يحيى راشد يُعلن خطة وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- يحيى راشد يُعلن خطة وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي

وزير السياحة المصري يحيى راشد
القاهرة - اليمن اليوم

أعلن وزير السياحة المصري، يحيى راشد،الاثنين، عن الخطة المستقبلية للحكومة للنهوض بالقطاع السياحي وتتضمن 6 محاور أساسية يتم تنفيذها خلال الـ6 أشهر المقبلة.

وأضاف راشد، الذي عُين في مارس/أذار الماضي وزيراً للسياحة خلفاً لهشام زعزوع، أن الخطة ستركز على الأولويات الأساسية للنهوض بالسياحة المصرية والوصول إلى نتائج حقيقية من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والتسويق عبر الشركاء السياحيين.

ووضعت إجراءات الأمن والسلامة في المطارات المصرية تحت مراجعة وانتقاد دولي، بعد انفجار طائرة روسية في سماء سيناء في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إثر إقلاعها من مطار شرم الشيخ، في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف مسؤوليته عنه.

وقدر هشام زعزوع، وزير السياحة السابق، في ديسبمر/كانون الأول 2015، الخسائر الشهرية التي تتعرض لها مصر بسبب الطائرة الروسية بنحو 3.2 مليار جنيه شهرياً خسائر مباشرة وغير مباشرة.

وأعقب حادث الطائرة الروسية قيام شخص مصري باختطاف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران بعد إقلاعها من مطار برج العرب في طريقها من الإسكندرية إلى القاهرة، ليقوم بإجبارها على الهبوط في مطار لارناكا في قبرص.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في أبريل/نيسان الجاري، إن عدد السياح الوافدين لمصر من دول العالم تراجع بنسبة 45.9% خلال شهر فبراير/شباط 2016.

وتراجعت إيرادات قطاع السياحة بنحو 1.3 مليار دولار خلال شهرين، وفقاً لتصريحات رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، في مارس/أذار الماضي.

وأوضح وزير السياحة، أن شركة مصر للطيران ستقوم بتسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية ودعم رحلات الطيران العارض والطيران منخفض التكلفة لزيادة التدفق السياحي للبلاد، فضلاً عن رفع مستوى جودة الخدمات وتحقيق أعلى المعايير الدولية.

وتابع البيان أن الخطة تستهدف تنويع الابتكار والاستثمار وتطوير البنية السياحية التحتية في مصر من خلال دعم المستثمرين؛ لتسهيل جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للقطاع السياحي.

يذكر أن مصر استقبلت في عام 2010 أكثر من 14.7 مليون سائح قبل أن يتراجع العدد إلى نحو 9.3 مليون سائح خلال 2015، وفقاً لبيانات وزارة السياحة .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى راشد يُعلن خطة وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي يحيى راشد يُعلن خطة وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى راشد يُعلن خطة وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي يحيى راشد يُعلن خطة وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen