آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الإنتاج الصناعي والاستثمار يفوقان التوقعات في الصين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الإنتاج الصناعي والاستثمار يفوقان التوقعات في الصين

الإنتاج الصناعي في الصين
بكين - اليمن اليوم

كشفت بيانات أمس الأربعاء أن الإنتاج الصناعي للصين نما بنسبة 5.9 في المائة على أساس سنوي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بينما زادت استثمارات الأصول الثابتة بنسبة 5.7 في المائة في الشهور العشرة الأولى من العام؛ ليفوق كلاهما التوقعات... لكن مبيعات التجزئة زادت أقل من المتوقع الشهر الماضي.

وتوقع محللون استطلعت «رويترز» آراءهم تراجع نمو إنتاج الصناعات التحويلية إلى 5.7 في المائة، من مستوى 5.8 في المائة الذي حققته في سبتمبر (أيلول) الماضي. وكان من المتوقع تسارع نمو الاستثمار على نحو طفيف إلى 5.5 في المائة في الشهور العشرة الأولى، من مستوى 5.4 في المائة في الفترة بين يناير (كانون الثاني) وسبتمبر الماضيين.

وزادت استثمارات القطاع الخاص في الأصول الثابتة 8.8 في المائة بين يناير وأكتوبر، مقارنة مع زيادة 8.7 في المائة في الفصول الثلاثة الأولى من العام. ويشكل الاستثمار الخاص نحو 60 في المائة من إجمالي الاستثمارات في الصين.

وزادت مبيعات التجزئة 8.6 في المائة في أكتوبر عنها قبل عام. وتوقع المحللون زيادتها 9.1 في المائة، وهو ما يقل عن مستوى نمو سبتمبر البالغ 9.2 في المائة.
وفي حين تنذر الرسوم الجمركية الأميركية بمزيد من الضغوط على اقتصاد الصين المتباطئ بالفعل، حول صناع القرار في بكين تركيزهم في الأشهر الأخيرة صوب إجراءات لتحفيز النمو شملت زيادة الإنفاق على البنية التحتية وخفض الضرائب والرسوم... لكن المحللين يقولون إن الأمر سيستغرق وقتا قبل أن يبدأ الاقتصاد في التوازن.

وتأتي هذه النتائج في وقت قالت فيه مصادر مطلعة إن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشن استأنف المحادثات مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، بشأن العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، مع احتمال زيارة ليو العاصمة الأميركية واشنطن قبل اللقاء المنتظر بين الزعيمين الأميركي والصيني في وقت لاحق من الشهر الحالي.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» عن المصادر القول إن الوزير الأميركي ونائب رئيس الوزراء الصيني تحدثا هاتفيا يوم الجمعة الماضي، دون أن تسفر المكالمة عن نتائج ملموسة.

يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست» الصينية أنه من المتوقع أن يزور ليو واشنطن لفترة قصيرة. وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال» قد أشارت إلى الاتصال الهاتفي لأول مرة يوم الاثنين الماضي.

وجاء الاتصال الهاتفي بين منوتشن وليو في أعقاب مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونظيره الصيني شي جينبينغ منذ أسبوعين، التي كانت أول مكالمة معلنة بين الزعيمين خلال 6 أشهر. في الوقت نفسه، فإنه من المحتمل عقد قمة أميركية - صينية على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين يومي 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي و1 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وكانت واشنطن قد فرضت في وقت سابق من العام الحالي رسوما تجارية على واردات السلع الصينية للسوق الأميركية بقيمة 250 مليار دولار، وهي تشكل نحو 50 في المائة من صادرات الصين للولايات المتحدة. وردت الصين باتخاذ إجراءات تجارية ضد وارداتها من السلع الأميركية بقيمة 110 مليارات دولار.

وتتهم أميركا الصين بالقيام بممارسات تجارية غير نزيهة، تشمل سرقة حقوق الملكية الفكرية ونقلا قسريا للتكنولوجيا. وفي الوقت نفسه، تحدثت مصادر أميركية أواخر الشهر الماضي عن تفكير الرئيس ترمب في فرض رسوم إضافية على الجزء المتبقي من الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة بحلول العام المقبل. ومن المتوقع أن تشمل الرسوم الجديدة سلعا صينية تقدر قيمتها بنحو 257 مليار دولار.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنتاج الصناعي والاستثمار يفوقان التوقعات في الصين الإنتاج الصناعي والاستثمار يفوقان التوقعات في الصين



GMT 09:37 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح "متجر الصدق" في كازاخستان لتربية وتوجيه الشباب

GMT 17:14 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

احتياطي تركيا من النقد الأجنبي يهبط لأدنى مستوى في 5 سنوات

GMT 17:10 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إردوغان وبوتين يفتتحان الخط البحري لمشروع "السيل التركي"

GMT 20:01 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تركيا تلغي بعض القيود على استخدام العملات الأجنبية

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen