آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"جلف كابيتال" تشتري حصة استراتيجية في "سبورتر دوت كوم"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "جلف كابيتال" تشتري حصة استراتيجية في "سبورتر دوت كوم"

شركة "جلف كابيتال"
أبوظبي - بترا

أعلنت "جلف كابيتال"، وهي إحدى أكبر وأنشط شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط، الأثنين أنها تملّكت حصة استراتيجية مسيطرة في شركة "سبورتر دوت كوم" (Sporter.com)، وهو بائع التجزئة الإلكتروني الرائد للمُكمّلات الغذائية والرياضية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تعمل في قطاع من الاقتصاد الرقمي يتميّز بسرعة نموه. وتباشر "سبورتر دوت كوم"  أعمالها انطلاقًا من منشآت حديثة ومتطورة موزّعة على عدة بلدان، مما يُمكّن الشركة من توفير خدمة سريعة وعملية بأسعار مجدية للعملاء في المنطقة العربية.

وتشمل المنتجات التي تقدّمها "سبورتر دوت كوم" بعض أشهر ماركات المكمّلات الغذائية العالمية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصرOptimum Nutrition وBSN وMuscletech وCellucor وDymatize وQuest Bars وRussian Bear. وتستفيد "سبورتر دوت كوم" من النمو العام في قطاع التسوّق عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، وبالأخص في مجال التسوق الإلكتروني للمُكمّلات الغذائية والرياضية. وتصل حصة المبيعات الإلكترونية من المنتجات الغذائية والرياضية حاليًا إلى 7% من السوق الكلي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ويُتوقّع أن تنمو هذه الحصة إلى 20% من إجمالي مبيعات المُكمّلات خلال السنوات الخمسة القادمة، ممّا ينسجم مع مستوياتها في الولايات المتحدة الأميركية.

وصرّح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال": "يعتبر الاستثمار الاستراتيجي في ’سبورتر دوت كوم‘ صفقة هامة بالنسبة لـ ’جلف كابيتال‘ لأنه يتيح لمستثمرينا الانكشاف على الاقتصاد الرقمي سريع النمو وكذلك على قطاع المنتجات الغذائية الرياضية المزدهر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. إن

وينمو قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط على نحو سريع، بمعدل نمو سنوي مُركّب تقريبي يتجاوز 21% على مدى خمس سنوات. وتستحوذ ’سبورتر دوت كوم‘ على حصة الأسد من المبيعات الإلكترونية للمُكمّلات الغذائية في منطقة الخليج بحيث تعطينا انكشافاً لا نظير له على قطاع التجارة الإلكترونية المزدهر وعلى القطاع الصحي وقطاع المُكمّلات في المنطقة. إننا نتطلّع للعمل مع الفريق الإداري في ’سبورتر دوت كوم‘ وإلى مساعدته على ترسيخ وتنمية مركز الشركة باعتبارها الوجهة الإلكترونية الأولى للمُكمّلات الغذائية والرياضية."

ويُتوقَّع أن ينمو القطاع العالمي للمنتجات الغذائية الرياضية إلى 52.5 مليار دولار أميركي من المبيعات العالمية بحلول عام 2020، وذلك من 30 مليار دولار أميركي في عام 2013. ومن المنتظر أن تشهد المنطقة اتجاهاً مماثلاً حيث يُتوقّع أن يتسارع فيها النمو السنوي من معدّله الحالي عند 8.5% إلى 20% متجاوزاً متوسط النمو العالمي. وتشمل العوامل المحفزة لهذا النمو طبيعة التركيبة السكانية والنمو السريع لعدد السكان الذين يقطنون في المدن والارتباطية الإلكترونية العالية ومعدلات المداخيل العالية والوعي الصحي المتنامي لدى المستهلكين، إضافة إلى طرح مكوّنات جديدة في المنتجات الغذائية الرياضية واتجاه متزايد نحو تبنّي أسلوب حياة أكثر صحة. ووفقاً لبحث أجري مؤخراً نشرته "جلف ميديكال جورنال"، فإن 40% من المشتركين في النوادي الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة يستخدمون المُكمّلات الغذائية الرياضية.

وقال عبدالله شاهين، مدير عام الملكية الخاصة لدى "جلف كابيتال": "نحن نرى إمكانيات عظيمة في سوق المكمّلات الغذائية الرياضية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية. ويُتوقَّع أن ينمو سوق دول مجلس التعاون الخليجي بأكثر من 20% سنوياً خلال السنوات الخمسة القادمة متجاوزاً معدّلات النمو في الأسواق العالمية. ونحن فخورون لتوسعة محفظتنا من الشركات القائمة على التكنولوجيا. إننا نتطلّع للعمل مع ’سبورتر دوت كوم‘ للاستفادة من إمكانيات هذا السوق ولدخول أسواق جديدة ولترسيخ موقع الشركة باعتبارها اللاعب الأول في قطاع بيع المُكّملات الغذائية الرياضية على الإنترنت في المنطقة."

قامت شركة "إرنست آند ينغ" بدور المستشار المالي والضريبي للصفقة بينما قامت شركة "غبسن، دن آند كرتشر" بدور المستشار القانوني لـ "جلف كابيتال" في هذه الصفقة. وقد قدّمت كل من "كابيتال بنك كوربوريت أدفيزري ليمتد" الاستشارات المالية و"إيفرشدز إل. إل. بي" الاستشارات القانونية للشركة البائعة.   

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلف كابيتال تشتري حصة استراتيجية في سبورتر دوت كوم جلف كابيتال تشتري حصة استراتيجية في سبورتر دوت كوم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen