آخر تحديث GMT 09:25:07
اليمن اليوم-

صندوق النقد العربي يطلق تقريره السنوي لعام 2015

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- صندوق النقد العربي يطلق تقريره السنوي لعام 2015

صندوق النقد العربي
أبوظبي - بنا

أطلق صندوق النقد العربي اليوم على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت التقرير السنوي لعام 2015 الذي يقدم الأنشطة والإنجازات والمركز المالي للصندوق عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 بما فيه ما قدمه الصندوق من دعم على المستويين المالي والفني من خلال نشاط الإقراض والمعونة الفنية وإسهاماته في تطوير قدرات الكوادر العربية الرسمية بوزارات المالية والتجارة والاقتصاد والبنوك المركزية والهيئات الإحصائية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية التابع له. 

كما يلقي التقرير الضوء على المبادرات التي يتبناها الصندوق استجابة لمتطلبات الدعم الفني لدوله الأعضاء وإرساء البنية التحتية لانطلاق الأنظمة المالية والمصرفية بها نحو آفاق أوسع من الحداثة والتطور بما يتواكب مع الأنظمة المالية والمصرفية في الدول المتقدمة. يستعرض التقرير أيضاً الأهداف العامة لاستراتيجيته للفترة 2015- 2020. 

وفي مجال النشاط الإقراضي استعرض التقرير القروض والتسهيلات التي قدمها الصندوق للدول العربية الأعضاء خلال عام 2015 بقيمة إجمالية بلغت 800 مليون دولار أمريكي ليصل عدد القروض التي قدمها الصندوق منذ انطلاق نشاطه الإقراضي في عام 1978 إلى 174 قرضاً بقيمة نحو 8.2 مليار دولار أمريكي استفادت منها أربع عشرة دولة من الدول العربية الأعضاء.

وسلط التقرير الضوء على المعونة الفنية التي قدمها الصندوق لدوله الأعضاء خلال عام 2015 في المجالات الاقتصادية والمصرفية والمالية وفي مجال تطوير القدرات الإحصائية وغيرها من المجالات ذات الصلة بعمل وأهداف الصندوق وتتواكب مع أهداف استراتيجيته للفترة 2015-2020 حيث استعرض التقرير أهداف ونتائج أنشطة المعونة الفنية التي قدمها الصندوق. 

وأوضح التقرير الجهود التي بذلها الصندوق خلال عام 2015 لعزيز القدرات البشرية العربية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التي يقدمها من خلال معهد السياسات الاقتصادية التابع له والتي شهدت نشاطاً مكثفاً خلال العام المذكور حيث بلغ عدد الأنشطة التدريبية التي عقدها المعهد 23 نشاطاً استفاد منها 897 متدرباً ليصل إجمالي عدد الأنشطة التدريبية منذ بداية نشاط التدريب في الصندوق إلى 303 انشطة استفاد منها 9,581 متدرباً.

كما استعرض التقرير النشاط الاستثماري للصندوق خلال العام 2015 الذي عكست نتائجه استراتيجية الاستثمار المتبعة لديه التي تم إعدادها وفق أفضل المعايير والمبادئ المعمول بها عالمياً في إدارة أموال ومخاطر المحافظ الاستثمارية بما يسهم في حماية رأس المال المستثمر وتحقيق عوائد إيجابية مستقرة على المستوى الكلي مع المحافظة على نسب متدنية من المخاطر الاستثمارية.

أشار التقرير إلى جهود الصندوق خلال عام 2015 في دعم وتطوير أسواق الأوراق المالية العربية من خلال توفير المعلومات والبيانات حول أداء هذه الأسواق حيث يصدر الصندوق نشرات فصلية حول أدائها إضافة إلى إصداره تقريراً سنوياً موجزاً حول أهم الأحداث والمستجدات فيها.

كما استعرض التقرير ما يقوم به الصندوق في إطار مسؤوليته عن الأمانة الفنية لكل من مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية ومجلس وزراء المالية العرب حيث يتولى الصندوق إعداد الدراسات والأوراق والتقارير التي تتطلبها أعمال المجلسين واللجان الفنية وفرق العمل المنبثقة عنهما.

وتضمن التقرير أيضاً ما قام به الصندوق خلال عام 2015 لتعميق التعاون والشراكة الاستراتيجية لتقديم الدعم الفني للسلطات المالية والنقدية في الدول العربية وكذلك التنسيق والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية لوضع إطار عمل للتعاون المشترك بين الصندوق وهذه المؤسسات في المنطقة العربية من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات إقليمية ودولية شملت كل من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والهيئة الإسلامية العالمية لإدارة السيولة والبنك المركزي الألماني ووكالة التنمية الألمانية.

واستعرض التقرير ما يصدره الصندوق من تقارير ونشرات ودراسات وبحوث اقتصادية ومالية ونقدية ويتيحها على موقعه الإلكتروني www.amf.org.ae كان من أهمها ما قدمه الصندوق للباحثين والمهتمين بالشأن الاقتصادي العربي من خلال فصول التقرير الاقتصادي العربي الموحد وتقرير آفاق الاقتصاد العربي وتقرير أوضاع أسواق السندات بالدول العربية وتقرير تنافسية الاقتصادات العربية والعدد35 من "نشرة الإحصاءات الاقتصادية للدول العربية" و"نشرة إحصاءات تنافسية التجارة العربية الإجمالية والبينية".. إضافة إلى العديد من الدراسات وأوراق العمل التي تناولت عدداً من الموضوعات الاقتصادية المهمة لدوله الأعضاء من بينها موضوع بطالة الشباب في الدول العربية والسياسات الاحترازية الكلية ودورها في دعم الاستقرار المالي في الدول العربية والنفط والغاز الصخريين وأثرهما على أسواق النفط العالمية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد العربي يطلق تقريره السنوي لعام 2015 صندوق النقد العربي يطلق تقريره السنوي لعام 2015



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد العربي يطلق تقريره السنوي لعام 2015 صندوق النقد العربي يطلق تقريره السنوي لعام 2015



ارتدت فستانًا قصيرًا باللون الأسود والأبيض

إيسكرا لورانس جذَّابة خلال حضورها "Beautycon"

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 04:59 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا الوجهة المفضّلة لقضاء أمتع الأوقات
اليمن اليوم- مرسيليا الوجهة المفضّلة لقضاء أمتع الأوقات

GMT 08:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يحولون حديقة منزلهم إلى شكل حرف "L" في لندن
اليمن اليوم- بريطانيون يحولون حديقة منزلهم  إلى شكل حرف "L" في لندن

GMT 05:31 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم المهدي تؤكد أن عهد اللعب بالسودان سينتهي خلال عام
اليمن اليوم- مريم المهدي تؤكد أن عهد اللعب بالسودان سينتهي خلال عام

GMT 04:02 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاضٍ يأمر بإعادة تصريح دخول أكوستا الى البيت الأبيض
اليمن اليوم- قاضٍ يأمر بإعادة تصريح دخول أكوستا الى البيت الأبيض

GMT 01:23 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

العلماء يترجمون أفكار المرضى الذين فقدوا التحدث قريبًا
اليمن اليوم- العلماء يترجمون أفكار المرضى الذين فقدوا التحدث قريبًا

GMT 02:24 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة هندية تقتل مراهقًا زار ابنتهم منتصف الليل
اليمن اليوم- عائلة هندية تقتل مراهقًا زار ابنتهم منتصف الليل

GMT 02:11 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع
اليمن اليوم- "هيونداي" تطرح أكبر سياراتها الرباعية الدفع

GMT 03:48 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي
اليمن اليوم- "أستون مارتن" تنافس على سيارات الدفع الرباعي

GMT 04:10 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عز "سعيد" بالتعاون مع شريف عرفة في فيلم "الممر"
اليمن اليوم- أحمد عز "سعيد" بالتعاون مع شريف عرفة في فيلم "الممر"

GMT 07:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال
اليمن اليوم- دراسة حديثة تُوضّح خطورة "تلوّث الديزل" على رئة الأطفال

GMT 01:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

روجينا تؤكّد أنها كانت تتوقع النجاح الكبير لمسلسل "كلبش"

GMT 05:21 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات

GMT 09:41 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد

GMT 01:45 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف عن سر مثير بشأن عصور الديناصورات

GMT 05:37 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب لمشاكل في الرؤية يؤذي القلب

GMT 03:20 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية

GMT 18:27 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

عالم فلك يكشف عن توقعات الأبراج خلال "تشرين الثاني"

GMT 18:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل 2.0 جيجابايت LTE

GMT 07:11 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور عارضات الأزياء البدينات بجوار النحيفات على المنصة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen