آخر تحديث GMT 11:56:29
اليمن اليوم-

إحصائيات تؤكد أن ثلث المصدرين فقط مؤمنون لدى الشركة الجزائرية للتأمين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إحصائيات تؤكد أن ثلث المصدرين فقط مؤمنون لدى الشركة الجزائرية للتأمين

الشركة الجزائرية للتامين
الجزائر - و أ ج

أفاد اليوم الخميس بالجزائر الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتامين وضمان الصادرات "كاجيكس" جيلالي تريكات أن الثلث من بين 500 مصدر بالجزائر فقط مؤمنون لدى هذه الشركة.

وصرح السيد تريكات على امواج الإذاعة الوطنية أن " ثلث المصدرين الجزائريين مؤمنين لدى الشركة ويمثلون رأسمال مصدر ب 12 إلى 15 مليار دج ".

ويعتبر التامين على قروض التصدير من تامينات الوقاية الاختيارية التي تحمي المصدر ضد المخاطر التجارية والسياسية وعدم التحويل والكوارث التي يمكن ان تحدث في دولة المشتري المستقبلة للمنتوج.

ويمكن هذا المنتوج ايضا من تجنيب المصدر ايضا حالة عدم دفع مستحقات سلعته و ضمان تعويضه.

وحسب السيد تاريكات  قامت الشركة بتعويض المصدرين في المستحقات غير المدفوعة ب 150 إلى  200 مليون دج.

وقال نفس المسؤول ان منحة التامين المدفوعة من طرف المصدر لا تمثل الا 35ر0 في المائة  و 45ر0 في المائة من قيمة السلع المصدرة وهي منحة " تنافسية مقارنة بدول الجنوب".

وتساءل السيد تريكات :"صحيح انها ليست تامينا اجباريا  لكن لماذا لاينخرط مسيرو المؤسسات في عملية ضمان تجنب الشركة مخاطر عدم الدفع ".

وعلاوة على ذلك  يضيف المتحدث  فإن  الضمان الذي تمنحه مؤسسة التامين وضمان الصادرات يدفع السلطات العمومية إلى تخفيف القوانين المنظمة لإسترجاع العملة الصعبة إلى الجزائر.

وبخصوص الآجال القصوى المحددة لاعادة عائدات التصدير التي تقدر ب 6 اشهر لا يرى السيد تريكات انها مفيدة حقا.

ومن جهة أخرى انتقد أكد السيد تريكات عدم إشراك مؤسسته التي تحوز خبرة ب 20 سنة كاملة في عملية تشجيع الصادرات خارج المحروقات بالجزائر مؤكدا أن ضعف هذه الاخيرة راجع إلى الجانب التنظيمي.

وتابع : " يجب ضبط التنظيم الداخلي للصادرات والمعرفة التامة بالسوق الخارجية وهو عمل يتطلب النفس الطويل  لان السلع موجهة إلى سوق اجنبية تفرض أذواقا في بعض الاحيان مختلفة تماما عن السوق الداخلية".

ويقترح  تشجيع فتح ممثليات للمؤسسات الجزائرية في الخارج لتقريب الزبائن وتمكينهم من الترويج لمنتجاتهم والتطوير وفقا لقوانين الدول المستلمة.

ويوجد أزيد من 1240 متعامل بين اشخاص طبيعيين ومعنويين مسجلين في السجل التجاري كمصدرين.

وتظهر المعطيات في الميدان أن أقل من 500 متعامل مصدر فعلا في الجزائر منهم اقل من 200 متعامل مصدر بشكل منتظم.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحصائيات تؤكد أن ثلث المصدرين فقط مؤمنون لدى الشركة الجزائرية للتأمين إحصائيات تؤكد أن ثلث المصدرين فقط مؤمنون لدى الشركة الجزائرية للتأمين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحصائيات تؤكد أن ثلث المصدرين فقط مؤمنون لدى الشركة الجزائرية للتأمين إحصائيات تؤكد أن ثلث المصدرين فقط مؤمنون لدى الشركة الجزائرية للتأمين



تألّقت بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضا: بيونسيه بإطلالة مثيرة خلال حفلة خيرية في الولايات المتحدة وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 06:18 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

"أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
اليمن اليوم- "أزمة "عبودية" في البرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen