آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

نمو قطاع تصنيع المُعدّات في الصين بفضل النمو الاقتصادي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نمو قطاع تصنيع المُعدّات في الصين بفضل النمو الاقتصادي

قطاع تصنيع المعدات
طوكيو - اليمن اليوم

شهد قطاع تصنيع المعدات في الصين نموا مطردا من حيث القيمة المضافة والأرباح خلال العام الماضي بفضل تسارع التحديث الصناعي والنمو الاقتصادي، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) السبت.

ونمت القيمة المضافة لقطاع المعدات في الصين بواقع 10.7 في المئة، بزيادة 1.1 نقطة مئوية بالمقارنة مع نمو القطاع في 2016، حسب بيانات من الاتحاد الصيني لصناعة المعدات.

وحقق قطاع المعدات أرباحا بلغت 1.71 تريليون يوان (272 مليار دولار أميركي) خلال العام الماضي، بزيادة 10.74 في المئة قياسا إلى عام 2016.

وشهد نحو 73.4 في المئة من المنتجات الرئيسية للقطاع زيادة في الإنتاج، لا سيما المعدات ذات الصلة بتطوير البنية التحتية بالصين وخدمات السوق الاستهلاكية واللوجيستية، وفقا لبيانات الاتحاد.

وارتفع إنتاج معدات الحفر بواقع 70 في المئة مع تسارع وتيرة التحضر. وشهد حجم التجارة في قطاع المعدات نموا بنسبة 10.1 المئة ليصل إلى 712.3 مليارات دولار أميركي العام الماضي.

كانت صناعة المعدات من أقوى القطاعات الصناعية نموا في الصين خلال 2017 بنسبة 10.7 في المئة، والتي تأتي بعد صناعة الإلكترونيات التي نمت بنسبة 13.8 في المئة خلال العام نفسه، حسب وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين التي قالت إن النمو الصناعي في البلاد خلال 2017 فاق التوقعات.

وتزامن زيادة الإنتاجية خلال 2017 مع تحسن الكفاءة، إذ ارتفع استخدام القدرة التصنيعية بالصين (China's industrial capacity utilization) إلى 77 في المئة ليصل إلى أعلى مستوياته في 5 أعوام، بينما انخفض استخدام الطاقة بنسبة 4.3 في المئة واستهلاك المياه 6 في المئة. بيد أن الصين لا تزال تواجه سوق معدات غير متوازنة، يزداد فيها المعروض من المعدات غير المتطورة على حساب المعروض من المعدات المتطورة، حسب ما ذكر الاتحاد.

وشكل قطاع الخدمات أكثر من 50 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في الصين العام الماضي، وفقا للبيانات الرسمية، وتهدف الحكومة إلى تحويل اعتماد الاقتصاد إلى الخدمات والاستهلاك بدلا من التصنيع والتصدير.

وعلى صعيد الخدمات اللوجيستية ذكرت وكالة "شينخوا" أن المؤشر الذي يرصد هذه الخدمات في الصين انكمش خلال الشهر الأول من العام الحالي بسبب الظروف الجوية والإجازات.

وتراجع المؤشر الذي يرصد النشاط اللوجيستي في البلاد خلال يناير/ كانون الثاني بنسبة 2.4 في المئة، مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى 54.2 في المئة، لكن استمرار المؤشر فوق مستوى 50 في المئة يعني استمرار توسع الخدمات اللوجيستية، وإذا انخفض عن هذا المستوى فذلك يعني تقلص تلك الخدمات.

ويعد تراجع المؤشر في يناير/ كانون الثاني طبيعيا في ظل الأجواء المطيرة والثلجية في جنوب الصين، وإجازة مهرجان الربيع المقبلة وهي عوامل تؤثر على حجم "البيزنس"، كما قال هي هوي، باحث في مركز معلومات اللوجيستيات الصينية.

كما أن المؤشر الفرعي من مؤشر اللوجيستيات والمتعلق بالطلبيات الجديدة ارتفع بنسبة 1.1 في المئة ليصل إلى 54.1 في المئة، مما يعكس طلبا أقوى على اللوجيستيات والتوسعات المتوقعة لتلك الأنشطة في الأجل القريب.

ونقلت "شينخوا" عن هوي توقعاته بأن ينخفض مؤشر اللوجيستيات في فبراير/ شباط الحالي بسبب إجازة مهرجان الربيع.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمو قطاع تصنيع المُعدّات في الصين بفضل النمو الاقتصادي نمو قطاع تصنيع المُعدّات في الصين بفضل النمو الاقتصادي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen