارة تعمل بجد لتوفير بيئة ملائمة لتجارة التجزئة ومساعدتهم على تعزيز تنافسيتهم في سوق الإمارة وأسواق المنطقة.

واعتبر أن سوق تجارة التجزئة في دبي تشكل مجالا واعدا ينتظره آفاق نمو واسعة مشيرا إلى وجود عوامل عديدة تجعل من دبي الوجهة الأكثر جذبا للعلامات التجارية وتجار التجزئة أبرزها تنامي الازدهار الاقتصادي والزيادة المستمرة في عدد السكان وارتفاع الدخل الأمر الذي يساهم في زيادة الإنفاق الكلي للمستهلكين في دبي بالإضافة إلى الطفرة في عدد السياح ووجود خطط واضحة لجذب المزيد من السياح وصولا للعام 2020 .

و قال إن قطاع تجارة الجملة والتجزئة يساهم بحوالي 29% في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي ما جعل القطاع محركا رئيسيا للنمو في الاقتصاد المحلي.
و توقع تحليل حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي مبني على بيانات " يورومونيتر" محوره تطورات وآفاق سوق التجزئة في دبي أن يكون حجم سوق التجزئة في دبي خلال العام 2015 قد بلغ 35.4 مليار دولار بعدما سجل نشاط تجارة التجزئة نموا مستداما ومتزايدا منذ عام 2010 بنسب ترواحت بين 3.5% و 7.5% سنويا.

وذكر أن تجارة التجزئة عبر المحلات شكلت ما نسبته 98% من القيمة الإجمالية لتجارة التجزئة في 2015 وتفوق نموها بهامش كبير على النمو في فئة تجارة التجزئة خارج المحلات منذ 2010.
و توقع توسع نشاط التجزئة بنسبة تقدر بـ 7.7% في 2016 والمحافظة على النمو في الأعوام المقبلة حتى 2020 بمعدل نمو سنوي تراكمي قدره 8.1% لتتجاوز مبيعات التجزئة 52 مليار دولار.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

ميغان ماركل تدعم مبادرة خيرية لنساء بمركز إسلامي

GMT 10:06 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"التطعيم الجلدي" علاج آمن لمدمني المواد المخدرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen