آخر تحديث GMT 04:59:38
اليمن اليوم-

"‫التجارة السعودية " تمنع بيع وعرض "السكوتر " في الأسواق ومحال الألعاب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "‫التجارة السعودية " تمنع بيع وعرض "السكوتر " في الأسواق ومحال الألعاب

وزارة التجارة والصناعة
الرياض ـ واس

أصدرت وزارة التجارة والصناعة, قراراً وزارياً يقضي بتنظيم بيع الجهاز المعروف بـ"السكوتر" الكهربائي "Hoverboard"، مبينة المخاطر الناتجة عن استخدامه، لافتةً النظر إلى عدم اعتباره لعبة أطفال لما يشكله من مخاطر على حياتهم وما يسببه من إصابات بليغة، فيما نص قرار تنظيم استيراده وبيعه على منع عرضه وبيعه في الأسواق ومحال الألعاب واقتصار عملية البيع على محال المستلزمات الرياضية فقط .

ويهدف قرار الوزارة في تنظيم بيع "السكوتر الذكي", إلى التأكد من مطابقة هذه الأجهزة لمعايير وشروط السلامة، انطلاقاً من مسؤولياتها الإشرافية في توفير الحماية اللازمة للمستهلكين والتأكد من جودة المنتجات المستوردة وإلزام الموردين بمسؤولياتهم عما يستورد من منتجات، في حين ألزم القرار طباعة اسم الوكيل أو المستورد بشكل غير قابل للإزالة على جهاز السكوتر, وذلك لضمان تحديد المسؤول عن أي جهاز يتم استيراده.

وقد شمل قرار التنظيم أيضاً, إلزام المحال التجارية تقديم فاتورة تحوي بيانات ومعلومات البائع والمستورد وتقديم ضمان المنتج لمدة عامين، وبناء عليه تعتزم الوزارة تنفيذ جولات رقابية مطلع الشهر القادم على جميع منافذ البيع في مختلف مناطق المملكة للتحقق من التزامها بتنفيذ القرار.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة, المستهلكين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في عدم شراء "السكوترات" الكهربائية من الباعة المتجولين أو المجهولين الذين لا يوفرون فواتير شراء أو شهادات ضمان، مشددة على أهمية الاحتفاظ بها لضمان وحفظ حقوقهم .

وتؤكد الوزارة أن كثيراً من هيئات حماية المستهلك الدولية والأجهزة الرقابية تسعى لتقنين مخاطر هذه التقنية الجديدة ووضع المواصفات الفنية والتقنية لها، وأنها جميعاً تتفق بأهمية التعامل مع هذه التقنية بحذر، وعدم اعتبار "السكوتر" ضمن ألعاب الأطفال وتنصح بعدم استخدامه لمن تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

‫التجارة السعودية  تمنع بيع وعرض السكوتر  في الأسواق ومحال الألعاب ‫التجارة السعودية  تمنع بيع وعرض السكوتر  في الأسواق ومحال الألعاب



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لحملة "تشارلز آند كيث" لخريف 2019

نيويورك-اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen